كيف تضيف ميزة Live Photos إلى هواتف ايفون القديمة

تعتبر هواتف ايفون الجديدة سيفاً ذو حدين، فهي من الناحية الأولى تجلب العديد من المزايا الرائعة إلى محبي ابل وفي الواقع فإن هواتف ايفون 6 اس وايفون 6 اس بلس هي من أقوى الهواتف الذكية في العالم، لكن من الناحية الأخرى لا يرغب الجميع بإنفاق الأموال على هاتف ذكي جديد كل عام ولذا فإنهم قد يفضلون استخدام هواتفهم ذاتها والاستغناء عن مزايا ابل الجديدة.

 

لكنه يبدو أن هذا الأمر قد تغير وذلك لأن تطبيقاً جديداً يستطيع توفير إحدى مزايا ايفون 6 اس إلى هواتف ايفون الأقدم بما فيها ايفون 6 وايفون 5 اس.

 

فلا شك بأن تقنية 3D Touch هي أبرز المزايا التي كشفت عنها ابل خلال حدثها الكبير في شهر أيلول/سبتمبر الماضي لكن ميزة Live Photos تعد إضافة كبيرة إلى سلسلة مزايا ابل، وتقوم هذه الميزة بإنشاء مقطع فيديو صغير لمدة 3 ثوان في كل مرة تقوم فيها بالتقاط إحدى الصور يتم حفظه إلى جانب الصورة.

 

والآن تمكن تطبيق جديد يدعى LiveMaker من إضافة هذه الميزة إلى أجهزة ابل الأخرى بما فيها ايفون 6 وايفون 5 اس وأجهزة ايباد، ورغم أن الميزة ليست مطابقة تماماً ل Live Photo إلا أنها قريبة جداً منها وهي تتيح إمكانية تجربة واستخدام هذه الميزة لملايين المستخدمين.

 

يمكنكم تجربة هذا التطبيق بشكل مجاني من خلال هذا الرابط، كما يمكنكم تحميله هذه الميزة بشكل مأجور من خلال هذا الرابط.