لابتوبات GeForce RTX من إنفيديا مناسبة للألعاب والدراسة

في أكثر من مناسبة ماضية تحدثنا عن لابتوبات الألعاب بشكل عام، وعلى الرغم من أننا سنتناول اليوم لابتوبات GeForce RTX وأهم المميزات التي تجعلها أفضل لابتوبات الألعاب في السوق، يُمكنك أيضًا إلقاء نظرة على موضوعات أخرى متعلقة، مثل إجابة سؤال لماذا يجب عليك ترقية لابتوبك؟، وقائمة أفضل 10 لابتوبات ألعاب تناسب الطلاب، والدليل الشامل لشراء لابتوب ألعاب GTX 16 بميزانية تقل عن 1,500 دولار، وأخيرًا لماذا تعتبر لابتوبات إنفيديا GTX 16 خياراً أفضل من منصات الألعاب المنزلية، مثل بلاي ستيشن وإكس بوكس.

 

بشكل عام، تتميز لابتوبات GeForce RTX بجودتها الهائلة عندما يتعلق الأمر بتشغيل الألعاب، حيث تتمتع ببطاقات رسوميات من نوع RTX من إنفيديا، وهي الأحدث حاليًا في سوق حواسيب الألعاب المحمولة، ومع هذا النوع من الرسوميات سوف تقدر على تشغيل أفضل الألعاب على أعلى إعدادات ممكنة مع الحصول على أفضل مُعدّل إطارات بالثانية، وربما ترغب أيضًا في تفعيل تكنولوجيا تتبع الأشعة التي تضيف الكثير إلى تجربة اللعب وتدعمها بالفعل بعض الألعاب الحالية والقادمة.

 

لنقل مثلًا أنّك ترغب في تشغيل لعبة Battlefield V على أعلى إعدادات ممكنة، مع استخدام تكنولوجيا تتبع الأشعة، دون فقدان الكثير من الإطارات، إن ذهبت مع لابتوب ألعاب عادي سوف ينخفض معدّل الإطارات بشكل هائل، بينما لن تستطيع تشغيل تتبع الأشعة من الأساس، لكن مع لابتوب من لابتوبات GeForce RTX ستكون قادرًا على فعل ذلك بسهولة، ولن تتأثر تجربة اللعب الخاصة بك، حتى لو كنت تلعب في وضع الأونلاين (تعدد اللاعبين).

 

ضع في اعتبارك أيضًا أن الحواسيب المحمولة تطورت بشكل هائل خلال السنوات القليلة الماضية، وأعتقد أن لابتوبات ألعاب RTX وGTX 16 حققت طفرة هائلة في إطار هذا التطور، خصوصًا مع وجود تقنيات مثل تتبع الأشعة، والتورينغ، وغيرهما.

 

لابتوبات GeForce RTX في الألعاب

 

عندما تبحث عن لابتوب ألعاب جديد فإن أول شيء يجب أن تنظر إليه هو وحدة معالجة الرسوميات، ولأن إنفيديا متخصصة في صناعة هذه الوحدات ستجدها رائدة في هذا المجال، لذا عندما تختار أحد حواسيب RTX المحمولة أنت بذلك تحصل على أفضل أداء ممكن عند تشغيل الألعاب، ودعنا نضرب مثال بسيط بلعبة فورت نايت الشهيرة.

 

لابتوبات geforce rtx - فورت نايتمع لابتوب GeForce RTX يعمل ببطاقة RTX 2080 Ti سوف تحصل على مُعدّل إطارات يصل إلى أكثر من 240 إطار بالثانية، وحتى البطاقة الأقل منها مباشرةً RTX 2080 يُمكنها الوصول إلى 240 إطار بالثانية، وعند النزول أكثر إلى بطاقة RTX 2070 أو RTX 2060 سوف تحصل على مُعدّل إطارات أكثر من 144 إطار بالثانية. أي أن جميع الحواسيب المحمولة التي تعمل ببطاقات RTX تمنحك أداء أقوى من 120 إطار في الثانية على لعبة فورت نايت.

 

لابتوبات geforce rtx - ببجيقد تتسائل الآن: ماذا يعني عدد الإطارات بالثانية؟ بكل بساطة دعني أخبرك أنّه كلما زاد عدد الإطارات لديك كلما كنت أسرع في قتل الأعداء، والعكس صحيح تمامًا، مع اعتبار أنّك ذو خبرة في اللعبة.

