كم تكلفة الحرب التجارية الأمريكية على هواوي؟

إذا كنت تتساءل عن تكلفة الحرب التجارية الأمريكية على هواوي على المدى القصير، فيمكن أن تبدأ تقديراتك عند مستوى الـ 30 مليار دولار، وهذا هو الرقم الذي ذكره رئيس مجلس إدارة شركة هواوي السيد/ رين تشنغفاي في وقت سابق اليوم خلال مناقشة النجاح الذي ستحدثه شركته خلال العامين المقبلين، ونظرًا لمطارة شركة هواوي من جميع الشركات الأخرى فيمكنك توقع ارتفاع هذا الرقم.

 

أعلن تشنغفاي في حدث نظمته هواوي بعنوان “قهوة مع رين”، شارك فيه مؤسس مختبرات MIT، وأعرب بعض الحضور أن الهجوم الحالي على شركة هواوي سيكون ضارًا بالتدفق المفتوح للمعلومات ودعا تشنغفاي المستثمر اليميني المثير للجدل جورج جيلدر إلى المنصة، وهو أيضًا معارض للحظر.

 

اقرأ أيضًا >> من هو مؤسس هواوي “رين تشنغفي”؟

 

من المحتمل أن تعاني أعمال الهواتف الذكية للمستهلكين في هواوي من صدمة كبيرة نتيجة للعقوبات المختلفة، والتي تسببت في سحب الدعم الرئيسي من الشركاتء الغربيين، وتفيد تقارير بلومبرج التي تستند على مطلعين على الشركة أن أعمال هواوي ستنكمش بين 40 إلى 60 مليون جهاز ولن تكون العلامة التجارية Honor الفرعية –التي تقوم بتسويق الأجهزة المنخفضة- محصنة ضد الفوضى.

 

اقرأ أيضًا >> رين تشنغفاي: الولايات المتحدة قللت من شأن شركة هواوي

 

يضيف التقرير أن اثنين مزودات الهواتف الذكية الفرنسية قد اسنحبتا بالفعل من تزويد هواتف أونر 20 المقرر انلطاقها يوم الجمعة القادم، ويعتقد بعض المطلعين على الشركة أنه إذا كان هناك هجوم على هواتف أونر 20 فإن الشركة ستقوم بسحب الهاتف وتقييد الشحنات بشدة، ونظرًا لوجود أسئلة تلوح في الأفق حول مقدار الدعم الذي ستتلقاه هذه الأجهزة من جوجل في المستقبل، فإنها عملية صعبة للغاية، لكن ممثلوا العلامة التجارية أونر يؤكدون على انطلاق الهاتف كما هو مخطط له.

 

اقرأ أيضًا >> هواوي تتطلع إلى نظام التشغيل أورورا الروسي لهواتفها الذكية  

 

جزء من الأسباب الكبيرة وراء سقوط شركة هواوي بشكل مذهل يرجع إلى مدى نجاحها العجيب في السنوات الخمس الماضية، إذ استطاعت أن تكون ثاني أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية في العالم بعد سامسونج، كما شهدت نموًا في المبيعات بشكل كبير لعدة سنوات.

 

خلال الحدث أطلق رين تشنغفاي رصاصة مدوية عندما أكد على أن شركته ستنتعش في السنوات القليلة المقبلة بمجرد الانتهاء من “تبديل المنتجات” ولم يوضح هذه النقطة أكثر من ذلك وهو معنى ضمني قد يشير إلى تطوير نظام تشغيل جديد او اعتمادها على آخر بديل للأندرويد.