كل ما تريد معرفته عن هاتف موتورولا Razr القابل للطي

حلّت شركة موتورولا مشاكل الهواتف الذكية القابلة للطي بنموذج جديد من الهواتف القابلة للطي بإطلاقها هاتف موتورولا Razr حيث يأتي في نسخة عصرية من الهاتف الكلاسيكي الشهير من نفس الشركة.

 

من مقر شركة موتورولا في شيكاغو، أعلنت الشركة اليوم عن هاتف موتورولا Razr بشاشة مقاس 6.2 بوصة وكاميرا مزدوجة 16 ميجا بكسل وبسعر 1500 دولار فقط، ونرى أنه أفضل تصميمات الهواتف الذكية القابلة للطي حاليًا.

 

إذا كان هاتف جالكسي فولد من سامسونج ذو 2000 دولار موجهًا لفئة الأغنياء، فإن هاتف موتورولا Razr موجه للفئة الأقل، فهاتف أيفون 11 برو ماكس يأتي بنفس السعر تقريبًا إذا كنت تبحث عن مقارنة.

 

 

يتميز الهاتف الجديد بمضاعفة حجم الشاشة مع بقاء الجسم صغيرًا بما يكفي لوضعه في الجيب، وقد نعتبره النسخة الجديدة من هاتف موتورولا Razr Flip الذي قدمته الشركة خلال عام 2004، إلا أن هاتف موتورولا رازر الجديد أعرض ومزود بالعديد من الميزات الجديدة.

 

اقرأ أيضًا >>  موتورولا تعمل على هاتف RAZR القابل للطي وفقاً لتسريبات جديدة

 

يأتي هاتف موتورولا رازر في وقت حرج، إذ أصبحت الهواتف الذكية القابلة للطي في مفترق طرق بين الضجيج والواقع، فقد تكون الثورة القادمة في الهواتف المحمولة وسط كثير من التقلبات والمشاكل، لذا إن أثبت الهاتف جدارته فسيكون النقلة النوعية في أرباح الشركة في الفترة القادمة.

 

سيبدأ طرحه في الأسواق في يناير القادم مقابل 1500 دولار أمريكي من قبل شركة فيريزون، لكنها ستابع كذلك في متاجر وول مارت، لكن ليس هناك تاريخ محدد لبداية البيع، لكن قد تبدأ الإجراءات في السادس والعشرين من ديسمبر القادم.

 

اقرأ أيضًا >>  موتورولا تكشف عن Moto G7 وPlus وPlay وPower ومواصفاتها التقنية

 

على الصعيد العالمي، يستمر هاتف موتورولا Razr الدخول إلى دول أوروبية مختارة في وقت مبكر من ديسمبر، مع بداية البيع في يناير القادم في عدد من الدول منها استراليا والأرجنتين والمكسيك والبرازيل.

 

كيف يبدو استخدام هاتف موتورولا Razr الجديد؟

 

 

لم نصل بعد إلى الحكم الكامل على الهاتف، فلا يزال هناك بعض التصميمات المطروحة المختلفة، لكن فكرة استخدام الشاشة الكبيرة والقابلة للطي للقيام بمعظم مهامك فكرة رائعة.

 

كيف حال الشاشة؟ الشاشة مصنوعة من البلاستيك، وهناك قناة للأظافر ما بين محيط الشاشة والإطار والتي تجمع الغبار.

 

 

كيف يتم طيها مستقيمًا؟ يتميز التصميم المفصلي الخاص بهاتف موتورولا رازر بتجويف مفتوح يضم الجزء المحيطي من الشاشة، فلا تطوى الشاشات تمامًا أو يتم تجعيدها للمنتصف وإنما لا تزال هناك فجوة هوائية داخل الهاتف، وقد يبدو التصميم مسطحًا عند طيه لكنه من الناحية الفنية يوجد فجوة 0.2 مم بين الشاشة والمفصل.

 

اقرأ أيضًا >>  هاتف سامسونج القابل للطي الجديد قد يكون شبيهًا لموتورلا رازر الأسطوري

 

كم يبلغ طول الهاتف؟ شاشة بحجم 6.2 بوصة طويلة ولكنها ضيقة نوعًا ما وقامت الشركة بوضع معظم التطبيقات وعناصر التحكم في الجزء السفلي لتسهيل الوصول إليها باستخدام إبهامك، ليقدم تجربة مستخدم أفضل بين المنافسين.

