كيف تعرف ما هو إصدار نظام كروم على كروم بوك الخاص بك

إذا كنت بحاجة إلى معرفة أي إصدار من نظام كروم يعمل على الكروم بوك الخاص بك، يمكنك الاطلاع عليه بالإضافة إلى مجموعة من المعلومات التفصيلية الأخرى حول نظام تشغيل قوقل في تطبيق الإعدادات، وفي المقال التالي سوف نستعرض لك كيف تفعل ذلك.

 

معرفة إصدار نظام كروم على كرومبوك

 

بعد تسجيل الدخول إلى حسابك على كروم انقر على الساعة في الركن السفلي الأيمن لفتح لوحة النظام system tray ولوحة الإشعارات notification panel، ومن هناك انقر فوق أيقونة الإعدادات.

 

 

بعد ذلك، انقر على أيقونة القائمة ثم اضغط على حول نظام كروم About Chrome OS في أسفل القائمة.

 

كيف تعرف ما هو إصدار نظام كروم على كروم بوك الخاص بك 2

 

هنا سوف ترى الإصدار الحالي لنظام تشغيل كروم الذي يعمل على جهازك، وإذا لم يتم تحديث نظامك، إليك المكان الذي تقوم فيه بتحديث جهاز كروم بوك.

 

 

إذا كنت ترغب في عرض مزيد من التفاصيل حول إصدار نظام كروم الذي تستخدمه، انقر على زر معلومات مُفصّلة حول البنية Detailed Build Information.

 

كيف تعرف ما هو إصدار نظام كروم على كروم بوك الخاص بك 1

 

هنا، يمكنك مشاهدة المزيد حول نظام تشغيل كروم، مثل النظام الأساسي، والبرامج الثابتة، والقناة وكيفية تغييرها، ضمن معلومات أخرى كثيرة.

 

 

كيف تعرف ما هو إصدار نظام كروم على كروم بوك الخاص بك

 

هذا هو كل شيء حول معرفة إصدار نظام كروم على حاسوب كروم بوك الخاص بك، كل ما عليك فعله الآن هو إغلاق هذه النافذة للعودة إلى سطح المكتب.

 

معلومات عن نظام قوقل كروم

 

ما هو قوقل كروم؟

 

نظام تشغيل قوقل كروم هو نظام تشغيل خفيف مفتوح المصدر، ويستخدم سعة تخزينية تقترب من السُدس بالمقارنة مع نظام تشغيل ويندوز 7، وتهدف قوقل من خلاله تشغيل الحواسيب المحمولة واللوحية عبر مجموعة واسعة من تطبيقات الويب التي تعمل عبر الإنترنت.

 

هل نظام كروم أفضل من ويندوز؟

 

تم تصميم نظام كروم كنظام تشغيل للويب، لذلك تعمل التطبيقات عليه عادةً في نافذة متصفح كروم، وينطبق الشيء نفسه على التطبيقات التي يمكن تشغيلها في وضع عدم الاتصال.

 

يُعد كلًا من ويندوز 10 وكروم رائعين للعمل في بيئة النوافذ جنبًا إلى جنب، ومع ذلك يتيح لك ويندوز التقاط ما يصل إلى أربعة نوافذ، بينما يسمح نظام كروم بإثنين فقط.

 

ما الفرق بين كروم بوك ولابتوب عادي؟

 

اللابتوب هو كمبيوتر محمول يُمكن استخدامه في أي مكان تقريبًا، بما في ذلك على رجليك، لكنّه يقوم بنفس الوظائف الأساسية التي يقوم بها الحاسوب الشخصي، بينما كروم بوك يقوم بنفس هذه الوظائف ولكن يعمل بنظام مختلف هو قوقل كروم، ويمكنك الاطلاع على هذا المقال لمعرفة لماذا قد ترغب في شراء كروم بوك.

 

ما الذي يُمكن لنظام كروم عمله؟

 

نظام كروم هو في الأساس متصفح ويب يُشغّل الكمبيوتر بالكامل، وبالطبع يحتوي النظام على بعض الإضافات التي تجعله أكثر من مُجرد متصفح. وهناك بيئة عمل سطح المكتب التي تُشبه ويندوز، كما يمكنك استخدام الكروم بوك بدون اتصال.