كم بلغت تكلفة تصميم لعبة Red Dead Redemption 2

1٬279

لطالما أعجب النقاد والمحللون بالمستوى العالي من التفاصيل والجودة والدقة في لعبة Red Dead Redemption 2، وغالباً ما يكون من الصعب تحقيق النجاح مرتين متتاليتين في عالم الألعاب لكن الشركة المصممة Rockstar تمكنت من تحقيق ذلك، فكم كلف تصميم هذه اللعبة الشهيرة؟

 

لم تعلن Rockstar عن أية معلومات حول نفقات وتكاليف تصميم Red Dead Redemption 2 لكن المحلل مايكل باتشر صرح بأنه كان يعمل على تصميم اللعبة 200 موظف بدوام كامل لمدة 8 سنوات ونصف، وكل موظف من هؤلاء الموظفين يتقاضى 100000$ سنوياً وهذا ما يعادل 20 مليون دولار لجميع الموظفين وما يعادل 170 مليون دولار خلال 8 سنوات ونصف.

 

وبالطبع فإن هذا الرقم لا يعبر عن كامل التكاليف إذ أنه فقط مجموع رواتب الموظفين، حيث يجب علينا أيضاً إضافة عوامل أخرى مثل النفقات التسويقية والتكاليف الخاصة بالتحديثات التقنية.

 

 

إضافة لذلك، فإن كل هذه التكاليف لا تعبر تماماً عن مدى الجهد الكبير الذي تم بذله لتصميم هذه اللعبة الشهيرة، فقد كان الموظفون مجبرين على ساعات عمل إضافية وصلت أحياناً لأكثر من 80 ساعة في الأسبوع.

 

وتزعم Rockstar أنها لا تجبر موظفيها على العمل لساعات إضافية، لكن عندما يتحدث الموظفون عن جلبهم لحقائب النوم معهم إلى العمل وشعورهم بالقلق والخوف حيال طردهم في حال لم “يتطوعوا” للعمل لساعات إضافية فإن ذلك يكون إجباراً بطريقة أو بأخرى.

Source المصدر