لماذا يعد هاتف وان بلس 7 برو الأفضل قيمة بين الهواتف المنافسة؟ || مراجعة شاملة للهاتف

لم تأخذ شركة وان بلس  أي فرص، فقد قامت الشركة بتعبئة أحدث هواتفها الرائدة هاتف وان بلس 7 برو بكل الميزات العصرية التي رأيناها في العام الماضي، ومن المنطقي أن تعمل الهواتف في الوقت الحاضر بشكل متواصل على زيادة عدد الكاميرات المنبثقة وأجهزة الاستشعار والكاميرات الخلفية المتعددة.

 

باستثناء شاشة قابلة للطي، فإن هاتف وان بلس 7 برو يحتوي على مميزات كافية للحفاظ على جماهيره، لكن ليظل وان بلس على صلة بالهواتف المنافسة فإن المستخدمين لابد من جذبه خارج قاعدته الموالية، ولعل سعره الذي يبدأ من 669 دولارًا أمريكيًا وضعه في عرض مميز للغاية.

 

منذ عام 2014، عندما أطلقت الشركة هاتف وان بلس وان، اكتسبت الشركة سمعة جيدة نسبيًا في صنع الهواتف ذات المواصفات المتميزة بسعر مناسب للمحفظة، وبينما يصعب على وان بلس كل عام إبقاء الأسعار منخفضة، لا يزال هاتف وان بلس 7 برو ذو قيمة كبيرة على الرغم من أنه أغلى هاتف للشركة.

 

الهاتف الذاكرة التخزينية ذاكرة الوصول العشوائية السعر
وان بلس 7 برو 128 جيجا بايت 6 جيجا بايت 669 دولارًا
وان بلس 7 برو 256 جيجا بايت 8 جيجا بايت 699 دولارًا
وان بلس 7 برو 256 جيجا بايت 12 جيجا بايت 749 دولارًا

 

تقدم شركة وان بلس هاتفًا متطورًا بسعر معقول والذي لايزال أقل تكلفة من هاتف أيفون اكس آر وجالكسي اس 10 إي.

 

شاشة بدون نوتش

 

 

في حين أن معظم الهواتف لديها معدل تحديث قدره 60 إطارًا في الثانية، إلا أن هاتف وان بلس 7 برو يحتوي على شاشة 90 هرتز وذلك مع دقة وضوح 1440 بكسل، من خلال معدل تحديث 90 إطارًا في الثانية ولهذا يكون التمرير بين صفحات الويب والتطبيقات أمرًا غاية في السهولة.

 

وعند مقارنة الهاتف بأجهزة وان بلس 6 تي السابقة، ستجد أن ألعاب مثل ببجي تتمتع بمزيد من الانسيابية وهناك فرق في الدقة، وليس الأمر معتمدًا على الضوء أو الظلام، لكن إن كنت مهووسًا بالألعاب فستجد اختلافًا كبيرًا.

 

ضع في اعتبارك أن هاتف وان بلس 7 برو ليس الجهاز المحمول الوحيد المزود بشاشة HZ محسنة، فهناك عدد قليل من هواتف الألعاب مثل رازر فون 2، وتحتوي شاشة عرض بتردد 120 هرتز.

 

اقرأ أيضًا >> إطلاق هاتف ماكلارين 6T: أغلى هواتف شركة وان بلس

 

يبدو الهاتف رائعًا، وتقع الكاميرا الأمامية في الحافة العلوية وهي نفس تصميم هواتف سامسونج الحديثة، لذا ستجد في مشاهدة الفيديوهات أمرًا ممتعًا لوجود شاشة كاملة.

 

الشكوى الوحيدة التي أراها أن حامل الهاتف قد يراه ثقيلًا نوعًا ما فقد زاد وزنه عن النسخة الماضية وان بلس 6 تي بمقدار 22 جرامًا تقريبًا، وعلى الرغم من أنه لا يبدو كثيرًا إلا أنه عند حمله ستشعر بثقل وخاصة عندما تريد التقاط صورة بيد واحده.

 

بعض المميزات الأخرى:

 

  • يحتوي الهاتف على قارىء لبصمات الأصابع داخل الشاشة، مما يعني أنه يمكنك مسح بصمة الإصبع على مقدمة الشاشة لإلغاء قفل الشاشة، ويعمل بشكل أسرع من الماسح الضوئي في هواتف الشركة السابقة، كما يمكنك استخدام وجهك ورمز PIN لإلغاء قفل الهاتف.
  • يحتوي الهاتف على سماعات ستريو رائعة والتي توفر صوتًا واضحًا وعمق جيد.

