كيف يجني الأثرياء المال؟ 7 حيل ذهنية يستخدمونها لتحقيق ذلك

151٬478

كيف يجني الأثرياء المال؟

إن بناء ثروة له علاقة أكبر بالعقلية الخاصة بك أكثر مما تعتقد، وهذا ما وجده المؤلف ستيف سيبولد بعد دراسة متأنية للمليونيرات العصاميين على مدى ثلاثة عقود، فالطريق إلى الثراء يعتمد على الطريقة التي تفكر بها وتؤمن بها في جني المال، فلم تكن الرغبة هي الحافز لتكوين ثروات طائلة وإنما كان الإيمان بالقدرات قادرًا على الدفع بأقصى مستويات الطاقة في سبيل تحقيق الثروة.

 

إليك سبع حيل ذهنية يُمكنك استخدامها لتحقيق مال وفير:

 

ليس لديهم شعور بنقص المال حتى إن كانوا سيمولون من جيوب غيرهم

 

عادة الأغنياء الذين يؤمنون بقدراتهم أنهم إذا توصلوا لفكرة رائعة لا يستطيعون تمويلها، فإنهم يشرعون في استخدام أموال الآخرين لتحقيق ذلك، ويقع كامل تركيزهم على سؤال آخر وهو استحقاق شراء المنتج والاستثمار به، فإن كان الأمر مربحًا فإن الأثرياء متوفرين دائمًا لأنه مربح بطريقة جنونية.

 

يفكرون في كسب المال كلعبة

 

يظن الأثرياء أن الأعمال والحياة والأرباح لعبة مسلية وأنه لابد من الفوز بها، وهذا هو سر تحقيق النجاح من المليونيرات فهم يذهبون إلى العمل كل يوم لتحقيق نجاحات أكبر وأكبر، فإثارة الألعاب تدفعهم إلى رفع مستوى توقعاتهم باستمرار وكلما زاد حماسهم كلما زادت صعوبة مراحل اللعبة وكلما حققوا أرباحًا أكثر.

 

اقرأ أيضًا >> 4 أسباب تمنعك من أن تكون مليونيرًا: فما هي وكيف تتغلب عليها؟

 

يضعون توقعات عالية وبشكل غير معقول

 

في الوقت الذي تضع فيه الطبقة الوسطى توقعات مالية منخفضة، ولهذا لا تشعر بخيبة أمل أبدًا، تقوم الفئة الغنية بوضع توقعات عالية بشكل استثنائي، ويواجهون أي تحدٍ مهما كانت درجة الفشل مادام الأمر لن يؤذيك.

 

تقول الحكمة القديمة، يقرر العديد من الناس تقييد احتياجاته للبقاء عند جهد معين لحماية أنفسهم من الفشل. بعد تحديد الأهداف الطموحة، يبدأ الأثرياء في معالجتها على الفور، ويقال أنه لابد لك ألّا تنتظر حدوث الأشياء ولكن كن سببًا في حدوث الأمر.

 

يحبون المال ويعاملونها كالصديق

 

يعتبر الأثرياءُ المالَ أحد أعظم حلفائهم وأصدقائهم، فهم يعتبرون المال السبب في إنهاء القلق في ليالي الشتاء الطويلة أو الحماية من الآلام الجسدية أو حتى السبب في إنقاذ حياتهم.

 

في حين أن الأثرياء يعتقدون أن المال يُمكن أن يحل جميع المشاكل ويشتري راحة البال، فإن الطبقة الوسطى ترى أن المال شر لا نهاية له وأنه ليس كل شيء في الحياة.

 

اقرأ أيضًا >> تعرف على 5 من عادات المليونيرات التي لن تتوقعها     كيف يجني الأثرياء المال؟

 

يحجبون الخوف عن رؤيتهم

 

وجد ستيف أن العظماء يناضلون على مستوى البقاء قيد الحياة ويعتبرون أن الخوف شيئًا لا وجود له، وعلى مستوى التفكير فإن كل شيء يبدو ممكنًا.

 

وللعمل على هذا المستوى، يجب عليك أن تتخلى عن منطقة الراحة والكسل التي تتعايش معها يوميًا وهذا ما يفعله جميع الأغنياء تقريبًا، فمن أجل تحقيق المال لابد من التضحية بنعمة الراحة، فالبقاء في عمل أفضل لديهم من البقاء في راحة.

 

يعتقدون في قرارة أنفسهم أن الثراء أمر طبيعي

 

يعتقد الأغنياء أن النجاح والوفاء والسعادة أنظمة طبيعية للوجود، وهذا الاعتقاد هو الدافع وراء تصرفات الكبار بطرق تؤدي إلى النجاح، وعلى النقيض تكافح الطبقة الوسطى لأنها تتوقع أن الجماهير ليست جديرة بالثروة ويسألون أنفسهم أسئلة محبطة، فمن أنا كي أنجح؟ من أنا كي أكوّن ثروة؟ وهذه الأسئلة لن تدفعك إلى الأمام.

 

يخبرون أنفسهم بأنهم يستحقون الثراء

 

لا يؤمن الأثرياء بالمال الكثير ولكنهم يعتقدون أنهم حق يجب السعي للحصول عليه، ويقول ستيف أن المفكرين ذوي المستوى العالمي يعرفون أنهم في دولة الرأسمالية لديهم حق الثراء في مقابل تقديم قيمة كبيرة للآخرين، ولهذا لابد لكل شخص يقدم قيمة للعالم أن يسعى لأن يكون غنيًا.

 

كيف يجني الأثرياء المال؟   المصدر 

المزيد من المواضيع التقنية