كيفية تشغيل ألعاب بلاي ستيشن 4 على أندرويد

يسمح لمستخدمي أندرويد الآن في تحديث النسخة الثابتة الجديدة تشغيل ألعاب بلاي ستيشن 4 على أندرويد باستخدام ميزة اللعب عن بُعد. حيث وفر تحديث برنامج بلاي ستيشن 4 الجديد للمستخدمين إمكانية توصيل جهاز بلاي ستيشن 4 ولعب ألعاب مثل <<God of War>> و <<The Last of Us Remastered>>  على هاتف أندرويد الذكي الخاص بك.

 

إنها مشكلة كبيرة لأنه حتى الآن لم يتمكن سوى مستخدمي سوني إكسبيريا من الاستمتاع باللعب عن بُعد، ويأتي التحديث الجديد أيضًا مع العديد من الميزات الجديدة مثل زيادة عدد أعضاء الجلسة من 8 إلى 16 عضو، وتحسين شبكة الاتصال وجودة الصوت أثناء اللعب.

 

لاستخدام الوظيفة الجديدة، يجب أن يعمل هاتف أندرويد بنظام أندرويد 5.0 أو إصدار أحدث، وضع في اعتبارك أن هذه الميزة تقتصر على الولايات المتحدة في الوقت الحالي، وهذا دليل على أن الميزة ستتوفر في البلدان الأخرى في المستقبل القريب.

 

اقرأ أيضًا >>  كيفية توصيل يد جهاز بلاي ستيشن 4 بأجهزة أبل

 

إذا كنت تريد تشغيل ألعاب بلاي ستيشن 4 على أندرويد فإليك الخطوات التي يجب أن تتبعها:

 

كيفية تشغيل ألعاب بلاي ستيشن 4 على أندرويد:

 

  • قم بتنزيل تطبيق PS4 Remote Play من متجر جوجل بلاي.
  • افتح التطبيق وسجل الدخول باستخدام معرف PSN الخاص بك.
  • سيبدأ التطبيق بالبحث عن جهاز بلاي ستيشن 4 عبر الواي فاي، لذا تأكد من اتصاله بالإنترنت، وهذه هي الطريقة التلقائية البطئية، لكن هناك طريقة يدوية لإقران PS4 والهاتف الذكي باستخدام مفتاح فريد. على جهاز بلاي ستيشن 4، انتقل ببساطة إلى الإعدادات ثم إعدادات اتصال اللعب عن بعد ثم إضافة جهاز وادخل الرقم المعروض على هاتفك الذكي.
  • سيبدأ تشغيل جهاز بلاي ستيشن 4 الخاص بك على الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد.

 

كان يُمكن للمستخدمين فعل ذلك في وقت سابق، لكن لم يكن هناك دعم رسمي لوحدة التحكم في جهاز بلاي ستيشن 4، والآن لا يُمكن لعب ألعاب بلاي ستيشن 4 المفضلة لديك على هاتفك الذكي بنظام أندرويد.

 

اقرأ أيضًا >> 8 نقاط توضح لك جهاز بلاي ستيشن 5 القادم من سوني بالتفصيل

 

هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين لديهم أجهزة تلفاز متعددة في منازلهم، ويستخدم تطبيق  PS4 Remote Play هاتفك الذكي كشاشة ثانية، مما يترك جهاز التلفاز الخاص بك مجانيًا لشخص آخر يستخدمه.

 

أيضًا، إذا كان لديك اتصال إنترنت ضعيف، يُمكنك تغيير جودة الفيديو داخل قائمة الإعدادات في تطبيق Remote Play ويمكنك أيضًا تقليل الدقة وخفض معدلات الإطارات لتسهيل بث الألعاب على الإنترنت البطيء.

 

هل هناك ميزات أخرى لهذا التحديث؟

 

هناك ميزة أخرى للتحديث الأخير بخلاف تشغيل ألعاب بلاي ستيشن 4 على أندرويد  ففي وقت سابق أثناء استخدام تطبيق PS4 Remote Play على هواتف أيفون، لم يكن هناك خيار لإصلاح تجاه الشاشة، مما جعل المستخدمين يلعبون الألعاب على وضع البورتريه بدلًا من الوضع الأفقي.