كيف تستخدم فلتر الضوء الأزرق على هاتفك؟

282

يتناقص متوسط عدد ساعات النوم في الفترة الأخيرة وهناك إجماع على ذلك بسبب استخدام الهواتف الذكية في فترة ما قبل النوم، فتأثير الضوء الأزرق من شاشات الهاتف قد يكون خطيرًا، ولهذا استطاعت بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية تصفية اللون الأزرق بخيار داهل الهاتف ليساعدك على النوم خاصة إذا كنت معتادًا على القراءة من هاتفك.

 

سنعرض لك كيفية تشغيل وإيقاف فلاتر الضوء الأزرق لمجموعة متنوعة من هواتف أندرويد وأيفون في هذا الدليل البسيط وسنوي بإعدادات آلية لتشغيله تلقائيًا إذا نسيت تشغيله أو إيقافه يدويًا.

 

كيف تستخدم النوبة الليلية على هواتف أيفون؟

 

 

كما قدمت في نظام التشغيل iOS 9.3 فإن ميزة النوبة الليلية في نظام التشغيل iOS وتصفية اللون الأزرق وضبط درجة حرارة ألوان الشاشة يمكنك تفعيلها من:

 

الإعدادات >> الشاشة & السطوع >> النوبة الليلية

 

نوصي بالتبديل على الخيار المجدول واختيار الساعات الأنسب لك، فعادة يكون وقت النوم من العاشرة مساء إلى السابعة صباحًا ولهذا فاختيار ” Sunset to Sunrise” سيمكن نظام التشغيل من تحديد الوقت تلقائيًا من الغروب وحتى الشروق استنادًا على موقعك.

 

كيفية استخدام فلتر الضوء الأزرق على هاتف سامسونج جالكسي؟

 

تمتلك هواتف سامسونج جالكسي قدرة على تصفية الضوء الأزرق الصادر عن الشاشة، والطريقة الأسرع لتشغيلها هي سحب الإشعارات والتوجه لأسفل وصولًا إلى إعداداتك السرية وستجد فلتر الضوء الأزرق الذي يمكنك تفعيله أو إلغاء التفعيل خلاله.

 

أو يمكنك الذهاب إلى: الإعدادات >> الشاشة >> فلتر الضوء الأزرق

 

يُمكنك تعديل درجةا لتعتيم من خلال شريط التمرير ويُمكنك كذلك النقر على التشغيل في الوقت المحدد، وبعد ذلك اختيار ” Sunset to sunrise” أو ” Custom schedule” لتحديد ساعتك المفضلة.

 

كيف تستخدم فلتر الضوء الأزرق في هاتف بيكسل الخاص بك؟

 

على هواتف بيكسل وكذلك أجهزة أندرويد الأخرى التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد أوريو 8.0 يمكنك الوصول إلى خيار فلتر الضوء الأزرق من خلال: الإعدادات >> الشاشة  >> الإضاءة الليلية.

 

ثم انقر بعدها على الجدول الزمني لتحديد ساعات العمل الخاصة بك وتغيير مستوى التصفية باستخدام شريط التمرير .

 

كيف تستخدم فلتر الضوء الأزرق في هواتف أندرويد الأخرى؟

 

صاغ المنعون الآخرون أمثلة مختلفة لفلاتر الضوء الأورق ولكن ستجد أغلبيتهم في مركز الإشعارات العلوي وتستطيع الوصول إليه من خلال الإعدادات ثم الشاشة.

 

تُطلق شركة إل جي اسم ” Comfort View” وتطلق شركة وان بلس اسم الوضع اليلي وهواوي تطلق عليه اسم العناية بالعين، وموتورولا تطلق عليه اسم الشاشة الليلية وشياومي تطلق عليه اسم وضع القراءة.

 

إذا لم يكن هناك أي خيار لفلتر الضوء الأزرق في هاتفك أيًا كان نوعه فيمكنك استخدام تطبيقًا يساعد على ذلك كما هو الحال مع تطبيق Twilight فإذا كنت تستخدم حاسوبًا محمولًا أو هاتفًا ذكيًا في وقت متأخر من الليل فحاول استخدام فلتر الضوء الأزرق لحماية نفسك.