ليجو تسخر من الأجهزة القابلة للطي عبر Lego Fold

7٬647

حاولت شركة ليجو الشهيرة – لعبة المُكعبات – أن تحصل على بعض الزخم الإعلامي الدائر حالياً حول الهواتف القابلة للطي، حيث أعلنت عن Lego Fold كهاتف قابل للطي في تغريدة على حساب الشركة الرسمي.

 

بالطبع Lego Fold ليس هاتف ذكي أو أي شيء قريب منه حتى، بل هو مجرد كتاب منبثق ثلاثي الأبعاد من لعبة ليجو.

 

الطريف في الأمر أنّ ليجو استخدمت نفس لغة التسويق التي اتبعتها شركات سامسونج وهواوي في الترويج عن لعبتها الجديدة، حيث قالت في التغريدة:

 

“شاشة مقاس 5” بوصة تتحول إلى كتاب قصصي مُنبثق مقاس 11” بوصة، لتجربة لعب إبداعية لا تنتهي ولا تنفذ أبداً من البطارية”.

 

Lego Fold

 

وقد ساعد المستخدمين هذه التغريدة الطريفة من ليجو على الانتشار، حيث رد أحدهم ساخراً “كم عدد المكعبات في الكاميرا؟” في إشارة إلى اللعبة الشهيرة.

 

 

وعلى الرغم من تصميم Lego Fold للحصول على بعض الزخم الإعلامي الدائر حول الهواتف القابلة للطي، مثل Galaxy Fold من سامسونج، وMate X من هواوي، إلّا أن تغريدة ليجو الأخيرة تكشف أن الهواتف القابلة للطي مازالت غريبة على الناس.

 

وكانت سامسونج كشفت عن هاتفها القابل للطي Galaxy Fold في مؤتمر صحفي خاص الشهر الماضي، حيث يملك الهاتف شاشة أمامية مقاس 4.6” بوصة وشاشة أخرى داخلية مقاس 7.3” بوصة عندما يتحول الجهاز إلى الوضع اللوحي. ولم تكشف سامسونج عن مدّة بقاء البطارية ولم تسمح لأي أحد من الصحفيين بالتعامل مع الجهاز أو اختباره.

 

هواوي هي الأخرى قامت بالإعلان عن Huawei Mate X الأكبر حجماً في المؤتمر العالمي للموبايل الأسبوع الماضي، ويأتي هذا الجهاز بشاشة أمامية مقاس 6.6” بوصة وعندما يتحول إلى جهاز لوحي يُصبح مقاس الشاشة 8” بوصات.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ المزيد من الشركات سوف تكشف عن هواتف قابلة للطي في المستقبل القريب، حيث كشفت TCL عن نموذج اختباري لهاتف قابل للطي، وتسرّب آخر من شاومي في فيديو يُظهر تصميم جديد كلياً، حيث ينطوي من الجانبين عند التحوّل إلى هاتف ذكي.

 

هذا ونتوقع أن يكون 2019 هو عام الهواتف الذكية القابلة للطي، مع دخول المزيد من الشركات إلى هذا السباق.

المزيد من المواضيع التقنية