 

نفس الأمر يتكرر مع أشهر ألعاب الباتل رويال الموجودة حاليًا، مثل Apex Legends، وCall of Duty Black Ops IIII، وحتى لعبة ببجي، لن يقل فيها عدد الإطارات عن 120 إطار بالثانية.

 

تكنولوجيا التورينغ

 

استخدمت إنفيديا بنية التورينغ عند تطوير بطاقات RTX، وأحدثت هذه التقنية فارق كبير للغاية، حيث ساهمت في زيادة سرعة تشغيل الألعاب، وجعل تجربة اللعب أكثر واقعية، خاصةً مع وجود تقنيات تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي التي تعتمد على الهاردوير، أي أن هناك جزء مخصص بالبطاقة لهذه التقنية فقط، وأيضًا الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في تحسين الأداء بشكل عام.

 

مع تكنولوجيا التورينغ في لابتوبات GeForce RTX سوف تحصل على أداء أسرع بمقدار ستة أضعاف مقارنةً بالأجيال السابقة، وتقنية تتبع الأشعة  في الوقت الحقيقي بالألعاب التي تدعمها، وتحسين عام في أداء الرسوميات بفضل الذكاء الاصطناعي.

 

أداء قوي

 

كثير منّا اليوم يقوم بتعديل إعدادات الألعاب كي يحصل على المزيد من الإطارات لكل ثانية، لكن مع لابتوبات الألعاب الجديدة من إنفيديا لن تحتاج إلى القيام بذلك على الإطلاق.

 

مع الترقية إلى لابتوب RTX جديد من إنفيديا، سوف تستطيع تشغيل أقوى الألعاب على أعلى الإعدادات الممكنة دون خسارة أي إطارات بالثانية، بفضل معيارية التورينغ التي استخدمتها إنفيديا في تصميم هذه البطاقات، وحسب التصريحات الرسمية يُمكن لحواسيب ألعاب GeForce RTX المحمولة أن تمنحك أداءاً أفضل بأربعة أضعاف مقارنةً بحواسيب الألعاب التي كانت تعمل ببطاقات GTX960M.

 

المميز أيضًا في هذه الحواسيب الجديد أنّها تدعم جميع الألعاب الجديدة مع تكنولوجيا تتبع الأشعة، حيث يمكنك تجربة ألعاب مثل ماين كرافت، وCall of Duty: Modern Warfare، وCyberpunk 2077، وWatch Dogs: Legion، وControl، وDying Light 2، وWolfenstein: Youngblood، وSynced: Off Planet، وBloodlines 2.

 

خلاصة الفكرة التي نريد إيصالها إليك هي أنّك إذا كنت ترغب في شراء لابتوب جديد يُمكنك الدراسة عليه واللعب في وقت فراغك، يجب أن تبحث في الحواسيب المحمولة التي تملك أقوى وحدات معالجة الرسوميات، والتي تعتبر Nvidia RTX أفضلها.

 

قد تتسائل الآن، لماذا كتبنا في العنوان أن هذه اللابتوبات مناسبة للألعاب والدراسة معًا، حسنًا هي تأتي بتصميمات رائعة خفيفة الوزن ونحيفة في الوقت نفسه، مما يجعل من السهل الانتقال بها من مكان إلى آخر كأنّه لابتوب عادي وليس لابتوب ألعاب، كما تستطيع تشغيل أهم البرامج التي يمكن أن تستخدمها في دراستك مثل حزمة أوفيس من مايكروسوفت، بالإضافة إلى البطارية التي تدوم طويلًا، كل هذا يجعلها مناسبة للعب والدراسة، خاصةً وأن بعض الدراسات تشير إلى أنّ 70 في المائة من الطلاب هم في الواقع من اللاعبين.

 

التصميم

 

اعتمدت إنفيديا في الجيل الجديد من لابتوبات GeForce RTX للألعاب على تصميم MAX-Q Design، وبصراحة جميع الحواسيب التي رأيتها بهذه الفلسفة كانت رائعة للغاية، حيث يتميز تصميمها بالنحافة الشديدة، وخفة الوزن، وهدوء الصوت أيضًا، لتُحقق بذلك المعادلة الصعبة ما بين الأداء القوي والتصميم الأنيق.

 

GeForce Broadcasting

 

هل تريد ممارسة الألعاب وجني بعض المال الإضافي؟ إذًا عليك ببث هذه الألعاب على المنصات المختلفة مثل تويتش، وديسكورد، وفيسبوك، ويوتيوب. إنفيديا من جانبها تعلم أنّ كثير من اللاعبين يرغب في أن تكون بطاقة الرسوميات الخاصة به مُجهزة للبث المباشر، لذا أضافت بعض التقنيات التي تساعد اللاعبين على البث المباشر بسلاسة مع عدد إطارات مرتفع.

