كيف ترسل صور غير مضغوطة على واتساب

يشتهر تطبيق واتساب بضغط الصور التي تُرفع عليه حتى تبدو الصور الجميلة التي التقطها بواسطة كاميرا هاتفك الخارقة، كأنّها تم التقاطها بواسطة هاتف ذكي من العقد السابق! لذا سوف ندلّك اليوم على كيفية إرسال صور غير مضغوطة على واتساب.

 

لحسن الحظ هناك طريقة سهلة لخداع تطبيق واتساب في إرسال الصور بنفس دقتها بدون الحاجة إلى تحميل أي تطبيق خارجي.

 

صور غير مضغوطة على واتساب

 

الصور المستخدمة في هذا الدليل ستكون لنظام iOS ولكننا سوف نتناول العملية نفسها على نظام أندرويد، حيث أنّ طريقة العمل على النظامين واحدة تقريبًا، وهي أن تجعل واتساب يعتقد أنّك سترسل مستند وليس صورة.

 

في البداية سوف تحتاج إلى حفظ الصورة بامتداد آخر غير امتدادات الصور، وفي نظام أندرويد يمكنك فعل ذلك عن طريق إعادة تسمية صورتك بامتداد .pdf أو .doc في مدير الملفات.

 

ثم بعد إرسال الصورة إلى الطرف الآخر (المُستقبل) أخبره بأن يعيد تسمية الصورة مرة أخرى بنفس الامتداد الأصلي مثل .jpg لتظهر له الصورة الأصلية بدون أي ضغط.

 

كيف ترسل صور غير مضغوطة على واتساب

 

في نظام iOS، يمكنك حفظ الصور على تطبيق الملفات، ولكن سوف تحتاج إلى اختيار مُجلد، سواء كان هذا لتطبيق موجود بالفعل على جهازك أو على الآيكلاود. وربما ترغب في استخدام مُجلد ملفات الوورد حتى لا تُرسل الصورة إلى الآيكلاود.

 

كيف ترسل صور غير مضغوطة

 

بمجرد حفظ الصورة، اذهب إلى المحادثة التي ترغب بإرسال الصورة خلالها ثم اضغط على أيقونة المرفقات، ثم اختر “مستند” بدلًا من “صورة” عند الإرسال. حيث سيفتح لك هذا الملفات ومن هناك يمكنك اختيار الصورة التي لن يتم ضغطها أثناء الإرسال.

 

 

في أندرويد يمكن اختصار هذه العملية عن طريق إرسال الصورة كمستند بدلًا من اختيار الجاليري، وإن لم تظهر لك الصورة فورًا، اضغط على “تصفح المزيد من المستندات”.

 

بالطبع هناك عدد لا بأس به من تطبيقات الطرف الثالث التي يمكنها القيام بهذه الوظيفة، ولكن ربما يكون الإرسال بواسطة واتساب هو الطريقة الأسرع.

 

اقرأ أيضًا: