كيفية استخدام Google Play Movies على متصفح ونظام كروم

Google Play Movies هي خدمة بث مباشر تسمح لك بمشاهدة مقاطع الفيديو عبر متصفح الويب أو من خلال أحد التطبيقات على متجر جوجل بلاي، ويوجد بالخدمة مكتبة كبيرة من الأفلام الحديثة والقديمة التي يمكنك الاختيار بينها، سواء لتأجيرها أو امتلاكها بالكامل. وفي هذا المقال سوف نسلّط الضوء على كيفية استخدام Google Play Movies من خلال متصفح جوجل كروم، أو نظام التشغيل كروم OS.

 

استخدام Google Play Movies

 

إذا قمت بزيارة متجر جوجل بلاي لتحميل التطبيقات، أو الموسيقى، أو الكُتب، أو أي شيء آخر من الموجود بالمتجر، فإنّ وظيفة التحميل تتشابه إلى حد كبير على جميع المنصات مما يجعلك تشعر بأنّ كل شيء مألوف.

 

استخدام Google Play Movies 1

 

حيث يحتوي الجزء العلوي من الصفحة على شريط بحث للبحث داخل التصنيفات أو استخدام أحد الأزرار الموجودة في الشريط أسفل صندوق البحث تماماً، لفلترة النتائج بنوع الفيلم، أو بأحدث الإصدارات، أو حتى بالأكثر رواجاً.

 

 

وهناك أيضاً خيارات فلترة إضافية في القائمة الجانبية تسمح لك بالاختيار ما بين العروض التلفازية، أو البرامج العائلية، أو استوديوهات الإنتاج أو القنوات التي ظهر عليها المحتوى للمرة الأولى.

 

 

بعد ذلك، وبينما تذهب إلى الأسفل، سوف تجد أن قوائم الأفلام قد تم تصنيفها بأسلوب قريب من العديد من خدمات البث الأخرى، حيث ستجد: الإصدارات الجديدة new releases، تليها الأفلام الأكثر شعبية most popular movies، ثم مجموعة متنوعة من أنواع الأفلام.

 

بمجرد عثورك على الفيلم المُختار، يمكنك الضغط على زر التشغيل لبدء تشغيل الفيديو الدعائي الخاص بالفيلم، أو الضغط على اسم الفيلم للذهاب إلى صفحته.

 

 

من صفحة الفيلم، يمكنك قراءة وصف الفيلم، وفريق العمل، وأعضاء الإنتاج، والتقييمات من مستخدمي جوجل الآخرين، ومعلومات إضافية من مواقع تقييم الأفلام مثل Rotten Tomatos، وغيرها من المعلومات حول الفيلم.

 

 

إن لم تكن مستعداً بعد لشراء أو استئجار الفيلم بعد، فما عليك سوى النقر على “إضافة إلى قائمة الأمنيات” ليتم إضافته إلى قائمة بعنوان “أمنياتي My Wishlist”.

 

 

عندما تقرر أنّ هذا الفيلم أو البرنامج التلفزيوني جدير بالشراء أو الإيجار، يمكنك النقر على زر “إيجار” أو زر “شراء”.

 

 

ملحوظة: ليس جميع الأفلام والبرامج التلفزيونية الموجودة على Google Play Movies متاحة للإيجار، لذا في بعض الأحيان لن تجد هذا الخيار.

 

سوف يظهر لك صندوق منبثق يسمح لك باختيار دقة الفيلم (أحياناً تكون هناك دقة واحدة فقط) اضغط على الجودة التي ترغب فيها.

 

 

بعد ذلك، اختر طريقة الدفع المناسبة. الخيار الافتراضي للدفع هو عن طريق جوجل بلاي، لكن يمكنك الضغط على القائمة والاختيار ما بين Play Credit، أو إضافة بطاقة ائتمان، أو عن طريق حساب باي بال. ثم الضغط على “إيجار” أو شراء.

 

 

إذا كنت ترغب في مشاهدة الفيديو الآن، اضغط على مشاهدة Watch أو اضغط على إغلاق Close للاستمرار في التصفح.

 

 

إن اخترت عدم المشاهدة فوراً، يمكنك العثور على فترة الإيجار الخاصة بأي فيلم أو برنامج تلفزيوني على Google Play Movies تحت عنوان “Rental Period” أسفل صفحة معلومات الفيديو.

 

 

استخدام Google Play Movies وعرض قائمة الأمنيات

 

للوصول إلى قائمة الأمنيات الخاصة بك بعنوان My Wishlist، اضغط على الخيار الموجود في القائمة الجانبية. وفي الداخل سوف تجد قائمة بجميع الأفلام التي ترغب في رؤيتها ولكن لم تشتريها بعد. مما يجعل من السهل عليك الوصول إليها عندما ترغب في شرائها أو تأجيرها.

 

 

كيفية استخدام Google Play Movies على تطبيق كروم

 

في السابق كان التطبيق عبارة عن إضافة للمتصفح، لكنها تحولت لاحقاً إلى تطبيق كروم يعمل على نظام التشغيل الشهير من جوجل، ويعمل التطبيق كإصدار مُخفف من الموقع.

 

وعلى الرغم من أنّه لا يزال بإمكانك تحميل أفلام Google Play Movies على أي نظام من خلال رابط المتجر على الويب، إلّا أنّ جوجل قد تخلّت مؤخراً عن دعم أي جهاز لا يعمل بنظام كروم بالنسبة للتطبيق.

 

تجدر الإشارة أيضاً إلى أن التطبيق لا يدعم التشغيل في وضع عدم الاتصال بالإنترنت على أي نظام غير كروم OS.

