كاميرات بديلة عن المرايا الجانبية في سيارات ليكزس

تقدم شركات السيارات عادة تقنيات رائدة تقدمها على السيارات الفاخرة لديها ومن ثم تنقلها إلى السيارات الأرخص، لكن شركة ليكزس فعلت العكس تماماً عند تقديمها لفكرة استبدال المرايا التقليدية بكاميرات على سيارات ES بدءاً من شهر تشرين الأول/أكتوبر، لكن لسوء الحظ وبسبب القوانين في بعض الدول فإن هذه التقنية لن تتوافر سوى في اليابان حالياً.

 

وتطلق ليكزس على هذه التقنية اسم المرايا الخارجية الرقمية Digital Outer Mirrors، حيث ستوجد هذه الكاميرات في مكان المرايا ذاته كما أن حجمها الأصغر يساعد في توضيح رؤية الطريق عبر زجاج السيارة الأمامي.

 

 

وتتميز هذه الكاميرات بالذكاء إن صح التعبير بالمقارنة مع المرايا العادية، فعندما يقوم السائقون بتفعيل المؤشر عند الانعطاف فإن الكاميرا تقلل التكبير من أجل تقديم رؤية أفضل لما هو محيط بالسيارة، وفي حال ضبط مؤشر النقطة العمياء سيارة لا يستطيع السائق رؤيتها فحينها تدور الكاميرا لتقدم رؤية أفضل، كما أن هناك تعديلات مشابهة لتحسين رؤية السائق في وضعيات أخرى.

 

 

كما أن القيادة في الليل أكثر أمناً عبر هذه الكاميرات نظراً لأن تقنيات تعزيز الصورة تزيد من سطوع الصورة لتسمح للسائقين برؤية ما هو أفضل من المرايا العادية.

 

 

وتزعم ليكزس أن تصميم الكاميرات مقاوم للمطر والثلج وأن عدسة الكاميرا تم رفع درجة حرارتها لكي تقاوم الطقس البارد وآثاره السلبية.