 

هل الهاتف مناسب للجيب؟ قد تكون الجيوب الأمامية أصغر ضغطًا، ولم يكن هناك أي مشكلة في الانزلاق إلى الجيب الخلفي لبنطال الجينز الضيق، ولكنه مناسب بشكل كبير لجيب السترة.

 

 

هل هناك شاشة أخرى عند طيه؟ ستحصل على شاشة خارجية بمقاس 2.7 بوصة مخصصة لعرض الرضوريات مثل الوقت والتنبيهات والإشعارات والأساسيات مثل الإشارة وعمر البطارية.

 

اقرأ أيضًا >> هاتف TCL: نموذج جديد لهاتف قابل للطي إلى ثلاث شاشات

 

كيف تكون قوة الفتح والإغلاق؟ يمكن أن نشعر بتوتر مفصلي أثناء فتح وإغلاق الجهاز، وستشعر بحركة سلسة ويمكنك رؤية الفصلة تتحرك إذا نظرت إليها من أعلى وأسفل.

 

 

 

هل ترى تجعد في الشاشة؟ نعم لكنه ضيق وأقل وضوحًا من هاتف جالكسي فولد ويمكنك أن تشعر به إذا مررت بإصبعك.

 

لماذا يوجد جزء إضافي في تصميم الهاتف من الأسفل؟ هذا الجزء يعتبر حنين إلى الماضي، فقد كان موجودًا في الهاتف الكلاسيكي القديم، والأهم من ذلك أن الجزء الإضافي يحتوي على قارىء البصمة وجميع الهوائيات ومحرك الاهتزاز ووحدات GPS والواي فاي، كما يمكنك مسك الهاتف منه أثناء مشاهدة الفيديو.

 

 

كيف تستخدم الكاميرات؟ تواجد كاميرا بدقة 16 ميجا بكسل أسفل الشاشة الخارجية، وهي ما تستخدمها معظم الوقت لالتقاط الصور بما في ذلك الصور الشخصية منها، أما الكاميرا بدقة 5 ميجا بكسل التي تراها عند فتح الهاتف تستخدم في مكالمات الفيديو بالغالب.

 

اقرأ أيضًا >>  لينوفو تستعرض أول حاسوب قابل للطي في العالم

 

يستخدم هاتف موتورولا Razr شاشة OLED بلاستيكية مرنة لإضفاء الحيوية على الصور، ونوع آخر من الطلاء البلاستيكي في الأعلى لحماية الإلكترونيات الدقيقة التي تضيء الشاشة.

 

في حالة هواتف موتورولا، الشاشة مطلية بمادة البولي اميد، وهو تباين في تقنية شاتر شيلد التي طورتها الشركة عام 2011 لسلسلة درويد رازر، وعلامة الاستفهام الوحيدة عمر البطارية وقدرتها القليلة نوعًا ما والتي تأتي بقدرة 2510 مللي أمبير.

 

 

يأتي الهاتف مزودًا بمعالج سناب دراجون 710 من كوالكوم بدلًا من رقاقات سناب دراجون 855 المتميزة، وذلك لكي لا تستنزف البطاريات بشكل أسرع.، مع ذاكرة تخزينية 128 جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائية 6 جيجا بايت.

 

ماذا يوجد داخل علبة الهاتف؟

 

تقدم موتورولا تجربة تغليف ممتازة، فقد صنعت صندوقًا فريدًا وجذابًا مع زوايا حادة وشفافة مع شبكة مكبرات صوت حتى تتمكن من تشغيل الموسيقى من خلال الصندوق عند فتح الهاتف في وضع مستقيم، ويحتوي الصندوق على:

 

  • هاتف موتورولا Razr.
  • سماعات أذن لاسكلية بكابل USB-C.
  • حقيبة ملحقات تضم كذلك نظارة شمسية.
  • شاحن تربو باور بقوة 15 وات.
  • كابل USB-C.
  • محول سماعة.