لماذا تختار لابتوبات GTX16 إذا كنت تبحث عن لابتوب ألعاب جديد؟

كشفت إنفيديا في وقت سابق من هذا العام عن مجموعة جديدة من لابتوبات GTX16 التي تدعم هذه الفئة الجديدة من بطاقات الرسوميات، والتي توفّر أداء أقوى بكثير من الأجيال السابقة، وفي هذا المقال اليوم سوف نكشف لك بعض الأسباب التي تدفعك إلى شراء واحدًا منها إذا كنت تبحث عن لابتوب ألعاب جديد بميزانية منخفضة أو متوسطة.

 

مع سلسلة لابتوبات GTX16 ستكون قادرًا على تشغيل الكثير من الألعاب الموجودة حاليًا عند دقة 1080 بكسل دون أن تخسر الكثير من عدد الإطارات في الثانية، وبالتالي ستكون قادر على تشغيل الألعاب على إعدادات رسوميات مرتفعة، وفي الوقت نفسه تستمتع بتجربة لعب سلسة وتنافسية عند مُعدّل إطارات مرتفع.

 

وكما نعلم جميعًا، تحتاج بعض الألعاب التنافسية مثل لعبة فورت نايت أو ببجي أو حتى Apex Legends إلى عدد مرتفع من الإطارات في الثانية كي تستطيع التنافس فعليًا مع اللاعبين الآخرين، وهذا الأمر بمقدورك تحقيقه عند اختيار لابتوب GTX16 جديد من مجموعة هائلة متوفرة حاليًا تشمل أكثر من 80 موديل من مُختلف الشركات المُصنّعة للحواسيب المحمولة، مثل Acer، وASUS، وDell، وLenovo، وHP، وMSI، وGigabyte، وغيرهم.

 

لابتوبات GTX16

 

مع لابتوب يعمل ببطاقة GTX 1650 أو GTX 1660 Ti سوف تحصل على تحديث شامل في جميع جوانب تجربتك مع تشغيل الألعاب أو حتى البرامج والمهام الأخرى، حيث سيكون لديك شاشة أكثر وضوحًا وسلاسة وحتى أكثر استجابة للمُدخلات، كما سينخفض وقت تحميل النظام والألعاب والبرامج الأخرى إلى حد كبير، إلى جانب تحسينات عامة على أداء مُختلف التطبيقات والألعاب.

 

وحسب أرقام إنفيديا الرسمية، فإنّ لابتوبات GTX16 يُمكنها تحقيق ما يزيد على 100 إطار في الثانية عند تشغيل غالبية الألعاب الموجودة اليوم، سواء كنت تلعبها في المنزل أو في الخارج، ومع لعبة فورتنايت مثلًا ستكون قادر على تجاوز 120 إطار في الثانية والوصول إلى 144 إطار في الثانية مع بطاقة GTX 1660 Ti.

 

 

حسب دراسات إنفيديا، يقوم مستخدموا الحواسيب المحمولة بالترقية مرة كل أربعة سنوات، وعند مقارنة لابتوبات GTX16 مع الأجيال التي مضى عليها أربعة أعوام والتي كانت تعمل ببطاقات GTX 960M وجدت الشركة أنّ سلسلة GTX16 تتفوق عليها في الأداء أربعة أضعاف، مما يعني إمكانية تشغيل الألعاب بسرعة أكبر 4 مرات، والحصول على تجربة أكثر سلاسة.

 

لماذا تختار لابتوبات GTX16 إذا كنت تبحث عن لابتوب ألعاب جديد؟1

 

إنتاج المحتوى الإبداعي

 

إلى جانب قدرتها على تشغيل أشهر الألعاب بسرعات جيدة وتوفير أداء متفوق، تساهم بطاقات GTX16 أيضًا في مساعدة اللاعبين على إنتاج المحتوى الإبداعي وبث تجارب اللعب الخاصة بهم بسلاسة دون التأثير على تجربة اللعب نفسها.

