كيف ستبدو أغطية الهواتف الذكية القابلة للطي؟

أغطية الهواتف الذكية القابلة للطي – 

بدأت بالفعل شركات تصنيع ملحقات الهواتف الذكية في تصنيع الاكسسوارات الخاصة بالموجة القادمة من الهواتف الذكية القابلة للطي، وتعد شركة سبايجن من أولى الشركات التي طرحت تصميمًا رائعًا، ومن المتوقع أن تكون النماذج لثلاث منتجات تعتزم الشركة طرحها لهاتف جالكسي فولد من سامسونج.

 

تشترك الأغطية الجديدة في تصميمها جميعًا، والتي تأتي في شكل غطاء يحمي الحواف العلوية والسفلية للشاشة الخارجية وذلك بمقاس 4.6 بوصة والقواطع الخاصة بنظام الكاميرا الثلاثي على الظهر، وسيكون هناك نماذج أخرى مع درجات مختلفة من الحماية ما بين أغطية بلاستيكية وأخرى بغلاف شفاف وتم تسعير كل غطاء منهم بحوالي 20 دولارًا للقطعة الواحدة وهي مصنوعة إلى حد كبير من مواد بلاستيكية وسيلكونية.

 

اقرأ أيضًا >> هواتف إنرجايزر الجديدة أحدهم قابل للطي وآخر ببطارية عملاقة للغاية!

 

بينما تبدو الأغطية الخارجية مألوفة نسبيًا، فإن الإضافة الرئيسية هنا هي المفصل الذي يسمح للهاتف من الثني والانحناء حسب طبيعة تصميم الهاتف، واتخذت كل شركة تصميمًا مختلفًا في إطلاق هواتفها القابلة للطي، فهواوي ميت اكس القابل للطي يُطوى للخارج، وتعمل موتورلا على آخر يقفل بإحكام كالمحفظة واختارت شركة سامسونج شكلًا يشبه الكتاب ويستخدم مفصلات وتروس متعددة ومتشابكة.

 

لا نعلم تحديدًا كيف سيبدو التصميم النهائي للأغطية مع هذه الموجة الجديدة للهواتف القابلة للطي، لكن نماذج سبايجن أحجامها طبيعية وتوفر نظرة لما سيكون عليه الأمر، وليس هناك أمرًا واضحًا حول حماية شاشة الهاتف، فمن الطبيعي ألّا تعمل واقيات الشاشة الحالية ولم تحدد شركة سامسونج ما إذا كان الغطاء سيأتي معه واقي شاشة قد تم تثبيته مسبقًا.

 

اقرأ أيضًا >> TCL تعمل على هاتف يتحول لساعة ذكية ضمن الهواتف القابلة للطي

 

اختبرت شركة سامسونج أن الشاشة قد تم اختبارها بالفعل واستطاعت الانحناء لأكثر من 200 ألف مرة وهذا يقدر بقائها خمس سنوات من الاستخدام الكثيف، وتؤكد سامسونج أن شاشتها مصممة لتحميل السقوط والخدش وبالطبع الانحناء دون أي ضرر.

 

تخبرنا شركة زاج، وهي شركة أخرى مهتمة بتصنيع اكسسوارات الهواتف الذكية، أنها بدأت تطوير أغطية الهواتف القابلة للطي، لكن تم توقف العملية في الوقت الحالي لعدم حصولهم على الهواتف فعليًا في متناول اليد.

 

اتخذت سبايجن نهجًا مختلفًا، إذ قدمت أغطية بنفس المواصفات التي قدمتها شركة سامسونج بخصوص هاتف جالكسي فولد، ومع إطلاق الهاتف ستبدأ الشركة في طرح النماذج المختلفة من الأغطية للهواتف.