لماذا يجب عليك شراء حاسوب كروم بوك

عندما ينوي البعض شراء حاسوب محمول فإن أول ما يتوجهون إليه هو حواسيب ويندوز أو ماك بوك وهو أمر منطقي للغاية، لكن تطور حواسيب كروم بوك في السنوات الأخيرة أثبت أنه قادر على منافسة الحواسيب الرائدة.

 

وفي العام الماضي تفوقت حواسيب كروم بوك على ماك بوك في الربع الأول، وقد تم تصميم الأجيال الأولى من هذا الحاسوب لأغراض تصفح الويب بواجهة مشابهة لحواسيب ويندوز ويكمن الاختلاف الوحيد في أنه يعمل على متصفح كروم وتطبيقات كروم.

 

وفي الآونة الأخيرة سمح بعض المطورين للمستخدمين بتثبيت تطبيقات اندرويد على بعض إصدارات كروم بوك كما أعلنت جوجل في شهر كانون الثاني/يناير الماضي أن جميع إصدارات كروم بوك التي ستطلق في عام 2017 ستدعم تطبيقات اندرويد.

 

وإذا كنت لا تزال غير واثق بعد من شراء هذا الحاسوب فإليك أبرز 4 أمور قد تساعدك على اتخاذ القرار :

 

رخيص الثمن

 

إذا كان هناك أمر واحد لا يزال ثابتاً ولم يتغير فهو سعر حواسيب كروم بوك، حيث يمكن الحصول على أفضل إصدار بسعر 500$ كما تستطيع التنازل عن بعض المواصفات وشراء إصدار بسعر 200$.

 

سهل الاستخدام

 

يعتبر كروم بوك سهل الاستخدام ولا يملك تعقيدات باقي أنظمة التشغيل كما أن واجهة المستخدم مألوفة وسهلة بالنسبة للمستخدمين المبتدئين، ولذا فإذا كنت تبحث عن حاسوب بخطوات تصفح بسيطة وأساسية فإن كروم بوك سيكون خياراً مثالياً لك.

 

التحديثات المتواصلة

 

لا شك في أنك تعلم أن التحديثات البرمجية تستغرق وقتاً طويلاً كي تصل إلى حاسوبك ناهيك عن عمليات إعادة التشغيل التي يتطلبها تثبيت التحديث، لكن حواسيب كروم بوك لا تعاني من هذه المشكلة حيث تتم إضافة التحديثات دون أن تقوم بمقاطعة عملك.

 

لا مزيد من الفيروسات

 

إذا كان هناك أمر يدمر الحواسيب فمن المؤكد أنه الفيروسات، ولحسن الحظ فإنك لن تعاني من هذه المشكلة على حواسيب كروم بوك نظراً لأن نظامها المعتمد على لينوكس ليس عرضة لفيروسات ويندوز.