كونسيومر ريبورتس: آيفون 11 برو أفضل هاتف ذكي بفضل الكاميرا والبطارية

قام موقع كونسيومر ريبورتس بتحديث ترتيب أفضل الهواتف الذكية الخاصة به بعد انضمام كلًا من آيفون 11، وآيفون 11 برو، وآيفون 11 برو ماكس إلى القائمة، وبعد التحديث أصبح آيفون 11 برو أفضل هاتف ذكي على الإطلاق حسب الموقع المعني بمراجعة المنتجات الاستهلاكية وتقديم تقارير مفصلة عنها.

 

انضم هاتف آيفون 11 العادي إلى قائمة أفضل 10 هواتف ذكية على الإطلاق، في حين حلّ هاتف آيفون 11 برو ماكس في المركز الأول، يليه هاتف آيفون 11 برو، متقدمين على منافسة شرسة تتمثل في هواتف مثل سامسونج جالكسي إس 10 بلس، وجالكسي إس 10، وجالكسي نوت 10 بلس الذي صدر في أغسطس الماضي.

 

آيفون 11 برو أفضل هاتف ذكي على الإطلاق

 

يعود السبب في وجود هاتفي آيفون 11 برو ماكس وآيفون 11 برو على القمة إلى التحسينات الهائلة في عمر البطارية، والكاميرا، على حد تعبير الموقع. وفي الاختبارات استطاع هاتف آيفون 11 برو ماكس أن يعمل لفترة تصل إلى 40.5 ساعة وهو فارق هائل مقارنةً بالإصدار الأقدم آيفون إكس إس ماكس الذي دامت بطاريته لمدة 29.5 ساعة، وفي الوقت نفسه حقق هاتف آيفون 11 برو الأصغر حجمًا 34 ساعة، في حين وصل عمر البطارية على آيفون 11 القياسي إلى 27.5 ساعة فقط.

 

إحقاقًا للشفافية، صرّح موقع كونسيومر ريبورتس عن كيفية قياس قوة البطارية في الهواتف الذكية، فقال:

 

“لمعرفة أقصى فترة تدوم فيها البطارية، يستخدم كونسيومر ريبورتس إصبع صناعي مبرمج لوضع الهاتف عبر مجموعة من المهام المتعددة المُصممة لمحاكاة الاستخدام المتوسط للمستهلك العادي يوميًا. حيث يعمل الإصبع الصناعي على تصفح الإنترنت، والتقاط الصور، واستخدام تحديد المواقع GPS، وبالطبع إجراء المكالمات الهاتفية”.

 

جودة كاميرا آيفون 11 برو

 

لكن ماذا عن دقة الكاميرا؟ لا يدخل الموقع في الكثير من التفاصيل هنا، ولكنّه يقول أنّ الأجهزة حصلت على أعلى التقييمات في هذه الفئات. وفي تصوير الكاميرا الخلفية، حصلت جميع إصدارات آيفون 11 على تقييمات “جيدة جدًا” مما يجعلهم في مقدمة المنافسة.

 

وذكر الموقع بعض المعلومات قائلًا:

 

“يقول خبراء الاختبار لدينا أنّ آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس حصلا على بعضًا من أعلى التقييمات في مؤشرات جودة الصور لدينا. وحصل آيفون 11 أيضًا على تقييمات جيدة جدًا في هذه الفئة، وحصلت الهواتف الثلاثة على تقييم ممتاز في جودة الفيديو بالنسبة للكاميرا الخلفية”.

 

من جانبها، صرّحت آبل أثناء مؤتمر الإعلان عن فئة آيفون 11 أنّ الهواتف الثلاثة تم تحسين مقاومتها لمختلف الظروف (الاعتمادية) وقاومت الهواتف الثلاثة اختبار مقاومة الماء، لكن آيفون 11 برو لم يقدر على التحمّل مثل الهاتفين الآخرين.

 

يقول تقرير كونسيومر ريبورتس:

 

“في حالة آيفون 11 وآيفون 11 برو ماكس، استطاع الهاتفين المقاومة بعد 100 إسقاط مع بعض الخدوش البسيطة، لكن عندما فحصنا آيفون 11 برو بعد 50 إسقاط، وجدنا أن شاشته قد انكسرت ولم تعد تعمل. وفي اختبار ثاني انكسرت الشاشة أيضًا”.

 

في النهاية، حصل هاتف آيفون 11 برو ماكس على تقييم إجمالي من 95 نقطة في المركز الأول، يليه آيفون 11 برو بتقييم إجمالي من 92 نقطة في المركز الثاني، بينما حلّ آيفون 11 في المركز الثامن متفوقًا على جالكسي نوت 10 الجيل الخامس.