كل ما تريد معرفته عن هاتف Xiaomi Mi4 الجبار

أعلنت شركة Xiaomi الصينية قبل قليل عن هاتفها الذكي الجديد والذي حمل اسم Xiaomi Mi 4 المدعوم بأحدث نسخة من معالجات Snapdragon 801 إضافة إلى تصميم جميل يجسده الإطار المعدني المميز والحواف المائلة.

 

 

ويتميز Xiaomi Mi 4 بشاشة عرض كبيرة تبلغ 5 إنشات بدقة 1080 بيكسل، كما أنه مدعوم بمعالج كوالكوم رباعي النواة تردده 2.5 غيغاهرتز، بالإضافة إلى 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وبطارية سعتها 3080mAh والتي يمكن أن تستمر حوالي يوم ونصف ( أي أكثر من معظم الأجهزة ذات الـ 5 إنشات )، كما أكدت شياومي أن Xiaomi Mi 4 هو أسرع هاتف ذكي في العالم حالياً وهو ما قد نراه لاحقاً.

 

 

وتفخر الشركة الصينية بالكاميرا المدهشة ذات دقة الـ 13 ميغابيكسل والقادرة على تسجيل فيديو بدقة 4K كما أنها مزودة بمستشعر سوني IMX214 المذهل، وهذا كله إضافة إلى الكاميرا الأمامية ذات الدقة العالية ( 8 ميغابيكسل ) والقادرة على التقاط الصور بتوسع 80 درجة لتتناسب مع إمكانية التقاط صور السيلفي.

 

 

الهاتف الذكي الجديد جاء مشابهاً بالمواصفات إلى حد بعيد مع هواتف ذكية رائدة مثل جالاكسي اس 5 وايفون 5 اس، ولكن المميز في Xiaomi Mi 4 أنك تستطيع الحصول عليه مقابل نصف سعر مثل تلك الأجهزة التي قد تصل إلى 700 دولار، 

 

 

وكشفت الشركة الصينية العملاقة عن نسختين من Xiaomi Mi 4 الأولى بـ 16 غيغابايت ويمكن الحصول عليه مقابل 320 دولار تقريباً، في حين يمكنك الحصول على نسخة الـ 64 غيغابايت مقابل 400 دولار، وهذا يجعل الهاتف الذكي الجديد أرخص بكثير من الأجهزة الشبيهة الموجود في السوق.

 

 

وسيكون متاحاً للبيع خلال الشهر الحالي في الصين، كما تخطط شياومي لتوفير أكثر من مليون وحدة خلال الشهرين القادمين وهو ما يعني أنه قد يكون متاحاً للبيع في الأسواق العالمية.

 

 

يعتبر الهاتف الذكي الجديد خطوة في الطريق الصحيح للشركة العملاقة خاصة بعد أن تجاوزت مبيعاتها من الهواتف الذكية حاجز الـ 26 مليون وحدة.