كيفية تفعيل الوضع الليلي على تويتر للموبايل والكمبيوتر

إذا كنت تستخدم موبايلك أو كمبيوترك ليلًا فإنّ تفعيل الوضع الليلي على تويتر سوف يساعد في تقليل الإضاءة ويجعل تجربة الاستخدام بشكل عام أكثر راحة.

 

هناك بعض الأبحاث بأن تقليل التعرّض للإضاءة الزرقاء قبل النوم يمكن أن يساعدك في الحصول على نوم جيد، والتحويل إلى الوضع الليلي يمكن أن يفيدك أيضًا إذا كنت تعاني من النظر إلى النصوص السوداء على الخلفية البيضاء في الليل.

 

الوضع الليلي على تويتر يبدو رائعًا، على عكس واتساب وفيسبوك – لم تلحق هذه التطبيقات بالوضع الليلي حتى الآن – فإنّ مطوري تويتر سرعان ما أدركوا فوائد تفعيل الوضع الليلي ويُعتبر تويتر أحد أوائل الشبكات الاجتماعية التي تطور واجهة استخدام مُحسّنة للاستخدام الليلي.

 

من السهل أيضًا تفعيل الوضع الليلي على تويتر. وعلى الرغم من وجود نوعين مختلفين للاختيار بينهما على الموبايل، فإنّ طريقة التفعيل قد لا تكون واضحة بالنسبة لكثيرين، لذا سوف نُطلعك على كيفية تفعيلها في السطور التالية.

 

تفعيل الوضع الليلي على تويتر للكمبيوتر

 

يستفيد موقع تويتر من إعداد prefers-color-scheme الذي يُخبر متصفح الويب الخاص بك أنّ هناك نُسخة داكنة من الموقع، وستكتشف معظم المتصفحات الحديثة (مثل كروم، وفايرفوكس، وإيدج) هذا الإصدار وتعرض الإصدار الصحيح المطابق لإعدادات المتصفح، سواء كان فاتح أو داكن، وجاء هذا بعد التحديث الأخير لتويتر على سطح المكتب.

 

إذا كنت تفضّل تغيير مظهر تويتر يدويًا، افتح قائمة “الإعدادات والخصوصية” ثم حدد “العرض” وانتقي من الخيارات الثلاثة التالية: افتراضي Default، خافت Dim، وإطفاء الأنوار Lights Out.

 

كيفية تفعيل الوضع الليلي على تويتر للموبايل والكمبيوتر

 

يمكنك أيضًا اختيار لون الكتابة من بين العديد من الخيارات (تشمل الأزرق، والأصفر، والوردي، والأرجواني، والبرتقالي، والأخضر) بما يجعل الموقع أكثر قابلية للاستخدام في الوضع المظلم.

 

تفعيل الوضع المظلم على تويتر لاندرويد وiOS

 

يحتوي تويتر على اندرويد وiOS على وضعين مظلمين: أحدهما ذو خلفية زرقاء داكنة يُطلق عليه Dim، وآخر ذو خلفية سوداء يُسمى Lights Out، وهذا الأخير تم تصميمه مع وضع شاشات AMOLED في الاعتبار.

 

لاختيار وضع مظلم من الإثنين، اذهب إلى القائمة الرئيسية، ثم اختر الإعدادات والخصوصية ثم انقر على العرض والصوت Display and sound. ومن هنا يمكنك اختيار الوضع المظلم الذي ترغب في استخدامه، ثم يمكنك التشغيل أو إيقاف التشغيل أو التنشيط تلقائيًا عند غروب الشمس.

 

كيفية تفعيل الوضع الليلي على تويتر للموبايل والكمبيوتر 1

 

تجدر الإشارة إلى أنّ ميزة الوضع الليلي على تويتر كانت متاحة لمستخدمي iOS لبعض الوقت، ولم تتم إضافتها إلى اندرويد إلّا مؤخرًا. إن لم يظهر الإعداد في القائمة، افتح إعدادات الهاتف وانتقل إلى “التطبيقات” ثم ابحث عن تويتر في القائمة، واضغط عليه ثم حدد Force Stop، ثم امسح بيانات التطبيق. ثم أعد تشغيل تويتر ويجب أن يظهر لك خيار Lights Out.

 

الصورة