كروم يقترب من التفوق على إنترنت اكسبلورر

تبقى شعبية متصفح إنترنت اكسبلورر إحدى الأسرار والأمور الغامضة في عالم التقنيات ليس فقط لأنه الأضعف أداءً بين برامج التصفح بل لأنه تم تهميشه تماماً بعد أن قامت مايكروسوفت بإطلاق متصفح ايدج مع نظام ويندوز 10 العام الماضي.

 

لكن وفقاً لآخر الإحصائيات من موقع NetMarketShare فإن حصة انترنت اكسبلورر في السوق انخفضت من 44,79% إلى 43,40% في شهر آذار/مارس بينما ارتفعت حصة متصفح كروم من 36,56% إلى 39,09% وفي حال استمر هذا الأمر فإن كروم قد يتفوق على إنترنت اكسبلورر الشهر المقبل.

 

ومن المثير للاهتمام أن كروم هو المتصفح الوحيد الذي شهد تغيراً إيجابياً في شهر آذار/مارس حيث شهدت متصفحات سفاري واوبرا انخفاضات بسيطة بينما لحق فايرفوكس بإنترنت اكسبلورر بانخفاض وصل إلى 1,14%.

 

ورغم أنه لا توجد طريقة لمعرفة العوامل المؤثرة في هذه التغييرات إلا أن تقارير كهذه في بداية هذا العام من غير الممكن أنها ساعدت متصفح إنترنت اكسبلورر، وفي الوقت الحالي فإن جوجل تحدث وتطور بشكل دائم من متصفحها الشهير كروم خصوصاً مع إضافة واجهة المستخدم Material Design.

 

على أي حال، ورغم أن إنترنت اكسبلورر كان متصفحاً شهيراً (رغم أدائه المتواضع) إلا أنه بحلول الصيف القادم سيكون هناك متصفح جديد متربع على عرش الإنترنت.