كاميرا سيلفي تحت الشاشة: آخر صيحات الهواتف الذكية

لقد لاحظنا الكثير من صنّاع الهواتف الذكية يتوصلون إلى طرق مبتكرة لتفادي النوتش أو الثقب الخاص بالكاميرا الأمامية، حيث أصبحت الكاميرا المنبثقة خيارًا شائعًا بشكل متزايد بين الهواتف الصينية.

 

إلى جانب الكاميرا المنبثقة في جهاز آسوس زين فون 6 الأحدث حاليًا، أطلقت شركتي فيفو ونوبيا شاشة ثانوية على خلفية الجهاز، لكن أوبو قلبت المنضدة عليهم جميعًا ووجدت حلًا غير ميكانيكيًا وهو كاميرا سيلفي تحت الشاشة وهو آخر صيحات الكاميرات الأمامية.

 

اقرأ أيضًا >> هاتف فيفو V15:هاتف جديد بكاميرا سيلفي منبثقة وبدون نوتش

 

في مشاركته عبر منصة ويبو اليوم، شارك نائب مدير شركة أوبو ريان شين مقطع فيديو قصير لما يبدو أنه نموذج أولي خالي من النوتش لهاتف ذكي موضوع على أحد المكاتب، وتم تشغيل تطبيق الكاميرا ويبدو أن الكاميرا الأمامية غير مرئية كمكون في الهاتف وإنما تعرض الكاميرا صورة سقف الغرفة دلالة على وجود كاميرا أمامية تحت زجاج الشاشة، وقام المستخدم بتمرير إصبعه فوق الشاشة لتظهر صورة إصبعه.

 

https://twitter.com/oppo/status/1135393369113280512

بهذا الحل الرائع لعدم وجود جسم فعلي للكاميرا الأمامية، يعني ذلك عدم تآكل جسم الشاشة نفسه، بالإضافة إلى جزء أقل هشاشة يدعو للقلق، وأقر شين أن هذه الحلول الجديدة سيكون أمامها الكثير من العقبات فلن تماثل الكاميرات العادية في الدقة وبالطبع ستجد انخفاض في الجودة البصرية . . . لكن ذلك عادة التقنيات الجديدة لا تظهر بشكل كامل من أول مرة.

 

اقرأ أيضًا >> هل أنت من مدمني التقاط السيلفي؟

 

ليس هناك معلومات مؤكدة عن الوقت الذي تتاح فيه تقنية كاميرا سيلفي تحت الشاشة  في هاتف ذكي ويتم إنتاجه بكميات كبيرة، لكن نعتقد أن فيفو –منافس شركة أوبو الرئيسي في الصين- قد تتجه إلى تنفيذ نموذج مماثل، وفي جميع الأحوال سيكون ذلك مفيدًا بشكل كبير للمستخدم.