كيف تبدو تقنية تتبع الأشعة على ماين كرافت – RTX ON

تعتبر لعبة ماين كرافت واحدة من الألعاب الأكثر لعبًا حول العالم، وكانت معروفة دومًا بألوانها البسيطة وتصميمها المكوّن من المكعبات المسطحة، لكن مايكروسوفت – مالكة اللعبة – ترغب في تغيير بعض الأمور عبر التعاون مع إنفيديا لتقديم تتبع الأشعة على ماين كرافت RTX لنُسخة الكمبيوتر، حيث يوجد أيضًا إصدار ماين كرافت على اندرويد يُمكنك تحميله الآن.

 

باستخدام تقنية تتبع الأشعة من إنفيديا أطلقت مايكروسوفت إصدار ماين كرافت RTX، ليكون بمثابة تحديث مجاني قابل للتشغيل على الحواسيب التي تملك بطاقات GeForce RTX المزودة بتكنولوجيا تتبع الأشعة.

 

يعني هذا التخلص من نموذج الإضاءة العادي واستبداله بنموذج آخر أكثر واقعية، يستخدم مصادر إضاءة فعلية لإضاءة بيئة اللعب بدقة. لكن بالنظر إلى الألعاب التي تدعمها إنفيديا بتقنية تتبع الأشعة، ما بين Call of Duty: Modern Warfare، وWatch Dogs: Legion، وCyberpunk 2077، نجد أنفسنا في دهشة أمام تفعيل تقنية تتبع الأشعة على ماين كرافت RTX.

 


فهي لعبة بسيطة ولا تحتاج إلى تتبع الأشعة من وجهة نظر الكثيرين، لكن بعد تجربة ماين كرافت RTX عمليًا يُمكن القول أن ماين كرافت قد تكون أحد أفضل الأمثلة على كيفية استخدام تتبع الأشعة لتعزيز الألعاب.

 

تتبع الأشعة على ماين كرافت RTX

 

قام الزميل يزن نوفل بتجربة اللعبة مع تكنولوجيا RTX بينما كنّا في حدث خاص بإنفيديا بمدينة اسطنبول، وبشكل مبدئي، اللعبة تبدو أفضل بكثير مع تتبع الأشعة، التي تجعل تجربة اللعب تبدو أكثر واقعية، حيث أنّ وجود انعكاسات الضوء في الزجاج أو الماء أو الثقوب الموجودة في أعلى الأسقف، يجعل كل شيء يبدو طبيعيًا وواقعيًا، على الرغم من أنّ عالم ماين كرافت RTX أبعد ما يكون عن الواقعية.

 

أثناء استعراض اللعبة، كان لدينا إمكانية التبديل بسرعة بين الإضاءة مع تتبع الأشعة وبدونها، وساعدنا هذا على إظهار الاختلافات بين الوضعين.

 

 

الميزة الحقيقية التي توفرها تقنية تتبع الأشعة على Minecraft RTX هي السرد القصصي والتعبير عن اللاعب، فاللعبة لا تسمح للاعبين بإجراء المشاهد السينمائية، وتُقدّم فقط التفاعل المبني على النصوص مع المستخدمين الآخرين عبر الدردشة أو العلامات داخل اللعبة، لذا فإنّ السرد القصصي دون اللجوء إلى وسائل خارجية مثل المستندات النصية أو فيديوهات يوتيوب، تحتاج إلى الاعتماد بشكل كبير على البيئة.

 

وتمنحك ماين كرافت بالفعل الكثير من التحكّم البيئي بفضل النظام البيئي سهل الفهم، والوضع الإبداعي الذي يتيح لك كسر القواعد لبناء ما تريده دون حدود، لكن في وجود تقنية تتبع الأشعة يُمكنك لفت الانتباه نحو الأشياء أو بعيدًا عنها، مثلما يفعل مطوروا الألعاب عند تصميم بيئات اللعبة من الألف إلى الياء، أو المساعدة في توجيه اللاعبين في اتجاهات معينة أو التأكد من أنّهم لاحظوا شيئًا ما.

 

من ناحية أخرى، يُمكنك تحقيق الظلام الكامل في اللعبة. في السابق كان وجودك تحت الأرض أو في الليل لا يزال يُظهر لك كل شيء كما هو معتاد في اللعبة الأساسية، وإن كان بألوان متغيرة.

 

لكن مع تفعيل تتبع الأشعة على ماين كرافت تبدو الكهوف أو الطوابق السفلية مُخيفة، مما يضيف الكثير إلى تجربة اللعب. حيث يمكنك الآن معرفة ما إذا كانت هناك حمم بركانية في الأسفل من توهجها على الجدران.

 

بطاقات Nvidia RTX

 

كيف تبدو تقنية تتبع الأشعة على ماين كرافت RTX 6

 

كي تحصل على هذه التجربة الرائعة من تتبع الأشعة على ماين كرافت RTX سيتعين عليك امتلاك إحدى بطاقات RTX من إنفيديا، والتي تبدأ من RTX 2060 بسعر 400 دولار أمريكي تقريبًا، وإذا كنت ترغب في الحصول على أفضل أداء ممكن عليك بشراء RTX 2080 Ti.

 

عالم ماين كرافت

 

تجدر الإشارة إلى أنّ Minecraft هي عالم ديناميكي يُمكنك فيه إضافة الكتل أو حذفها بشكل جماعي، بينما تتجول شخصيات غير اللاعبين NPCs والأعداء حول الأرض، ويقوم اللاعبون الأخرون بالبحث عن الصناديق.

 

ومع إضافة تكنولوجيا تتبع الأشعة من إنفيديا تم تحسين كل شيء تقريبًا في اللعبة، مع الإضاءة العالمية في الوقت الحقيقي التي تتيح إلقاء الضوء على الكتل والمباني بشكل واقعي.