كل ما نعلمه حتى الآن عن هواتف بكسل 3

لم تمض فترة طويلة على إطلاق هواتف بكسل 2 وبكسل 2 XL إلا أن ذلك لم يمنع الشائعات حول بكسل 3 من الانتشار، ومن المتوقع أن تطلق الشركة ثلاثة هواتف بكسل في عام 2018 ستضيف من خلالها عدداً من السمات والمزايا التي ستنال رضا المستخدمين وتواكب التطورا التقنية في عالم الهواتف الذكية.

 

ومن الجدير بالذكر أنه في العام الماضي رجحت الشائعات أن جوجل ستطلق ثلاثة هواتف بكسل لكن انتهى الأمر بهاتفين فقط، لكن في حال صحت الشائعات فإن الشركة قد تطلق إصداراً متواضعاً بسعر رخيص نسبياً مشابهاً لهواتف نيكسوس القديمة، إصداراً رائداً ينافس هواتف مثل ايفون اكس، وآخر متوسط المواصفات في المنتصف بين الهاتفين.

 

وفي الوقت الحالي يعد بكسل 2 XL أغلى الهواتف الذكية التي أطلقتها جوجل ومن الممكن أن يحتل الإصدار الرائد من بين إصدارات بكسل 3 هذه المرتبة نهاية العام الحالي، ومن المتوقع أن تكشف جوجل النقاب عن هواتف بكسل 3 في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2018 على أقل تقدير.

 

مواصفات بكسل 3

 

بعيداً عن حجم الشاشة والمواصفات الأخرى ستتمتع جميع هواتف بكسل 3 بمعالج كوالكوم سناب دراغون 845، والذي لا يعد أسرع فقط بل أقل استهلاكاً للبطارية بنسبة 30% بالمقارنة مع الإصدار السابق، وسيقدم هذا المعالج سرعات LTE من نوع Cat.18 بأكثر من 1 جيجابت في الثانية إلى جانب مزايا تسجيل الفيديو بأبعاد Ultra HD ومزايا خاصة بتقنيات الذكاء الصنعي.

 

إلى جانب ذلك قد تزيد جوجل ذاكرة الوصول العشوائي على هواتف بكسل لتصل إلى 6 جيجابايت، أما بالنسبة لسعة التخزين الداخلية فمن المتوقع أن تحافظ الشركة على سعتي 64 جيجابايت و128 جيجابايت تماماً كما هو موجود على بكسل 2 XL و بكسل 2.