كيف عاقبت هواوي الموظفين الذين نشروا على تويتر من آيفون؟

2٬148

عاقبت هواوي الصينية اثنين من الموظفين على نشرهم لتهنئة بحلول العام الجديد على حساب الشركة الرسمي بتويتر باستخدام جهاز آيفون، حسب ما كشفت عنه مذكرة داخلية مسربة رأتها رويترز.

وقد تم إزالة التغريدة بسرعة ولكن انتشرت لقطات لهذا الخطأ عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، وتكرار هذه المنشورات يشوه صورة الشركات عند تسليط الضوء عليها.

وقد قال نائب رئيس الشركة ومدير مجلس الإدارة Chen Lifang حسب المذكرة سالفة الذكر بتاريخ 3 يناير الجاري، “لقد تسبب الحادث في ضرر لعلامة هواوي التجارية”.

عاقبت هواوي

كما أضافت الشركة في المذكرة أن الخطأ قد وقع عندما واجه الموظف المسؤول عن إرسال التهنئة مشاكل في الـ VPN مع جهاز الكمبيوتر المكتبي الخاص به، ولذا استخدم جهاز آيفون مع بطاقة SIM للتجوال من أجل إرسال الرسالة في الوقت المحدد عند منتصف الليل.

والسبب في احتياج المستخدمين إلى VPN بشكل دائم عند استخدام خدمات مثل Twitter وFacebook وAlphabet، محظورة في الصين بسبب الرقابة الشديدة المفروضة عليهم في الصين.

وقالت الشركة في المذكرة أنها خفضت رتبة الموظفيّن برتبة واحدة فقط، بالإضافة إلى خفض رواتبهم بمقدار 5000 يوان (728.27) دولار، كما تم تجميد مدير التسويق الرقمي للشركة وهو أحد الموظفيّن المعاقبيّن لمدة 12 شهر.

في النهاية وبخت هواوي جميع الموظفين برسائل توضح أن الشركة “ستشد من إدارتها للموردين والشركاء، كما ستتصدى للحوادث التي تعيب عملياتها وإدارتها”.

اقرأ أيضاً:  الشركات الصينية تقاطع ابل دعماً لهواوي

المزيد من المواضيع التقنية