كيف تستطيع تقليل حجم الصور باستخدام هاتفك الذكي؟

1٬254

تقليل حجم الصور

عند شراء هاتف ذكي جديد نتحقق دائمًا من جودة الكاميرا لأننا مغرمون بالتقاط الكثير من الصور باستخدام هواتفنا الذكية، وقد نحتفظ بها كل فترة على حواسب محمولة أو ذواكر خارجية لإتاحة الفرصة للمزيد من الصور، ومع تطور الهواتف باتت تلتقط صورًا بأحجام كبيرة للغاية وهذا قد يكون عقبة عند مشاركتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي فضلًا عن أنها تتطلب مساحة أكبر في الذاكرة، لذا فأنسب حل هو أن تقليل حجم الصور إلى أقصى درجة ممكن بعيدًا عن فقدان الدقة.

 

يُمكن أن تساعدك العديد من تطبيقات حجم الصور على تقليل حجم الملف دون الإضرار بجودة الصورة، وهناك كذلك بعض المواقع الإلكترونية التي تتيح لك ذلك بكل سهولة، إليك هذه الخدمات.

 

تطبيق Photo Compress 2.0

 

يتوافق التطبيق مع هواتف أندرويد 3.2 وما بعدها، ويُمكن تغيير حجم العديد من الصور دفعة واحدة، ويسمح التطبيق بتغيير حجم الصور باختيار الجودة يدويًا، ولن تلاحظ أي تغير في دقة الصورة المضغوطة، كما أنه يتيح مشاركة الصور المضغوطة بسهولة.

 

تطبيق Reduce Photo Size

 

يتوافق التطبيق مع هواتف أندرويد 3.0 وما بعدها، ولكنه يسمح بتغيير حجم صورة واحدة في كل مرة، وهو متاح لجميع مستخدمي أندرويد مجانًا مع بعض خيارات الشراء الداخلية ويسملح لك بتغيير حجم الصورة يدويًا ويحدد كذلك الدقة الخاصة بالصور.

 

اقرأ أيضًا >> طرق تجميع الصور في اطار واحد بأقل من ٥ دقائق!

 

تطبيق Pixlr Express

 

يتوافر التطبيق لجميع هواتف أندرويد بدءًا من النسخة 4.0.3 وما بعدها، وهو احد أشهر تطبيقات تقليل حجم الصور وبه العديد من المميزات التي تعطيك لمسة فريدة من نوعها لصورك، وسهل التعامل للمبتدئين ويمكنه كذلك ضبط ألوان الصورة والسطوع والتباين ولديها 600 مؤثر مختلف للصور.

 

تطبيق  Image Size على منصة iOS

 

لا تستطيع تغيير حجم الصور بطريقة افتراضية على أجهزة أيفون أو أيباد ولكن يمكنك تحميل تطبيق  Image Sizeللقيام بهذه المهمة وذلك ببعض الخطوات البسيطة ويمكنك تقليل الطول والعرض للوصول إلى الحجم الذي تريده، أما إذا أردت تغيير الحجم من حيث مساحته التخزينية فيمكنك تحميل تطبيق Photo Compress لإتمام هذه المهمة.

 

مواقع إلكترونية يُمكنها تقليل حجم الصور بسهولة:

 

  • موقع BatchPhoto Espresso: واجهة بسيطة وتستطيع تغيير حجم أكثر من صورة بطريقة مجانية وتستطيع الوصول إليه من أي منصة سواء هاتف أو حاسوب.
  • موقع net: أداة بسيطة وفعالة عبر الإنترنت لتقليل حجم الصور وتتميز بسهولتها وتستطيع اختيار الدقة المطلوبة للصور المضغوطة.
  • موقع Shrink Pictures: واجهة بسيطة يمكنك من خلالها تغيير حجم وأبعاد الصورة مع بعض التأثيرات البسيطة وإمكانية الاختيار بين أوضاع الضغط.

 

 

المزيد من المواضيع التقنية