لينوفو تعلن عن أرفع وأخف حاسوب نوت بوك احترافي

17

لطالما كانت سلسلة حواسب Thinkpad من لينوفو حلولًا رائعة لمستخدمي الحواسب المحمولة مثل x1 كاربون وهي سلسلة Thinkpad P التي تهدف إلى الحفاظ على أداء وظيفي جيد مع جسم نحيف. قدمت شركة لينوفو حاسبي Thinkpad P1  و  Thinkpad P72وهما أحدث الحواسب المحمولة الموجودة حاليًا بالأسواق.

 

في حين أن النماذج السابقة عانت من إمدادات طاقة ضخمة، فقد أتى حاسوب Thinkpad P1 أقل في الحجم بنسبة 35% وذلك بسمك حوالي 18.4 ملم ووزن حوالي 3.76 باوند. اكتسب هذا الحاسوب تميزه من كونه أرفع وأخف حاسوب نوت بوك من شركة لينوفو، وهو مجهز بشاشة عالية الدقة 4k بمقاس 15.6 بوصة. يحتوي الحاسوب على بطاقة رسوميات Quadro P من شركة انفيديا لتوفر أداء احترافي للجهاز ويعمل الجهاز كذلك بمعالج انتل من الجيل الثامن والذي يقدم سرعة تصل إلى 4.6 جيجا هرتز ورامات تصل إلى 64 جيجا بايت وذاكرة تخزينية 4 تيرا بايت.

 

كبديل للحاسوب المكتبي، يوفر حاسوب Thinkpad P72 سعة تخزينية تصل إلى 6 تيرا بايت مع ذاكرة وصول عشوائي قد تصل إلى 128 جيجا بايت. يأتي الجهاز بشاشة مقاس 17.3 بوصة مع بطاقة رسوميات انفيديا من المستويات العالية والتي صنعت من قبل متخصصين في مجال السيارات.