 

لتحميل تطبيق كروم الخاص بالأفلام والبرامج التلفازية، إذهب إلى متجر تطبيقات كروم وابحث عن Play Movies & TV ثم اضغط على خيار الإضافة إلى كروم Add to Chrome.

 

 

في النافذة المنبثقة الجديدة، راجع الصلاحيات ثم اضغط على خيار إضافة التطبيق Add app كي يحصل التطبيق على حق الوصول إلى كروم.

 

 

بمجرد الانتهاء من تثبيت الإضافة، اضغط على تشغيل التطبيق Launch App.

 

 

افتح التطبيق من جهاز الكروم بوك الخاص بك، ثم اضغط على أيقونة الإطلاق واكتب عبارة Movies، ثم ابحث عن الأيقونة التي تحمل شعار كروم الرمادي في الجزء السفلي الأيمن.

 

 

تتشابه واجهة التطبيق مع إصدار الويب ولكنها تقتصر على بعض الميزات الأساسية للغاية، مثل البحث، وتصفح الحد الأدنى من الأفلام، ومشاهدة المقاطع الدعائية، ومشاهدة الأفلام أو البرامج التلفزيونية من مكتبتك.

 

الفرق الحقيقي الوحيد هو، إذا كنت ترغب في شراء أي شيء، يجب عليك النقر فوق الزر “تسوق” في الجزء العلوي من التطبيق، والذي يعيدك إلى إصدار الويب من أفلام Play.

 

بخلاف ذلك، هو بمثابة طريقة لعرض المقاطع الدعائية للأفلام، وطريقة لمشاهدة مشترياتك دون الحاجة إلى الانتقال إلى صفحة الويب الخاصة بـ Play Movies.

 

 

طريقة استخدام تطبيق بلاي موفيز أندرويد على كروم بوك

 

إذا كنت تستخدم Chromebook، فيمكنك الوصول إلى Google Play Movies & TV بثلاث طرق: التوجه إلى متجر الويب، أو تثبيت تطبيق Chrome، أو استخدام تطبيق Google Play Movies & TV Android، والذي يأتي مثبتًا مسبقًا في حالة تفعيل بلاي ستور على Chromebook.

 

سنستخدم تطبيق Play Store في هذا المثال لأن الطريقتين الأخريين متطابقتان على الأجهزة الأخرى. للوصول إلى التطبيق، انقر فوق زر التشغيل، ثم اكتب “Movies” في شريط البحث وانقر على “Play Movies”.

 

 

يمكنك التنقل عبر التطبيق باستخدام علامات التبويب الثلاث الموجودة في أسفل الشاشة: الرئيسية، والمكتبة، وقائمة الأمنيات.

 

 

تمامًا مثل إضافة Chrome، يبدو تطبيق Chromebook وكأنه إصدار خفيف من صفحة الويب.

 

وعلى الرغم من أنه يتيح لك إجراء عمليات شراء داخل التطبيق، إلا أنه يبدو غير ملائم قليلاً. فبينما تمنحك صفحة الويب وسائل البحث حسب النوع على الفور، يجب عليك التمرير لأسفل متخطياً العناوين الأربعة الرئيسية للأفلام قبل إعطاءك الخيارات للاختيار.

 

 

بغض النظر عن هذه المشكلة البسيطة، فإن التطبيق يبدو سريعاً ويتضمن معظم وظائف إصدار الويب.

 

لكن التطبيق يتفوق في نظام الفلترة الخاص به، حيث يتيح لك اختيار الفيلم / برنامج التلفزيون، والنوع، والنوع الفرعي، سواء كنت ترغب في استئجار الفيلم أو امتلاكه، وصولاً إلى أي سنة تم إنتاج الفيلم. إنها ميزة جميلة وليست موجودة في إصدار الويب.

 

 

عندما تجد فيلم ترغب في شراؤه، انقر فوقه لإظهار صفحة المعلومات الخاصة به، ومن هنا يمكنك تشغيل الفيديو الدعائي، أو الشراء/الإيجار، أو قراءة وصف الفيلم، أو الاطلاع على تقييمات المستخدمين وتقييمات Rotten Tomatos، أو اللغات الصوتية، أو التسميات التوضيحية، وغيرها من المعلومات الأخرى.

 

 

يمكنك حتى تقييم الفيلم من صفحته مباشرةً، وإذا لم تكن شاهدته من قبل يمكنك إضافته إلى قائمة الأمنيات من خلال القائمة الخاصة بها على اليمين.

 

 

عندما تقرر أن هذا هو الفيلم أو البرنامج التلفزيوني الذي تريده، يمكنك إما استئجاره أو شرائه بالنقر فوق الزر المناسب.

 

 

ملاحظة: ليست كل الأفلام والبرامج التلفزيونية متاحة للإيجار، لذلك قد ترى فقط خيارًا للشراء بدلاً من ذلك.

 

سوف تظهر لك نافذة منبثقة لاختيار جودة الفيلم، وفي كثير من الأحيان تكون جودة واحدة فقط متوفرة.

 

 

بعد ذلك، اختر طريقة الدفع الخاصة بك. الخيار الافتراضي هو رصيد Google Play، ولكن إذا قمت بالنقر فوق القائمة المنسدلة، فيمكنك الاختيار بين رصيد جوجل بلاي، أو إضافة بطاقة ائتمان، أو إضافة حساب PayPal، ثم النقر فوق “متابعة” لإجراء عملية الشراء.

 

 

مع انتهائنا من هذا المقال، يمكن القول أنّ لديك الآن كل ما تحتاج إلى معرفته حول استخدام Google Play Movies على متصفح كروم وأجهزة كروم بوك التي تعمل بنظام تشغيل جوجل.