كيفية الانتقال من اندرويد إلى iOS في ست خطوات فقط

1٬221

قد يكون الانتقال من اندرويد إلى iOS أمرًا شاقًا، فأنت لا تتحول إلى جهاز جديد فحسب، بل تنتقل إلى نظام تشغيل جديد تمامًا، ولكن تبين أن التبديل في حد ذاته قد يكون الجزء الأسهل.

 

بالعودة إلى عام 2015، طرحت شركة أبل تطبيق لمنصة أندرويد الذي يحمل الإسم “Move to iOS” وهو أحد تطبيقين طورته شركة أبل لأجهزة أندرويد، والتطبيق الثاني هو تطبيق موسيقى أبل.

 

يهدف تطبيق “Move to iOS” إلى مساعدة مستخدمي أندرويد الذين يرغبون في التبديل بسهولة إلى هواتف أيفون دون فقدان أي بيانات مهمة خاصة بهم مثل جهات الاتصال والصور والتقويم وغير ذلك من البيانات.

 

يُعد التطبيق جزءًا أساسيًا من عملية الانتقال من اندرويد إلى iOS لكن هناك بعض الخطوات التي يجب عليك إجراؤها قبل البدء في استخدام هاتف أيفون جديد، إليك هذه الخطوات:

الانتقال من اندرويد إلى iOS

الخطوة 1: قم بعمل نسخة احتياطية من جميع بياناتك

 

قبل البدء في التبديل الدائم إلى جهاز جديد تأكد من نسخ جميع بياناتك احتياطيًا، وذلك بالتوجه إلى إعدادات جهاز أندرويد الخاص بك ثم ابحث عن النسخ الإحتياطي وإعادة التعيين (قد تكون الميزة في بعض الهواتف اسمها الحسابات والسحاب) وبعد ذلك تحقق من وجود بريد إلكتروني صالح مُدرج تحت “حساب النسخ الاحتياطي” وتأكد من تفعيل الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتي.

 

الخطوة 2: قم بتنزيل تطبيق صور جوجل

 

بالنسبة للعديد من الأشخاص، يمثل الحفاظ على صورهم مصدر قلق كبير عند التبديل إلى جهاز جديد، وهناك العديد من الطرق لنقل صورك دفعة واحدة مع جميع بياناتك الأخرى في دقيقة فقط، وهي استخدام تطبيق صور جوجل كإجراء احترازي ذكي.

 

يعمل تطبيق صور جوجل على كل من أجهزة أندرويد وiOS كما يوفر التطبيق مساحة تخزين غير محدودة ونسخ البيانات احتياطيًا بطريقة تلقائية، لذا من المستحسن استخدامه طوال الوقت وليس فقد عند تبديل الهاتف إلى هاتف جديد.

 

قبل بدء التبديل، حمّل التطبيق عندك، ثم اتركه ليتم النسخة الاحتياطية من جميع الصور في معرض الصور، وعند إعداد جهاز أيفون الجديد ما عليك سوى إضافة تطبيق صور جوجل وتسجيل الدخول وستشاهد جميع صورك.

 

الخطوة 3: على جهاز أيفون الجديد، ابدأ عملية الإعداد حتى تصل إلى الشاشة التي تقول “Apps&Data” وأثناء ذلك قم بتوصيل كل من الهواتف الخاصة بك (سواء أندرويد القديم أو أيفون الجديد) في مصدر للطاقة.

 

الخطوة 4: على هاتف أندرويد، قم بتنزيل تطبيق ” Move to iOS”

 

يمكنك استخدام التطبيق على أي هاتف أندرويد يعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.0 أو ما بعده.

 

عند تشغيل التطبيق يتم نقل الكثير من بيانات أندرويد الحالية إلى جهاز iOS دون الحاجة إلى نقلها يدويًا أو الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها على جهاز الحاسوب، ويُمكن للتطبيق نقل جهات الاتصال وسجل الرسائل والصور ومقاطع الفيديو وإشارات الويب وحسابات البريد الإلكتروني والتقويم.

 

للبدء، قم بتشغيل هاتف أيفون الجديد الخاص بك، أثناء عملية الإعداد على هواتف أيفون، حدد الخيار الذي يقول “نقل البيانات من أندرويد” وابحث عن رمز مكون من 12 رقمًا للدخول إلى تطبيق أندرويد.

 

سيقوم جهاز أيفون الخاص بك بإنشاء شبكة لاسلكية خاصة به كي يتم نقل جميع بياناتك، وهذا سيقوم بنسخ الصور التي قمت بنسخها احتياطيًا باستخدام تطبيق صور جوجل.

 

الخطوة 5: بدء النقل وهذا قد يستغرق بعض الوقت

 

بعد انتهاء العملية، سترى نافذة تشجعك على الدخول إلى متجر أبل، ويجب أن ترى خيارًا على هاتف أيفون بانتهاء إعداد الجهاز.

 

الخطوة 6: قم بتنزيل جميع تطبيقاتك المفضلة على هاتف أيفون الخاص بك

 

 

للأسف، لا يتم نقل التطبيقات من هاتف أندرويد إلى iOS وسيتعين عليك تنزيل كل تطبيق يدويًا إلى جهازك الجديد، بالإضافة إلى ذلك إذا قمت بالدفع مقابل تطبيق على متجر جوجل بلاي فسيتعين عليك شراؤها مرة أخرى من متجر أبل.

 

عليك أن تحتفظ بهاتف أندرويد القديم حتى تقوم بنسخ جميع بياناتك إلى الهاتف الجديد، وبعدها يُمكنك التصرف فيه كيفما تشاء، ولا تنس أن تعيد الجهاز القديم إلى إعدادات المصنع.