كيفية تخصيص زر Bixby على جالاكسي إس 10 وهواتف سامسونج الأخرى

كيفية تخصيص زر Bixby على جالاكسي إس 10 وهواتف سامسونج الأخرى
3٬226

أعلنت سامسونج في وقت سابق أنّها ستُطلق تحديث لتطبيق Bixby على هواتفها يتيح تخصيص زر Bixby على هواتف جالاكسي إس 10، وجالاكسي إس 9، وجالاكسي إس 8، وجالاكسي نوت 8، وجالاكسي نوت 9.

 

بحيث يُمكن للمستخدم بعد ذلك الضغط على زر Bixby للقيام بالوظيفة التي يرغب فيها، بدلاً من فتح المساعد الشخصي الخاص بسامسونج.

 

والآن أصبح بإمكانك تخصيص زر Bixby على الهواتف المذكورة لإطلاق تطبيقات وخدمات أخرى، مثل الكاميرا، أو تويتر، أو فيس بوك، أو بريد جوجل، أو خرائط جوجل، لكن للأسف قامت سامسونج بحظر إمكانية استخدام المساعد الشخصي من جوجل أو أي مساعد افتراضي آخر (مثل مايكروسوفت كورتانا، أو أمازون أليكسا) عبر زر Bixby، وهو أمر مُتوقع.

 

تخصيص زر Bixby على جالاكسي إس 10

 

كي تقوم بإعادة تعيين زر بكسبي لتنفيذ أحد الوظائف الأخرى الخاصة بك، هناك بعض الخطوات اللازم القيام بها:

 

تأكّد من حصول تطبيق Bixby على آخر تحديث من سامسونج، ويمكنك معرفة ذلك من قسم الإعدادات في التطبيق نفسه، أو من خلال متجر تطبيقات سامسونج جالاكسي، والإصدار الذي يُتيح الميزة الجديدة هو 2.1.04.18 أو أحدث.

 

ثانياً، قم بتشغيل تطبيق Bixby Voice واضغط على أيقونة النقاط الثلاثة الرأسية في يمين الشاشة، ثم اذهب إلى خيار الإعدادات Settings.

 

تخصيص زر Bixby على جالاكسي إس 10

 

بعد ذلك اذهب للأسفل حتى تخيار زر بكسبي واضغط عليه لفتح خيارات الإعداد.

 

تخصيص زر Bixby على جالاكسي إس 10 1

 

من هنا لديك خيار تخصيص زر Bixby على جالاكسي إس 10 وهواتف سامسونج الأخرى، سواء بالضغط المنفرد أو الضغط المزدوج. اختر ما يناسبك ثم اضغط على الوظيفة الفرعية لتخصيص أي تطبيق يتم فتحه. وضع في اعتبارك أنّك لن تستطيع تعطيل زر بكسبي تماماً.

 

تخصيص زر Bixby على جالاكسي إس 10 2

يمكنك اختيار تشغيل تطبيق مُحدد بالضغط على أيقونة الإعداد الدائرية في اليمين، أو يمكنك برمجة وظيفة بكسبي لتعمل عندما تضغط عليه.

 

وعندما تذهب إلى شاشة اختيار التطبيقات، لن تجد أي طريقة لتشغيل المساعد الشخصي من جوجل عن طريق زر بكسبي بشكل مباشر، وكي تفعل ذلك سوف تحتاج إلى تطبيق طرف ثالث، ويوجد بالفعل وحد من تطوير XDA Developers.

 

وهذا هو كل ما تحتاج إلى عمله كي تستطيع تخصيص زر Bixby على هواتف سامسونج المدعومة.

المزيد من المواضيع التقنية