 

وحسب أرقام إنفيديا الرسمية فإنّ لابتوبات GTX16 يمكنها تسريع المهام الإبداعية حتى خمسة أضعاف بفضل تقنيات تسريع الرسوميات الموجودة في بطاقات GeForce، ويظهر هذا بوضوح عند أداء المهام على مجموعة برامج أدوبي الإبداعية، مثل Adobe Illustrator CC، وPhotoshop CC، وLightroom CC، حيث تعمل بطاقات رسوميات GTX16 على تسريع أداء هذه البرامج وتصدير الملفات في وقت قليل.

 

لابتوبات GTX16 تأتي مع تصميم نحيف

 

ما يميز مجموعة لابتوبات GTX16 عن غيرها من حواسيب الألعاب المحمولة أنّها تأتي مع تصميم Max-Q النحيف، حيث يُمكن أن يصل ارتفاع هذه الأجهزة إلى 18 مللم فقط، كما أنّها خفيفة الوزن ويمكن أن يصل وزنها إلى 1.8 كجم فقط.

 

كل هذا يجعلها خيار رائع للاعبين الذين يرغبون في الحصول على أداء قوي عند تشغيل الألعاب، وفي الوقت نفسه سهولة التنقّل باللابتوب من مكان إلى آخر، سواء كان هذا في العمل أو المدرسة أو حتى في الخارج، والقدرة على أداء مُختلف الوظائف دون مشاكل.

 

معايير اختيار لابتوب ألعاب جديد

 

عند اختيار لابتوب ألعاب جديد يجب أن تنظر أول شيء في بطاقة الرسوميات GPU لأنّها القطعة الأهم على الإطلاق، فهي التي ستساعدك في تحقيق مُعدّل إطارات أعلى في مُختلف الألعاب، وبالتالي تزيد من قدرتك التنافسية مع اللاعبين الآخرين، وفي لابتوبات GTX16 يُمكنك ضمان تحقيق أفضل حد أدنى من مُعدّل الإطارات لكل ثانية.

 

لكن هذا ليس كل شيء، حيث تساعدك وحدة معالجة الرسوميات أيضًا إذا كنت ترغب في بث تجربة اللعب الخاصة بك على مُختلف المنصات (يوتيوب – تويتش – فيسبوك) حيث تجعل البث لا يؤثر على تجربة اللعب الخاصة بك، وتُحافظ على سلاستها بشكل عام.

 

نفس الأمر ينطبق على تشغيل البرامج وإنتاج المحتوى الإبداعي، حيث تلعب بطاقة الرسوميات دور هام في تسريع أدائها، وأبسط مثال على ذلك مجموعة برامج أدوبي كما ذكرنا سابقًا.

 

تأتي لابتوبات GTX16 أيضًا مع شاشات عالية الدقة تتمتع بمُعدّل تحديث مرتفع خصوصًا مع وجود تقنية Nvidia G-Sync الشهيرة، وتتمتع بأوزان خفيفة وتصميمات نحيفة بفضل  استخدام إنفيديا معيار Max-Q في التصميم.

 

بالطبع هذه اللابتوبات تأتي مع مواصفات تقنية قوية، ما بين المعالج والذاكرة العشوائية وذاكرة التخزين الداخلية، لكن هذا العتاد الداخلي ليس له تأثير كبير على أداء الألعاب مثلما هو الأمر بالنسبة لبطاقة الرسوميات.

 

الخلاصة

 

إذا كنت ترغب في ترقية اللابتوب الخاص بك، فإنّ اتخاذ القرار الآن سيكون أفضل شيء يُمكنك عمله، خاصةً مع انتشار العروض والخصومات في الوقت الحالي بالتزامن مع البلاك فريداي وموسم العطلات.

 

ويمكنك الاختيار بين مجموعة واسعة من لابتوبات الألعاب، وهنا أفضل العروض على لابتوبات GeForce GTX16 في منطقة الشرق الأوسط: