كيف تحافظ على سرية أوامرك الصوتية في جميع المساعدات الصوتية؟

أصبح مستخدمو جوجل هوم وسيري وأليكسا أكثر حذرًا من أي وقت مضى عند التحدث إلى المساعدات الصوتية الذكية، بعد سلسلة من الكشف بأن الشركات تقوم بتسجيل ومراجعة بيانات المستخدمين الصوتية دون موافقتهم، ومنذ ذلك الحين، قامت الشركات جوجل وأبل وأمازون إما بتعليق نشاط قيام البشر بمراجعة السجيلات الصوتية أو غير ذلك.

 

إذا كنت لا تشعر بالقلق إزاء خصوصيتك، يمكنك وضع حد للمتسللين الذين يستمعون إلى أوامرك الصوتية ومسح جميع الحوارات التي أجريتها مع جهازك تمامًا، سواء كان جوجل هوم أم أمازون إيكو أم أبل هوم بود، إليك ما يجب القيام به:

 

امنع جوجل وأبل وأمازون من الاستماع إلى أوامرك

 

أمازون: يمكنك إيقاف موظفي أمازون من الاستماع إلى تسجيلاتك الصوتي، في تطبيق أليكسا انتقل إلى الإعدادات ثم خصوصية أليكسا ثم إدارة بيانات أليكسا ثم أوقف تشغيل مفتاح التبديل الذي يشير إلى استخدام التسجيلات الصوتية لتحسين خدمات أمازون لتطوير ميزات جديدة.

 

اقرأ أيضًا >>  فيسبوك تريد بناء مساعدات صوتية أذكى من سيري وأليكسا

 

جوجل: علقت جوجل المراجعة البشرية للتسجيلات الصوتية، ومع ذلك إذا كنت لا تزال حذرًا فانتقل إلى myaccount.google.com ثم إلى نشاط الويب والتطبيق، وبعد ذلك ألغِ تحديد المربع الذي يشير إلى تضمين التسجيلات الصوتية.

 

أبل: في أغسطس، أعلنت أبل أنها لم عد تستمع إلى تسجلات سيري دون إذنك، فلا يمكن للشركة استلام بياناتك الصوتية إلا إذا اخترت الاشتراك، إذا قمت بالاشتراك وتغيير رأيك، فانتقل إلى إعدادات أيفون ثم إلى الخصوصية ثم إلى التحليلات والتحسينات ثم أوقف تشغيل تحسين سيري.

 

حذف التسجيلات الصوتية

 

أمازون: أعلنت شركة أمازون هذا العام عن أمرين جديدين في أليكسا يتيحان لك حذف النصوص الصوتية الخاصة بك عن طريق سؤال أليكسا بحذف جميع ما قلته اليوم سواء كان الذي قلته لتوك أو الذي قلته على مدار اليوم، أما إذا كنت تريد حذف السجل كاملًا، فافتح تطبيق أليكسا ثم انتقل إلى الإعدادات ثم إلى خصوصية أليكسا ثم مراجعة الملفات الصوتية المحفوظة ثم حذف جميع التسجيلات.

 

اقرأ أيضًا >> معرض CES 2019: مساعد مايكروفت الذكي طفل يحبو ضمن عائلة المساعدات الذكية

 

جوجل: لحذف سجل الأوامر الصوتية، انتقل إلى myaccount.google.com ثم إلى البيانات والتخصيص ثم إلى نشاط الويب والتطبيق ثم إدارة النشاط ثم اضغط على قائمة النقاط الثلاث الرأسية في الجزء العلوي من الشاشة ثم حدد حذف النشاط ثم اختر الخيار الزمني من ساعة إلى يوم إلى غيره، كما يمكنك حذف سجل الأوامر الصوتية بأمر بسيط.

 

أبل: تتيح لك ميزة جديدة تأتي مع تحديث iOS 13.2 حذف جميع التسجيلات الخاصة بك، افتح الإعدادات ثم البحث وسيري ثم تاريخ سيري وحدد حذف سجل سيري بالكامل.