لقاء مع رئيس المنتجات في HTC MEA حول منتجات الواقع الافتراضي

في إطار تغطيتنا لمعرض جيتكس 2019، أجرى الزميل يزن نوفل لقاءاً صحفياً مع رئيس المنتجات في HTC MEA السيد دانيال خياط تحدث فيه عن أحدث منتجات HTC للواقع الافتراضي Vive Cosmos ونوايا الشركة للمستقبل.

 

تحدث دانيال عن أهمية مشاركة HTC في معرض جيتكس 2019 لاستعراض تقنيات الواقع الافتراضي الجديدة، خاصةً مع التطوّر السريع لهذه التقنية، حيث تُركّز HTC على نظارات الواقع الافتراضي عالية الجودة التي تمنح العملاء تجربة غنية مليئة بالرسومات عالية الدقة.

 

لقاء مع رئيس المنتجات في HTC MEA

 

 

تناول السيد دانيال نظارات الواقع الافتراضي التي تعتمد على الهواتف الذكية في عملها، وكيف أنّها لا تمنح المستخدم تجربة غنية لعدم قدرتها على إعادة تنظيم الرسومات بشكل جيد، لذا تُركّز HTC على نظارات الواقع الافتراضي الرائدة.

 

بدأت HTC الدخول إلى هذا العالم عبر نظارة Vive الأصلية في عام 2016 تقريبًا، تبعها إطلاق الإصدار الثاني باسم Vive Pro التي تطورت كثيرًا مقارنةً بالجيل الأول وحصلت على كاميراتين في الأمام لزيادة دعم الواقع المعزز. في هذا الوقت كان المستخدم يحتاج إلى حاسوب ذو قدرات قوية لتشغيل هذا النوع من نظارات الواقع الافتراضي.

 

لاحقًا، طرحت HTC بعض الأجهزة التي لا تحتاج إلى حاسوب وتعمل بشكل مستقل، مثل نظارة Vive Focus التي تحتوي على معالج ونظام تشغيل خاص بها.

 

كما أوضح دانيال أن HTC تملك سوق تطبيقات Vive Port يحتوي على عدد كبير من تطبيقات الواقع الافتراضي يصل إلى أكثر من 2,000 تطبيق.

 

Vive Cosmos

 

تواجد HTC في معرض جيتكس 2019 بهدف استعراض جهاز جديد يغير مفهوم الواقع الافتراضي، وهو نظارة Vive Cosmos، الذي يستغني عن المحطات الأساسية التي كانت ضرورية سابقًا لتتبع حركة المستخدم، وأعلنت عنه الشركة في معرض CES 2019 بداية هذا العام.

 

HTC Vive Cosmos

 

حيث تعتمد Vive Cosmos على ستة مستشعرات للكاميرا تُمكّنه من تتبع حركة المستخدم ومسح المنطقة الموجود فيها، كما غيرت HTC من التصميم ليُصبح عصريًا أكثر من ذي قبل، وأسهل في التعامل من قِبَل المستخدم. كما يُمكن تعديل مقاس النظارة الجديدة لتلائم أحجام الأشخاص المختلفة، وتم تزويد سماعات الرأس بتقنية عزل الصوت الخارجي، ويستطيع المستخدم اختيار سماعات الرأس المفضلة له.

 

من أبرز المميزات الموجودة في تصميم Vive Cosmos الجديد إمكانية تحريك الجزء الأمامي للأعلى كي يرى المستخدم ما هو موجود بالواقع، ثم يُمكنه تنزيل نفس الجزء مرة أخرى للعودة إلى الواقع الافتراضي.

 

وكشف السيد دانيال عن منصة جديدة تُمكّن المستخدم من التواصل مع جهاز الكمبيوتر الخاص به عن طريق الواقع الافتراضي، بحيث يُمكنه الدخول على بعض التطبيقات أو الشبكات الاجتماعية بسهولة.

 

HTC Vive Cosmos - لقاء مع رئيس المنتجات في HTC MEA حول منتجات الواقع الافتراضي

 

كذلك أعلنت HTC عن ميزة جديدة أطلقت عليها Vive Reality، وهي عبارة عن مدخل جديد لعالم الواقع الافتراضي، بما يُشبه سطح المكتب على الكمبيوتر، ويهدف هذا المدخل تعليم الناس كيفية استخدام الواقع الافتراضي قبل تحميل التطبيقات. وسيكون هناك Mods لتشغيل Vive Cosmos مع الإضافات من الأجيال السابقة، مثل أدوات التحكم أو المحطات الأساسية.

 

تاريخ الإطلاق والسعر

 

هذا ويبدأ Vive Cosmos بالتوفُّر في الأسواق من الأسبوع الثالث لشهر نوفمبر القادم، على أن يخرج في الإمارات أولًا بسعر 3,299 درهم إماراتي، ثم يتوفر في المزيد من أسواق الشرق الأوسط لاحقًا.

 

الطلب المُسبق على الجهاز يبدأ من اليوم، ومعه يأتي اشتراك مجاني لمدة 12 شهر في متجر تطبيقات الواقع الافتراضي من HTC.