كيف تستخدم هاتفك في حالة كسر أو تعطيل زر الطاقة في هواتف أندرويد؟

قد تعتقد أن زر الطاقة التالف قد يكون نهاية هاتفك، لكن الأمر ليس كما يبدو، فهناك العديد من البدائل للحفاظ على جهازك في حالة عمل حتى عندما لا يعمل زر الطاقة بهاتف أندرويد.

 

ليس كل طريقة تعمل لجميع الأجهزة، لذا جمّعنا العديد من الطرق للتعامل مع زر الطاقة المعطلة ويمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك:

 

إذا كنت تشعر أن زر الطاقة على وشك التلف، فإن أهم شيء عليك القيام به هو التأكد من أنك لا تفقد الوصول إلى جهازك وذلك من خلال ميزة تصحيح الأخطاء عبر منفذ USB وتشغيل الطاقة المجدولة:

 

كيفية تشغيل وضع تصحيح الأخطاء عبر USB في أندرويد؟

 

  • افتح تطبيق الإعدادات.
  • اضغط على خيار المطور، إذا لم تجد خيار المطور في الإعدادات، فيمكنك تشغيلها بالانتقال إلى About Phone ثم النقر فوق رقم البناء عدة مرات حتى ترى رسالة منبثقة تفيد بـ “أنت الآن مطوّر”.
  • تبديل خيارات المطور ON.
  • ابحث عن وضع تصحيح أخطاء USB واضغط عليه لتبديله.

 

كيفية تشغيل الهاتف عن طريق الجدولة؟

 

إذا كان جهازك يدعم تشغيل/إيقاف تشغيل الطاقة المجدولة، فيمكنك تشغيله من الإعدادات، وإذا كان لديك زر طاقة تالف أو يتم غلق جهازك، فسيتم تشغيله في الوقت الذي تحدده مسبقًا.

  • اذهب إلى الإعدادات، ثم ابحث عن جدولة الطاقة في زر البحث الموضح في الزاوية اليمنى العليا.
  • قم بتبديل الطاقة وضبط الوقت الذي تريده لتشغيله كل يوم.

 

كيفية إلغاء قفل هاتف أندرويد في حالة عدم عمل زر الطاقة

 

يمكننا التفكير في سيناريوهين حيث يمكنك أن تتعثر مع زر الطاقة التالف، قد يكونك هاتفك في وضع التشغيل او قد يكون مغلقًا، لذا حاول ألّا تدع جهازك يغلق لأن الخطوات للسيطرة على جهازك بدون زر طاقة أسهل بكثير عندما يكون الجهاز في وضع التشغيل.

 

طريقة إعادة تشغيل الجهاز باستخدام زر طاقة تالف (في وضع إيقاف التشغيل):

 

  • بمجرد نفاذ جميع نفقاتك، قد يؤدي إعادة توصيل جهازك بالشاحن إلى إعادة تشغيل جهازك.
  • يمكنك أيضًا محاولة الضغط على أزرار الصوت في مجموعات مختلفة للتشغيل في قائمة الاسترداد، وهناك يمكنك اختيار إعادة تشغيل النظام الىن من خلال النقر على زر الطاقة.
  • إذا لم تفعل وضع تصحيح الأخطاء USB فيمكنك إعادة تشغيل هاتفك باستخدام أوامر ADB. قم بتثبيت برامج تشغيل جهازك ثم يمكنك إعادة تشغيل جهازك عن طريق كتابة الأمر “adb reboot”.

 

طريقة إعادة تشغيل الجهاز باستخدام زر طاقة تالف (في وضع التشغيل):

 

من السهل نسبيًا تنبيه الشاشة عندما يكون الجهاز في وضع التشغيل، يمكنك محاولة الاتصال بجهازك من رقم آخر لإضاءة الشاشة، أو قم بتوصيل الشاحن أو كابل USB، وستستيقظ الأجهزة المزودة بمستشعر البصمة عند لمسة.

 

استخدام الضغط المزدوج للتنبيه

 

هناك ميزات أخرى يمكن أن تساعدك على تشغيل الهاتف دون زر للطاقة، على سبيل المثال، إذا قمت بتمكين ميزة النقر المزدوج للتنبيه، فيمكنك استخدام ذلك لتنشيط الشاشة وإدخال كلمة المرور، لذا حاول تمكينه في الإعدادات إذا لم تقم بذلك بالفعل.

 

علاوة على ذلك، يمكنك استخدام التطبيقات كتعويض عن زر الطاقة، ويُمكن أن تقوم هذه التطبيقات بإيقاف تشغيل الشاشة او إيقاظ الشاشة أو تنفيذ المهمة الأكثر أهمية في تشغيل جهازك.

 

تطبيقات لاستبدال زر الطاقة الخاص بك

 

ملاحظة: تستخدم التطبيقات من هذا النوع عمومًا حقوق مدير الجهاز، قبل إلغاء تثبيتها، ويجب عليك الانتقال إلى الإعدادات ثم مسؤولي الجهاز وإلغاء تحديد التطبيق من القائمة.

 

اهتزاز الهاتف لفتحه أو إغلاقه

 

هناك تطبيق يمكنك من فتح الهاتف من خلال هزة لطيفة للجهاز، وستستيقظ الشاشة بكل سهولة، ويمكنك أيضًا إيقاف التشغيل من خلاله.

 

 

شاشة الجاذبية

 

تطبيق مفيد للغاية إذا كان لديك زر طاقة مكسور، يمنه إيقاف تشغيل الشاشة تلقائيًا عند وضعها في جيبك أو على سطح مستو، ويمكنك اختيار الحفاظ على الشاشة قيد التشغيل أثناء تشغيل الجهاز، وتتيح لك شاشة جرافيتي ضبط وتهيئة الخدمة.

 

 

زر الطاقة في زر مستوى الصوت

 

يمكنك ذلك التطبيق من تحويل زر مستوى الصوت إلى زر الطاقة بشكل رائع، إذ يمكنك إيقاظ الشاشة من خلال الضغط على زر مستوى الصوت، ولا يمكنك استخدامه لإعادة تشغيل جهازك، ويعرض لك إشعارات مستمرة يمكنك من خلالها إيقاف الخدمة.

 

 

قد يكون تعطيل زر الطاقة بسبب مشكلة برمجية أو إحدى التطبيقات التي قمت بتثبيتها، فقم بإعادة ضبط المصنع لهاتفك فقد يكون ذلك هو الحل، وإذا لم يكن الحل مناسب فقم بإصلاح الزر أو استخدم أي حيلة ذكرت أعلاه لحين إصلاحه.