كيف تحافظ على عمر بطارية ساعة أبل الذكية الخاصة بك

على الرغم من أن الشحنة الكاملة التي تستقبلها ساعة أبل الذكية تدوم لنحو 18 ساعة تقريبًا، لكن قد تكون في الكثير من الأحيان أقل من ذلك بكثير، خاصة إذا كنت تتلقى إشعارات وتنبيهات منتظمة أو تتبع تدريبات طويلة أو تستخدم تطبيقات كثيرة على الساعة.

لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من رؤية تنبيه البطارية المنخفضة بعد شحنة طويلة استمرت لساعات، ولكن هذا يرجع إلى استخدام جهازك كثيرًا. لحسن الحظ، هناك بعض الأشياء التي يُمكنك القيام بها لزيادة مقدار الوقت الذي تدوم فيه البطارية، على الرغم من أنها ليست طرقًا مضمونة لتحسين عمر البطارية بشكل كبير، إلا أنها قد تكون خيارات جيدة لك لتجربتها وحفظها.

استخدم الوضع القاتم في الإضاءة

 

 

نظرًا لأن وحدات البكسل السوداء تتطلق طاقة أقل من الألوان الأخرى على شاشات OLED فمن المنطقي أن استخدام الوضع القاتم في الساعة قد يحافظ على البطارية.

اقرأ أيضًا >> شركة كافيار تطرح هاتف أيفون اكس اس مع ساعة أبل على خلفيته

لتغيير وضع الساعة، افتح تطبيق ووتش على جهاز أيفون وتحت علامة التبويب Face Gallery ستجد وجه الساعة الذي تريده من خلال النقر على خيار الإضافة. ثم انقر بعد ذلك فوق خيار “My Watch” في القائمة الموجودة أسفل الشاشة واختر الوجه المرغوب به.

ضبط سطوع الشاشة

 

 

كما هو معهود في شاشات الهواتف الذكية، فقد يؤثر سطوع الشاشة على عمر البطارية الخاصة بالهواتف الذكية، وينطبق الأمر نفسه على ساعة أبل الذكية، لذا قم بخفض مستوى سطوع الشاشة عن طريق النقر على تطبيق الإعدادات مباشرة على ساعتك أو تحديد السطوع وحجم النص ضمن علامة التبويب My Watch في الساعة. استخدم شريط التمرير لضبط سطوع الشاشة واتجه إلى اليسار لتقليله.

تقليل عدد الإشعارات التي تستقبلها ساعتك

 

إضاءة الشاشة باستمرار مع كل تنبيه أو إشعار يصلك على ساعة أبل الذكية يؤدي إلى استنزاف البطارية، لذا حاول تقليل عدد الإشعارات التي تصلك عبر الساعة، وللقيام بذلك افتح تطبيق Watch على هاتف أيفون واختر خيار الإشعارات في تبويب My Watch وبشكل فردي يُمكنك تقليل أو تعطيل الإشعارات لكل تطبيق من خلال النقر عليها واحدة تلو الأخرى.

اقرأ أيضًا >>  ساعة أبل الجديدة تتصل تلقائيًا بالطوارىء في حالة سقوطك!

تعطيل ميزة رفع المعصم

 

تعمل ميزة رفع المعصم على الشاشة في كل مرة ترفع فيها معصمك، وتُظهر لك الوقت وأي إشعارات أخرى قد تكون ظاهرة، يُمكن أن تكون مريحة لكنها بالتأكيد تستنزف بطاريتك. لإيقاف ذلك، انتقل إلى تطبيق الإعدادات إما على ساعتك أو على تطبيق Watch على هاتف أيفون الخاص بك ثم انتقل إلى الإعدادات ثم عام ثم إلى تنبيه الشاشة وهنا يمكنك تعطيل الميزة.

شغّل الوضع الاحتياطي للطاقة

 

 

في حين أنه ليس بالضرورة أن يكون الخيار الأكثر ملاءمة لتوفير عمر بطارية ساعتك، لكنه بالتأكيد الأكثر فعالية، سيؤدي تشغيل الوضع Power Reserve إلى تعطيل أي تنبيهات على الجهاز بالإضافة إلى إيقاف جميع الميزات المستنزفة للطاقة. بكلام صريح، ستكون الساعة عبارة عن ساعة عادية تعرض الوقت.