فعاليات معرض CES 2019: لافتة إعلانية من أبل تسخر من منافسيها بذكاء

53

فعاليات معرض CES 2019

تاريخيًا، لم يكن لشركة أبل أي وجود رسمي في فعاليات معرض CES 2019 وليس ذلك من المستغرب بالنظر إلى نجاح الشركة في استضافة وإطلاق أحدث منتجاتها الخاصة كل عام، فقبل إطلاق هواتف أيفون وأجهزة أيبود كانت شركة أبل على قمة الشركات التقنية ومجال التقنية بشكل عام.

 

ستيف جوبز كان على علم بذلك، لكنه لم يغفل عن المشاركة بحملات تسويقية تعطي انطباعًا جيدًا لا يُنسى عن الشركة، فالحملات التسويقية من شركة أبل تُركز بشكل كبير على المنتجات الجديدة مع توصيل الهدف المنشود.

هذا هو السبب في رؤية لافتة إعلانية من أبل في طريقك إلى لاس فيجاس والتي يراها جميع الزائرين القادمين لحضور فعاليات معرض CES 2019 الذي تبدأ فعالياته خلال يومين، والمُبهر أن ترى إعلانًا بسيطًا في شكل لوحة سوداء عليها بعض الكلمات البسيطة لكنها كانت ملفتة للجميع.

 

 

تحمل اللافتة الإعلانية رسالة في الصميم للجميع حيث تشير إلى أن ما يوجد في هواتف أيفون يبقى كما هو، وهو إشارة مباشرة لمسألة الخصوصية والأمان الخاص بالهواتف، فالشركة لديها سجلات تاريخية وسجالًا بين الوحدات الأمنية وبينها من أجل حماية بيانات المستخدمين داخل هواتفهم.

 

لم تستخدم شركة أبل المعلومات الشخصية لمستخدميها كطريق للربح والحصول على المال، وتركيزها على الخصوصية ليس أمرًا جديدًا، لكنها تبيع الأجهزة والبرامج للأشخاص.

 

ظهر التركيز الشديد على أولوية الخصوصية هذه منذ ثلاث سنوات عندما رفضت شركة أبل مساعدة مكتب التحقيقات الفيدرالي في فتح جهاز أيفون خاص بأحد الإرهابيين المشتبه بهم في حادثة بسان برناردينو في كاليفورنيا.

 

خلال عام 2012، كانت هناك الكثير من الفضائح الأمنية كل أسبوع تقريبًا وكانت بطلة خرق الخصوصية بالطبع شركة فيسبوك من خلال فضيحتها الكبيرة والمشهورة “فضيحة كامبريدج” واهتمت الحكومة كذلك اهتمامًا بالغًا بما تفعله عمالقة التقنية مثل جوجل في بيانات المستخدم الشخصية.

 

في عالم يهتم الجميع فيه بالخصوصية، تقول شركة أبل أن صناعة التقنية تقف وحدها وكما يُقال: تُستباح الكثير من الخصوصيات في مدينة الخطيئة ولن تعلم أبدًا بما حدث لبياناتك!

 

يُزيد الإعلان الذي قدمته شركة أبل من السخرية بما تفعله شركات أخرى في معرض CES 2019 وتُشير أصابع السخرية بالطبع إلى جوجل وفيسبوك، حيث تسعى شركة جوجل إلى الظهور ضمن فعاليات معرض CES 2019 رغم عدم تقديمها أي شيء مهم، وستستمر شركة أبل في الكشف عن كوارث الخصوصية بهذه الرسائل الذكية.

 

المزيد من المواضيع التقنية