كريم تطلق خدمة الطعام “Careem Now” في الرياض

أطلقت كريم خدمة توصيل الطعام Careem Now في مدينة الرياض، حيث أعلنت الشركة عن ذلك عبر منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيق دون مشاركة المزيد من التفاصيل. يأتي هذا الإطلاق بعد شهر تقريبًا من إعلان الشركة عن قيام أوبر بشرائها، كما تتوفّر خدمة توصيل الطعام من أوبر تحت مسمّى Uber Eats في الرياض أيضًا لأكثر من عام.

في ديسمبر من العام الماضي أعلنت كريم عن توسّعها في مجال توصيل الطعام من خلال إطلاق خدمة Careem Now (كتطبيق مخصّص) في دبي وجدة، بينما الرياض هي المدينة الثالثة التي تحصل على الخدمة.

الغريب في الأمر أنّ الشركة لم تشارك أي تفاصيل حول المكان الذي تتوفّر فيه الخدمة، كما أنّ موظفي خدمة العملاء في Careem Now لا يدركون أنها قد أُطلقت في الرياض، وعندما سُئلوا عن الإعلانات التي قدموها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيق بشأن إطلاقها في الرياض قال ممثل أنهم ليسوا على علم بأي إعلان من هذا القبيل، وبإمكانهم تقديم شكوى في حال أرادوا ذلك.

عند القيام بتجربة التطبيق للحصول على فكرة حول المناطق التي تقع تحت تغطيتها، وُجد أنها حصلت فقط على جزء من شمال الرياض مُغطاة بعددٍ قليل من المطاعم.

تقوم Careem Now بفرض رسوم توصيل ثابتة مثل Uber Eats فبالنسبة للرياض 10 ريال سعودي (2.67$)، بينما أوبر 9 ريال سعودي.

يشير الإطلاق المفاجئ إلى أنّ شخصًا داخل الشركة لا يريد انتظار الموعد النهائي للإعلان، كما أوضح الإعلان أنّ خدمة Careem Now تقدم خصمًا بنسبة 50% (حتى 30 ريال سعودي) لأي عميل على الطلب الأول المقدم من الرياض كجانب ترويجي.