لعبة Call of Duty Mobile متاحة للتحميل على أندرويد وآيفون مع الروابط

شهد اليوم إطلاق لعبة Call of Duty Mobile على كلًا من أندرويد وآيفون رسميًا، في إطار التعاون بين ستوديو Activision المطور لسلسلة Call of Duty الشهيرة على الكمبيوتر، وشركة Tencent الصينية التي اشتهرت بمساهمتها في تطوير بعضًا من أشهر ألعاب التصوير على الموبايل، ومنها لعبة ببجي موبايل المنتشرة عالميًا.

 

قمت بتحميل اللعبة على جهازي بالفعل – يعمل بنظام أندرويد – ومن الوهلة الأولى تبدو رائعة للغاية سواء على صعيد الرسوميات أو أسلوب اللعب، ويبلغ حجم اللعبة 1.1 جيجابايت تقريبًا، لذا تأكّد من اتصال هاتفك الذكي بشبكة الواي فاي قبل محاولة تحميلها، حتى لا تضيع الباقة.

 

تحميل لعبة Call of Duty Mobile

 

جاء الإعلان عن إطلاق اللعبة في سبتمبر الماضي عبر حساب Call of Duty الرسمي على تويتر، وتم تحديد يوم الأول من أكتوبر كموعد لإطلاق اللعبة على نظامي أندرويد وiOS، وإذا كنت مشتركًا في الوصول المُبكّر على أندرويد سيأتيك إشعار بتوفّر اللعبة للتحميل.

 

تحميل Call of Duty Mobile على أندرويدآيفون.

 

بعد تشغيل اللعبة، تبدو الواجهة الأولية شبيهة بلعبة ببجي موبايل إلى حد كبير، وتمنحك اللعبة في البداية خيار الاتصال بحسابك الشخصي على فيسبوك، أو الدخول كضيف، وقد قمت بتسجيل الدخول بحسابي على فيسبوك بالفعل.

 

ثم بعد ذلك سوف تدخل إلى دليل لتعريفك بكيفية تنفيذ الحركات المختلفة، مثل تحريك الكاميرا والشخصية، وأيضًا التحكّم في إطلاق النار أو استخدام التقريب لزيادة دقة التصويب.

 

يستمر الدليل لدقائق قليلة، ثم تدفعك اللعبة بعد ذلك للدخول في أول ماتش ضد لاعبين آخرين من نفس مستواك، وقبلها ستكون قادر على شراء سلاح AR ويوجد بالفعل سلاح قناصة للاختيار بينهما.

 

إطلاق لعبة Call of Duty Mobile رسميًا على أندرويد وآيفونبالنسبة لوضعيات اللعبة، هناك أربعة وضعيات للعب ضد لاعبين آخرين، ووضع واحد تلعب فيه ضد الذكاء الاصطناعي للعبة (بوتات)، وتتنوع الأوضاع الأربعة ما بين وضع Frontline وفيه ينقسم اللاعبون إلى فريقين من خمسة أفراد يقتتلون فيما بينهم ويفوز الفريق الذي يحقق أعلى عدد من القتل للفريق الآخر.

 

ويوجد أيضًا وضع Team Deathmatch وهو نفس الوضع السابق مع اختلاف بسيط، في الوضع الأول يتم تحديد المكان الذي يعود منه اللاعب للحياة، أما في هذا الوضع فالمكان يتغير مع اللعب.

 

الوضع الثالث هو Domination أو (Capture The Flag) وفيه يعمل اللاعبون على احتلال بعض المواقع المُحددة في اللعبة، والاستمرار في احتلالها بينما يحاول الفريق الآخر عكس الآية.

 

الوضع الأخير هو Search & Destory، وهو وضع تكتيكي يقوم فيه الفريق إمّا بتدمير هدف ما أو حمايته من التدمير.

 

هذا بالنسبة للأوضاع التي تلعب فيها ضد لاعبين آخرين مثلك، أمّا وضع اللعب ضد الذكاء الاصطناعي فهو وضع للتدريب واكتساب المهارات، وتنخفض فيه نقاط التجربة بنسبة 90 في المائة.

 

كذلك هناك وضع لعب الباتل رويال الشهير وفيه سوف تتنافس مع 100 لاعب آخر إمّا بمفردك أو في فريق من اثنين أو في فريق من أربعة لاعبين، ويمكنك التبديل بين منظور الشخص الأول ومنظور الشخص الثالث بسهولة أثناء المعركة.

 

وفي الفيديو التالي عشر دقائق من اللعب بواسطة واحد من أشهر منشئي محتوى الألعاب على يوتيوب.