كل ما تريد معرفته عن سيارة موستانج ماخ إي الكهربائية بالكامل من فورد

ظهرت سيارة موستانج ماخ إي الكهربائية من فورد كما كان متوقعًا، والتي كشف عنها يوم الأحد في مطار هاوثورن، وهي أولى السيارات التي خرجت من إبداعات فريق تصميم السيارات الكهربائية، Team Edison وهي ليست أول سيارة موستانج كهربائية، بل أيضًا سيارة دفع رباعية.

 

على عكس المنافسة الكهربائية من شركات تصنيع السيارات مثل أودي ومرسيدس بنز وجاجوار، ستقدم سيارة موستانج ماخ إي بعدد كبير من المتغيرات والزخارف بدرجة مذهلة، حيث تبيع فورد نسخًا من سيارات الدفع الرباعي ذو الخمسة مقاعد والتي يُمكنها السفر على مسافة 338 كيلو مترًا بشحنة واحدة، والتي قد تصل إلى 483 كيلو مترًا.

 

ستظهر سيارة موستانج ماخ إي في خريف عام 2020، ولن تكون بسعر رخيص للغاية، حيث يبدأ سعرها عند 43895 دولارًا أمريكيًا، لكن هناك الكثير مما يجب تسليط الضوء عليه، إليك بعض التفاصيل التي برزت:

 

مقابض الأبواب

 

 

ذهبت شركة فورد في اتجاه جديد تمامًا مع مقابض الأبواب في سيارة موستانج ماخ إي، فلن تجد مقابض أبواب كالموجودة في سيارات تسلا مثلًا، وقد تعتقد أن الأبواب تفتقر إلى المقابض بشكل عام، لكن إذا أمعنت النظر ستجد أزرارًا مضيئة في أعمدة الأبواب، كما تحتوي الأبواب الأمامية على مقبض صغير بارز يقع أسفل الزر مباشرة.

 

اقرأ أيضًا >>  شاحنة فورد بيك أب F-150 تسحب 10 عربات سكة حديد بوزن 453 طن

 

الضغط على زر الباب الخلفي يفتحه قليلًا حتى تتمكن من فتحه كما يتناسب مع حاجتك للركوب، وقد تعتقد أن الأمر خطير، لكن هناك معايير للأمان كي لا يفتح الباب إلا عند التصريح بذلك.

 

تكامل مع التقنية العصرية

 

سيتمكن أصحاب سيارة فورد موستانج ماخ إي الكهربائية من استخدام الهواتف الذكية في إلغاء قفل سيارة موستانج ماخ إي، وهي تقنية جديدة رئيسية بالنسبة لسيارات شركة فورد.

 

تحتوي السيارة على مكان مناسب لوضع الهواتف الذكية وهي تفصيلة صغيرة يتجاهلها شركات تصنيع السيارات، كما أنه يوجد وسادة للشحن اللاسلكي، وبجوار الجزء الخاص بالوسادة، تتواجد حوامل الأكواب التي يمكنها احتواء أكواب فعليًا وبأي حجم.

 

نظام المعلومات والترفيه

 

 

تحظى السيارة بشاشة مقاس 15.5 بوصة في موقع عمودي تشبه الموجودة في طراز تسلا موديل إس، والمثير وجود قطعة دائرية يمكن من خلالها التحكم في مستوى الصوت الخاص بالسماعات.

 

قد لا يحبذ البعض وجود هذه القطعة الدائرية، لكن كن على علم أن فريق Edison تم تجميعه في عام 2017 للقيام بأكثر من إنشاء سيارة كهربائية جديدة، وتم إنشاؤها بشكل مختلف وأسرع بكثير من برنامج مركبة نموذجية.

 

الدليل على ذلك نظام المعلومات والترفيه داخل السيارة، فقد أجرت مجموعة من عشرة أشخاص رحلة بحثية إلى الصين، ووجدوا أن المزيد من العملاء يرغبون في استخدام تطبيقات أصلية في نظام المعلومات والترفيه بسياراتهم ولا يريدون تعلم التعامل مع نظام جديد.

 

اقرأ أيضًا >>  فورد تستثمر 500 مليون دولار في Rivian للسيارات الكهربائية

 

يرتبط نظام المعلومات والترفيه كذلك بخدمة سحابية تتيح لك عرض حركة المرور في الوقت الفعلي أثناء التقل وبلغة طبيعية، ويتم تنشيطة بواسطة أوامر صوتية مثل فورد أو “OK” كما يسمح للمستخدمين بإنشاء ملفات تعريف شخصية، ويتعلم النظام سلوك المستخدم مع مرور الوقت، كما سيتم تحديث النظام بأكمله وتحسينه من خلال تحيدثات عبر أثير الإنترنت.

 

تصميم داخلي نباتي

 

 

استطاعت فورد الابتعاد بالكاد عن الجلد في التصميمات الداخلية، حيث تخلت عن الجلود، وكذلك سيارة بورشه تايكان، حيث تعتبر المواد الاصطناعية الموجودة في داخلية السيارة من أفضل المواد الجلدية في مظهرها، حتى في عجلة القيادة، ستشعر بالتحديات الموجودة في تصميمها.

 

ما هي مواصفات سيارة فورد موستانج ماخ إي الكهربائية؟

 

تأتي سيارة موستانج ماخ إي في إصدارات مختلفة، لكن مواصفات الفئة العليا منها وهو نموذج Performance Edition ينطلق من 0 إلى 100 كيلو متر في أول ثلاث ثوان فقط، بقوة قدرها 459 حصانًا وعزم دوران 830 نيوتن.متر، كما يبلغ مداها تقريبًا 370 كيلو مترًا تقريبًا للشحنة الواحدة، وهناك نموذج GT الذي ينطلق من الصفر إلى 100 كم في أربع ثوان فقط، بينما سيكون هناك نموذج للدفع الخلفي مع بطارية طويلة المدى يمكن أن تصل إلى مدى 483 كيلو مترًا.

 

ما هي أسعار فئات السيارة؟

 

 

تأتي سيارة فورد موستانج ماخ إي الكهربائية  في خمس فئات مختلفة التجهيزات الداخلية، وإليك الفئات:

  • الفئة Select: سعر 43.895 دولار أمريكي.
  • الفئة بريميوم Premium: سعر 50.600 دولار أمريكي.
  • الفئة California Route: سعر 52.400 دولار أمريكي.
  • الفئة First Edition: سعر 59.900 دولار أمريكي.
  • الفئة GT: سعر 60500 دولار أمريكي.