 

إنفيديا ستريمنجنجحت إنفيديا في فعل ذلك على لابتوبات GeForce RTX باستخدام الذكاء الاصطناعي، لتمنحك تجربة لعبة وبث رائعين بدون الكثير من التجهيزات الخارجية، حيث تحتوي الواجهات البرمجية الجديدة على RTX Greenscreen وهي تكنولوجيا الشاشة الخضراء التي تسمح لك بحذف خلفية الفيديو ليظهر وجهك وجسمك فقط في البث. كذلك يوجد تقنية RTX AR التي تتحقق من الوجه وتتبع ملامح الوجه مثل العينين والفم، مما يتيح لك إضافة تأثيرات الواقع المعزز في الوقت الحقيقي باستخدام كاميرا ويب عادية.

 

كل هذا مع الحفاظ على جودة الصورة، سواء كانت صورة اللعبة التي تُمارسها نفسها، أو صورتك الشخصية التي تُظهر ردود أفعالك أثناء اللعب.

 

هذا وتُعتبر ميزة Broadcast واحدة من أهم المميزات في بطاقات رسوميات إنفيديا الجديدة، حيث يصل حجم المشاهدين للبث في هذه الصناعة إلى أكثر من 750 مليون مشاهد، وتبلغ قيمة الإيرادات 3.2 مليار دولار سنويًا.

 

والآن دعونا نعرض لكم بعض الخيارات المتاحة من لابتوبات GeForce RTX الموجودة بالسوق حاليًا:

 

1 HP OMEN 15-dc1003nx

HP OMEN 15-dc1003nx

 

 

    • المعالج: Intel Core i7-8750H
    • بطاقة الرسوميات: Nvidia RTX 2060
    • الشاشة: 15.6″ بوصة FHD
    • الذاكرة العشوائية: 8 جيجابايت
    • الذاكرة الداخلية: 256 جيجابايت NVMe SSD / و1 تيرابايت HHD

 

  • السعر: 6,299 ريال سعودي

 

2 Lenovo Legion Y540

Lenovo Legion Y540

    • المعالج: Intel Core i7-9750H
    • بطاقة الرسوميات: Nvidia RTX 2060
    • الشاشة: 15.6″ بوصة FHD
    • الذاكرة العشوائية: 16 جيجابايت
    • الذاكرة الداخلية: 512 جيجابايت SSD / و2 تيرابايت HDD

 

  • السعر: 5,599 ريال سعودي

 

3 HP OMEN 15-dc1000nx

HP OMEN 15-dc1000nx

    • المعالج: Intel Core i7-8750H
    • بطاقة الرسوميات: Nvidia RTX 2060
    • الشاشة: 15.6″ بوصة FHD
    • الذاكرة العشوائية: 16 جيجابايت
    • الذاكرة الداخلية: 256 جيجابايت NVMe SSD / و1 تيرابايت HDD

 

  • السعر: 6,699 ريال سعودي

 

4 Asus ROG Strix SCAR III G731GV

Asus ROG Strix SCAR III G731GV

    • المعالج: Intel Core i7-9750H
    • بطاقة الرسوميات: Nvidia RTX 2060
    • الشاشة: 17.3″ بوصة FHD
    • الذاكرة العشوائية: 16 جيجابايت
    • الذاكرة الداخلية: 256 جيجابايت SSD / و1 تيرابايت HDD

 

  • السعر: 7,099 ريال سعودي

 

5 MSI GL63 9SEK

MSI GL63 9SEK

    • المعالج: Intel Core i7-9750H
    • بطاقة الرسوميات: Nvidia RTX 2060
    • الشاشة: 15.6″ بوصة FHD
    • الذاكرة العشوائية: 16 جيجابايت
    • الذاكرة الداخلية: 256 جيجابايت SSD / و1 تيرابايت HDD

 

  • السعر: 7,499 ريال سعودي

 


 

تجدر الإشارة إلى أنّ إنفيديا تنوي إطلاق حزمة ترويجية للعبة Call of Duty Modern Warfare على جميع لابتوبات GeForce RTX والحواسيب الشخصية، وبطاقات الرسوميات، كل ما عليك فعله هو متابعة حسابات @NVIDIAgeforceME على الشبكات الاجتماعية لمعرفة المزيد من التفاصيل.