كيف تنظّم علامات التبويب في متصفح جوجل كروم بطرق متعددة؟

يحتاج أغلبنا إلى تنظيم علامات التبويب الخاصة به أثناء استخدام المتصفح، فإذا كنت من مستخدمي متصفح جوجل كروم فهناك ميزة قد تساعدك على تنظيم هذه الصفحات.

 

يفتح الكثير منا العشرات بل قد يكون المئات من علامات التبويب كل يوم تقريبًا، لكن مع مرور الوقت قد يبدأ ذلك في التأثير على موارد الحاسوب وتتجمد الرامات ويتعطل العمل بحاسوبك.

 

حتى وإن كان لديك آلة قوية للغاية، فإن التعامل مع العديد من علامات التبويب مهمة شاقة بحد ذاتها، فنحن نحاول حتى تصنيفها من خلال وضعها في نوافذ مختلفة، وهذا ما يزيد الأمر فوضى لا ترتيبًا.

 

على أي حال، إذا كنت تريد تجربة هذه الميزة التنظيمية إليك الطريقة . . .

 

اقرأ أيضًا >> 8 ملحقات خبيثة بمتصفحي كروم وفايرفوكس تسرق بيانات 4 مليون مستخدم

 

نظرًا لأن ميزة مجموعات علامات التبويب مازالت في مرحلة التطوير من جوجل، لكن يمكنك تشغيلها بكل سهولة، ويمكنك تنزيل متصفح جوجل كناري الذي يتيح لك الاستمتاع بكافة المميزات في هذه الخدمة والعمل بشكل أكثر فاعلية، ويمكنك تشغيل الميزة على متصفح كروم العادي لكنه يفتقر إلى الميزات ولا يعمل بشكل جيد مثل متصح كروم كناري.

 

إذا كنت في متصفح كروم بأي نسخة، انتقل إلى “Chrome://flags” ثم ابحث عن مجموعات علامات التبويب <<Tab Groups>> ثم فعل الميزة بدلًا من الوضع الافتراضي وأعد تشغيل جوجل كروم.

 

 

بعد ذلك، انقر بزر الفأرة الأيمن فوق أي علامة تبويب في متصفحك ثم انقر فوق إضافة إلى مجموعة جديدة، ويمكنك الاستمرار في إضافة المزيد من علامات التبويب إلى نفس المجموعة إذا كنت تريد أو إنشاء مجموعة جديدة.

 

اقرأ أيضًا >> جوجل كروم توفر إضافة جديدة لتسهيل الإبلاغ عن المواقع الضارة

 

يمكنك أيضًا النقر فوق الخيار مجموعة علامات التبويب لتغيير اسمه أو لونه حسب رغبتك، وتعيين كل فئة بلون مختلف، وقد لا تجد هذه المميزات متاحة في متصفح كروم العادي، وإنما في متصفح كناري.

 

إذا لم تستطع انتظار اكتمال تطوير هذه الميزة، فهناك العديد من الإضافات الخارجية للمتصفح والتي تنظم لك العمل بشكل جيد، فمثلًأ إضافة وان تاب <<OneTab>> تجمع لك علامات تبويب متعددة للاستخدام في وقت لاحق وكذلك إضافة <<Toby for Chrome>> خيار جيد لتنظيم علامات التبويب.