كاميرا منبثقة وعدسة ثلاثية

 

في الخلفية، يحتوي هاتف وان بلس 7 برو على كاميرا فائقة الزاوية وكاميرا قياسية وكاميرا تليفوتوغرافية واضحة ومشرقة وأكثر حيوية، فقد أضاء الهاتف عند إطلاق صورة في الظلام بأفضل مما قدمته كاميرا هاتف بكسل 3 –الذي يعتبره المعظم الملك الحالي للتصوير في الإضاءة الخافتة- وهو أمر مثير للإعجاب في الهاتف.

اقرأ أيضًا >> شركة وان بلس أولى الشركات المُعلنة عن هاتف ذكي بمعالج سناب دراجون 855

 

بوجود ميزة التقريب ثلاثة أضعاف مع التقريب الرقمي 10X سيتمكن المستخدم من التقاط الصور البعيدة بوضوح واستقرار، وباستخدام الكاميرا ذات الزاوية العريضة، يُمكنك وضع محتوى أكثر في كل إطار، وعلى الرغم من أن الصور كانت بعمق أقل من الصور الناتجة عن كاميرات هواتف بكسل 3 وأيفون اكس آر، كانت الصورة سلسلة نوعًا ما.

 

الشيء الجديد في كاميرا الهاتف هي الكاميرا الأمامية والتي تسكن داخل الهاتف وتنبثق لأعلى، وتعمل الآلية بسرعة ويبدو أن بنيتها الكلية متينة للغاية، وإذا سقط الهاتف منك عن طريق الخطأ فإن الكاميرا تعود إلى الداخل بسرعة.

 

ميزة تسجيل الشاشة ووضع Zen

 

يعمل هاتف وان بلس 7 برو بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي مع طبقات من نظام التشغيل أكسجين، ويحتوي الهاتف على إضافات بارزة، أولها تسجيل الشاشة والذي يسمح لك بتشجيل الشاشة وحفظ الفيديو إذا كنت تريد تسجيل بعض الخطوات أو اللعب على الهاتف، لكن مع تطبيقات مثل نتفليكس فإنه سيتم تعتيم التسجيل بسبب انتهاكات حقوق الطبع والنشر.

 

مثله مثل هواتف أندرويد باي الأخرى، يحتوي هاتف وان بلس 7 برو على ميزة التوقيت الرقمي للتطبيقات والتي تسمح لك بالاحتفاظ بعلامات التبويب في شاشتك وتتيح لك ضبط توقيتات محددة للتطبيقات، وهناك ميزة أخرى تُدعى وضع Zen والتي تقيد استخدام الهاتف إلى مستوى آخر، فبمجرد تنشيط الوضع لا يُمكن الوصول إلى جميع جوانب هاتفك لمدة 20 دقيقة، باستثناء مكالمات الطوارىء والتقاط الصور وهذا يعني أنه لا يُمكن فتح التطبيقات أو إجراء المكالمات الشخصية أو حتى التمرير السريع على الشاشة، وقد يكون الوضع مؤلم لكنه جاد جدًا في حالة إذا أردت البعد قليلًا عن شاشة الهواتف.

 

بطارية الهاتف وأداؤه

 

 

يأتي هاتف وان بلس 7 برو مزودًا بمعالج سناب دراجون 855 وهذا يوفر أداء سريع وموثوق، وهذا لن يؤخر او يسبب أي مشاكل في المهام اليومية من تشغيل التطبيقات أو إلغاء قفل الشاشة.

 

يصاحب ذلك بطارية جيدة لاستيعاب الشاشة الأكبر ومعدل التحديث العالي، وتأتي بعمر بطارية ممتاز يمكنك من الاحتفاظ بحيوية الهاتف ليوم كامل، وخلال الاختبارات ظل الهاتف على وضع الطائرة لما يقرب من 16 ساعة في المتوسط حيث تبلغ قدرة البطارية 4000 مللي أمبير/ساعة.

 

هناك شيء رائع آخر في الهاتف، وهو مدى سرعة الشحن، فالهاتف يستطيع الوصول إلى 47% من شحن البطارية في 15 دقيقة فقط وبعد ساعة وصلت إلى 91% من شحن البطارية وتستغرق البطارية ساعة وعشرين دقيقة للشحن الكامل.