لا تُحدّث نظام ماك إلى نسخة كاتالينا macOS إذا كنت مستخدمًا لفوتوشوب أو لايت روم!

إذا كنت من مستخدمي أجهزة ماك وتستخدم برامج مثل أدوبي فوتوشوب ولايت روم كلاسيك CC فقد أوصت شركة أدوبي بعدم تحديث نظام التشغيل إلى نسخة كاتالينا macOS على الرغم من أن نظام التشغيل الجديد في مرحلة تجريبية منذ شهور، إلا أن تحديث جهاز ماك الخاص بك سيؤدي إلى ظهور بعض المشكلات المزعجة التي قد ترغب في إنهاء البرنامج بسببها وهي مشاكل التوافق المعروفة.

 

أطلقت أبل رسميًا نظام التشغيل كاتالينا macOS منذ أسبوع تقريبًا، ولم يكن برنامجي أدوبي فوتوشوب ولايت روم CC على استعداد تام للتعامل مع نظام التشغيل الجديد، وذلك بالنسبة لصفحات توافق نظام التشغيل الخاصة بشركة أدوبي للبرنامجين المذكورين.

 

اقرأ أيضًا >>  أدوبي تتمكن من اكتشاف أي تلاعب في أوجه البشر بالصور باستخدام الفوتوشوب

 

بالنسبة لبرنامج لايت روم، فهناك مشكلتان صغيرتان نسبيًا:

  • مشكلة الربط بكاميرات نيكون: لا يستطيع لايت روم اكتشاف كاميرات نيكون عند تشغيل الكاميرا واستدعاء أمر الالتقاط.
  • تعطيل منشىء ملف العدسات: يعمل فقط حاليًا على معيارية 32 بت لكن الكثير يريدون تحديثه ليكون أداة مساعدة 64 بت.

لا تحدث نظام ماك إلى نسخة كاتالينا macOS إذا كنت مستخدمًا لفوتوشوب أو لايت روم 2

أما بالنسبة لبرنامج فوتوشوب، فالقصة أسوأ قليلًا:

  • تسمية الملف لا تعمل بشكل صحيح: لا يؤدي تغيير ملحق الملف في القائمة المنسدلة إلى تغيير الامتداد في اسم الملف، وتحتاج إلى إضافة نوع الملف إلى اسم الملف يدويًا.
  • بعض الإضافات معطلة: ستؤدي الإضافات المعطلة إلى وجود أخطاء بالبرنامج، مثل لم يتم العثور على الملف أو خطأ في نظام التشغيل عندما يمنع فتح المكون الإضافي لأنه لا يمكن التحقق من سلامته، ويحدث ذلك مع المكونات الإضافية غير الموثقة التي يتم تنزيلها من الويب أو تثبيتها بواسطة طرق أخرى مثل السحب والإفلات.
  • مجموعة أدوات ExtendScript معطلة: لن تحمل مجموعة أدوات ExtendScript بمعيارية 32 بت على نظام التشغيل ماك أو اس 10.15.
  • تعطيل منشىء ملف العدسات: يعمل منشىء ملف العدسات على معيارية 32 بت فقط لكن يأمل جميع المستخدمين أن يعمل على معيارية 64 بت.

اقرأ أيضًا >> شركة أدوبي تسهل الكشف عن الصور المعدلة بالفوتوشوب

 

إذا كنت مستخدمًا محترفًا، فتقول شركة أدوبي:

 

“قد ترغب في البقاء على إصدارك الحالي من نظام التشغيل حتى يتم حل هذه المشكلات، ويوصى العملاء بشدة أن يجروا اختباراتهم الخاصة على قسم غير الإنتاج لضمان أن أنظمة التشغيل الجديدة تعمل مع أجهزتهم وبرامج التشغيل الحالية”.

 

سيخبرك أي محترف إبداعي أنه ليس من الجيد التحديث إلى أحدث إصدارات نظام التشغيل في اليوم الذي يطلق فيه، حتى مع توافر الوقت الكافي للتحضير، فنادرًا ما تكون الشركات الكبرى جاهزة مع تحديث توافق كامل في اليوم الذي يتم إصدار جديد فيه.