كيف تقوم بالتقليل من استهلاك البطارية على Apple Watch

قبل إطلاق ساعة أبل الذكية Apple Watch كان هناك قلق كبير حول عمر بطاريتها والتي أشارت الشائعات إلى أنه ليس جيداً للغاية إلا أنه تبين بعد إطلاقها أنه ليس سيئاً وأنه يوازي بل يتفوق احياناً على بعض الساعات الذكية الأخرى المتوافرة في السوق حيث تستطيع أن تتيح لك إمكانية استخدامها لمدة يوم كامل.

 

وإذا كنت لا تزال تشعر ببعض القلق حول عمر بطارية Apple Watch فإن هناك بعض الطرق التي تستطيع استخدامها لزيادته، وبالطبع فإن هذه الزيادة لن تكون لساعات إلا أنها ستوفر لك إمكانية الاستمتاع بساعتك الذكية لفترة أطول قليلاً، وقد جمعنا أبرز هذه الطرق في هذا المقال.

 

 

استخدام خلفية داكنة

 

 

نظراً لأن Apple Watch تستخدم تقنية OLED فإن البكسلات السوداء تحتاج لطاقة أقل بكثير من تلك الملونة وكلما زادت نسبة هذه البكسلات على شاشاتك كلما زاد توفيرك للبطارية.

 

التقليل من سطوع الشاشة

 

 

من المعروف طبعاً أن تقليل سطوع الشاشة يقلل من استهلاك البطارية ورغم أن تقنية OLED توفر مستويات سوداء جيدة بأقل استهلاك للطاقة إلا أنها في نهاية الأمر تحتاج للطاقة وكلما كانت شاشتك ساطعة أكثر كلما كان استهلاكها للطاقة أكبر.

 

التقليل من الاهتزاز

 

 

إحدى أكثر المزايا متعة هي ميزة الاهتزاز التي تعمل عند تلقيك إشعاراً معينا أو رسالة ما، ورغم أنها ميزة مهمة وجميلة إلا أنها في الوقت نفسه تساهم في التقليل من عمر البطارية، ولذا فإنه من الأفضل لك أن تقلل من شدة الاهتزاز أو توقفه بشكل كامل من خلال الدخول إلى الإعدادات>الأصوات والاهتزازات.

 

التقليل من الصور المتحركة

 

 

بالطريقة نفسها التي قدم فيها  iOS 7 العديد من الصور االمتحركة المختلفة فإن نظام Watch OS يتمتع أيضاً بعدد من هذه الصور المتحركة لكن المشكلة أن هذه الصور تستهلك كثيراً من البطارية على المدى الطويل ولذا فإنه من الأفضل لك أن تقوم بإيقافها من خلال الدخول إلى الإعدادات>عام>الوصول>التقليل من الحركة.

 

تقليل الشفافية

 

 

كما هو الحال بالنسبة للصور المتحركة فإن الشفافية تعد جزءاً مهماً من لغة التصميم المستخدمة في ساعة أبل الذكية وهي تساهم أيضاً في التقليل من عمر البطارية وينصح بإيقافها من خلال الدخول إلى الإعدادات.

 

 

وعند فشل كل هذه الخطوات السابقة في توفير استهلاك البطارية فإنه من الأفضل لك أن تقوم بتفعيل وضع توفير الطاقة الذي سيقوم بإيقاف كل شيء على الساعة الذكية.