كيف تُفعّل ميزة الردود الذكية في خدمة جيميل؟

 

أضافت شركة جوجل الكثير من أدوات تعزيز الإنتاجية والتعلم الآلي إلى خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها من أيام قليلة ومن ضمنها إمكانية إرسال الرسائل بتوقيت معين من خلال جدولة الرسائل النصية لإرسالها في وقت لاحق.

 

بالإضافة إلى إعادة التصميم الذي أطلقته الشركة العام الماضي لنسخة الحواسب المكتبية وكذلك في وقت سابق من العام الجاري لتطبيق الهواتف الذكية، وقد تكون بعض المميزات مربكة نوعًا ما ولكننا سنركز على أدوات الإكمال التلقائي لمنصة جيميل مثل ميزة الردود الذكية في جيميل وإنشاء الرسائل الذكي والتي قد توفر عليك الكثير من الوقت.

 

إن السماح للآلة بمساعدتك في كتابة رسائل البريد الإلكتروني وعناوينها أمرًا غير معتادًا، لكن إن كنت تبحث عن السهولة والتوفير في الوقت فإليك الطرق التي يُمكنك من خلالها أتمتة الردود في خدمة جيميل.

 

اقرأ أيضًا >> كيفية انشاء حساب جيميل في جوجل بدون رقم هاتف؟ شرح مبسط بالفيديو

 

تفعيل الرد والإرفاق الذكي

 

كي تسمح لخدمة جيميل بإنشاء ردود ونصوص، يتعين عليك أولًا الاشتراك في قائمة الإعدادات، وإذا كنت من مستخدمي جيميل العاديين فإليك ما يجب القيام به:

 

اقرأ أيضًا >> يُمكنك الآن جدولة الرسائل في تطبيق جيميل لإرسالها في وقت لاحق

 

على الحواسب المكتبية:

 

  • انقر على أيقونة الترس في الجانب العلوي الأيمن وابحث عن صفحة الإعدادات.
  • قم بالتمرير لأسفل إلى الرد وإنشاء الرسالة الذكي واختر “تشغيل” لأي منهما أو كلاهما لتمكين الاقتراحات التلقائية.
  • يُمكنك أيضًا اختيار التعلم الآلي في جيميل لتخصيص الاقتراحات وفقًا للطريقة التي تكتب بها رسائل البريد الإلكتروني، فعلى سبيل المثال إذا كنت تستقبل زملاءك بمرحبًا فريقي العزيز بدلًا من “مرحبًا للجميع” فسيتم تشغيله تلقائيًا مع أي شيء تستخدمه كثيرًا.

 

كيف تُفعّل ميزة الردود الذكية في جيميل 1

على هواتف أندرويد أو iOS:

 

  • اضغط على أيقونة هامبرجر “الثلاث خطوط الأفقية” في الجانب الأيسر العلوي لفتح الخصائص والإعدادات، فإذا كان لديك العديد من الحسابات المرتبطة بالتطبيق، فحدد الحساب الذي تريد التعامل معه.
  • قم بالتمرير لأسفل إلى الإعدادات ثم انقر فوق مربع الاختيار في الرد الذكي أو الإعدادات الذكية للتبديل بين الفتح والإغلاق.
  • إذا كنت تستخدم G Suite، فستلاحظ أن خيار التبديل على إنشاء رسالة بطريقة ذكية غير متوفر ولابد أن يقوم المسؤول على المؤسسة بتفعليها لديك.

  • بمجرد تشغيل الإعدادات، سيمدك تطبيق جيميل بالردود المقترحة والمساعدة في إنهاء الجمل تلقائيًا وفقًا لنمط كتابتك.

قد يبدو السماح للآلة بكتابة رسائلك الخاصة أمرًا مقلقًا بشأن الخصوصية ولكنه ليس مصممًا لكتابة الرسائل الإلكترونية بالكامل، فهي تستكمل كتابتك أنت أو الردود السريعة فقط  وفي الأغلب تكون ردودًا إيجابية.