كريستيانو رونالدو يجني من إنستجرام أكثر مما يجنيه من يوفنتوس

لاشك أن اللاعب كريستيانو رونالدو أشهر لاعبي كرة القدم الحاليين، لكن هل كنت تعلم أن كرة القدم ليست مصدر دخله الوحيد؟ بالطبع فما يجنيه من الشبكات الاجتماعية والرعاية يفوق بشكل كبير ما يجنيه من نادي يوفنتوس الذي يلعب لصالحه حاليًا.

 

حصل كريستيانو رونالدو على ما يقرب من 47.8 مليون دولار نظير منشورات مدفوعة الأجر عبر حسابه في منصة إنستجرام خلال العام الماضي فقط، وذلك وفقًا رداسة أجرتها منصة Hopper HQ للتحليلات الاجتماعية ونشرت عبر منصة Buzz Bingo التي أدرجته في مرتبة أفضل الحاصلين على مبالغ من إنستجرام.

 

اقرأ أيضًا >>  في أي شيء ينفق اللاعب كريستيانو رونالدو الملايين التي يجنيها سنويًا؟

 

تبلغ أجوره الرسمية في نادي يوفنتوس والتي وقع عليها العقد عام 2018 نحو 34 مليون دولارًا وفقًا لموقع جول دوت كوم، وهو أقل بقيمة 14.7 مليون دولار عمّا يتلقاه مقابل مشاركاته على إنستجرام.

 

 

بالنظر إلى حصوله على متوسط يبلغ 975 ألف دولار أمريكي بكل مشاركة مدفوعة الأجر، فإن أرباح رونالدو في منصة إنستجرام تتفوق على أكبر المشاهير في العالم بما في ذلك كايلي جينر وسيلينا جوميز وإميلي راتاجكوفسكي. كما فاز على منافسه الكروي ليونيل ميسي الذي قيل أنه حصل على أقل من نصف إجمالي ما حصل عليه رونالدو وذلك بقيمة 23.3 مليون دولار أمريكي.

 

اقرأ أيضًا >>  افضل 10 لاعبين ترتيبًا في لعبة فيفا 2019

 

من بين العلامات التجارية التي مثلها رونالدو على إنستجرام كلير ونايكي و Six Pad Europe، ويعد رونالدو أكثر المشاهير متابعة في إنستجرام بواقع 186 مليون متابع لذا تدفع الشركات مليون دولارًا للمشاركات التي تصل إلى ملايين المستخدمين.

 

نظرًا لوضعه كنجم رياضي مشهور فإن أرباحه من إنستجرام تنفصل عن شراكات الراعي الرسمي، حيث ان العديد من منشوراته الترويجية ستكون جزءًا من عروض الرعاية الأوسع مثل نايكي.