كل ما تريد معرفته عن جهاز الحقيقة الافتراضية Vive Pro

يعد جهاز الحقيقة الافتراضية HTC Vive من أكثر المنتجات نجاحاً في تاريخ الشركة، فرغم أن شركة Oculus قضت سنوات عديدة في التمهيد نحو إطلاق منتجها النهائي في مجال الحقيقة الافتراضية إلا أن HTC و Valve أثبتا علو كعبهما في هذا العالم وسرقا الأضواء عبر Vive الذي كان يمتلك مزايا عديدة قبل أن يمتلكها جهاز Oculus Rift.

 

ورغم أن Oculus حاولت تثبيت أقدامها في المنافسة من خلال تخفيض سعر جهاز Rift قدر الإمكان إلا أن HTC كانت واضحة في أنها تسعة لتطوير تقنية الحقيقة الافتراضية بدلاً من المنافسة في السعر، ولهذا أطلقت شركة HTC جهاز الحقيقة الافتراضية Vive Pro الذي يعد أفضل جهاز حقيقة افتراضية في العالم.

 

تحديث كبير

 

 

أول ما ستلاحظه على جهاز الحقيقة الافتراضية Vive Pro هو أنه يمتلك لوناً مختلفاً حيث استبدلت الشركة اللون الأسود بلون زهري مائل للأزرق الداكن.

 

وبالطبع فإن الفرق الأساسي يكمن في المواصفات، فالإصدار الأساسي من Vive يمتلك شاشة OLED بأبعاد 2160 x 1200 بكسل أما Vive Pro فيمتلك شاشة بتقنية AMOLED بأبعاد 2880 x 1660 بكسل، ويتشابه الإصداران بمعدل التحديث الذي يبلغ 90 هرتز ومجال الرؤية البالغ 110 درجة، وعلى الورق فإن هذه المزايا تبدو رائعة لكنك لن تدرك الفرق قبل أن تقارن أداء كل من الجهازين.

 

فأكثر المزايا التي يبحث عنها المستخدمون في أجهزة الحقيقة الافتراضية هي “الانغماس”، وهذا يعني القدرة على التخلي عن اعتقادك بأنك تستخدم جهاز حقيقة افتراضية وأنك داخل اللعبة حقاً، فمهما كان نوع الجهاز الذي تستخدمه فإن هناك عدداً من الأمور التي تدفعك للعودة إلى الحقيقة مثل اصطدام يدك بأحد جدران المنزل أو التعثر بالطاولة أو حاجتك لضبط وضعية الجهاز على عينيك.

 

وقد كانت الشاشة على الإصدار الأساسي Vive جيدة لكن كما هو الحال مع أي جهاز حقيقة افتراضية فإنك لن تستطيع تجاهل حقيقة أنك تنظر إلى شاشة رقمية، أما Vive Pro من الناحية الأخرى فهو أول جهاز حقيقة افتراضية يجعلك تشعر وكأنك في اللعبة تماماً، فقد أصبحت النصوص الصغيرة أكثر سهولة للقراءة وتسمح لك بمشاهدة التفاصيل الصغيرة التي لم يكن يمكن التنبه لها على الأبعاد الصغيرة، وبالطبع فإنها ليست مثالية لكنها تبقى أفضل من الإصدارات السابقة.

 

ومن حيث الصوت يمتلك جهاز الحقيقة الافتراضية Vive Pro سماعات أذن متكاملة ومريحة للغاية رغم أنها قد تبدو غريبة في البداية إذا كنت معتاداً على سماعات الرأس الكبيرة، لكن جودة الصوت عالية ومبهرة بالنسبة لحجم صغير كهذه السماعات، كما يتمتع بكاميرات ومكروفون ثنائي.

 

السعر

 

يكلف Vive Pro مبلغ 799$ لكن ذلك لا يتضمن المحطات الأساسية وأجهزة التحكم.