كوداك تلغي بهدوء أداة كاش ماينر للتعدين عن البيتكوين

أعلنت شركة كوداك عن انتهاء العلامة التجارية الخاصة بالتعدين عن العملات الرقمية “كاش ماينر” كالبيتكوين وهو أمر لن يفتقده الكثيرون إذ لم تصنع تأثيرًا في المقام الأول، فقد كانت الأداة غبية في استخدامها وغالية الثمن كذلك.

 

كان من المفترض أن تكون آلة يُمكنك استئجارها بعد رسوم مقابل ما يقرب من 3500 دولار وستعمل في هدوء بعد ذلك للتعدين عن البيتكوين، كان المخطط جيدًا على مايبدو بحيث تحصل كل أداة كاش ماينر على صافي حوالي 375 دولار كل شهر كدخل سلبي على مدى العامين، لكنها للأسف لم تحقق ما هو متوقع حدوثه.

 

يبدو أن أداة كاش ماينر كانت في الواقع مجرد صفقة ترخيص خاطئة فقد كانت شاذة منذ بدايتها، وقد تولت شركة سبوت لايت-صاحبة التاريخ الطويل مع شركة كوداك لتصنيع مصايبح LED- إدارة كل ما يتعلق بأداة كاش ماينر وأفادت الأنباء إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة هالستون ميكايل زعم بأن هناك 80 أداة كاش ماينر تم تركيبها داخل مقر شركة كوداك حيث وجدت الكهرباء الرخيصة.

 

على الرغم من الحضور الباهر في معرض CES 2018  والتغطية الإعلامية فإن الآلات لم تصل إلى أي شيء، فوجودها كان غريبًا بالمؤتمر والأغرب إعلانها عن العملة الافتراضية الخاصة بهم في نفس المعرض.

 

لم تعلن الشركة عن دمج كاش ماينر مع عملة كوداك كوين، ومهما كانت الصلة بينهما فلم يتم توضيحها حتى في ظل ارتفاع الأسعار بنسبة 120%، ومن المفترض أن تكون عملة كوداك كويسن هي العملة المحلية المشفرة لكوداك وان وهي منصة رقمية مصممة لمساعدة المصورين على تحويل عملهم إلى أموال نقدية.

 

على الرغم من أن هذه الأنواع من المنصات ليست جيدة للبلوكتشين إلا أن نظام كوداك يستخدم برنامج كوداك وان لتعقب الصور التي تم استخدامها بدون إذن وسيتم الدفع للمصورين في كوداك كوين من خلال المنصة.

 

قد يعجبك ايضا