كارثة في التصنيع : 95 % من ماكينات الصراف الآلي لا تزال تعمل بنظام ويندوز اكس بي

يبدو أن الوقت قد حان لمن لا يزالون يعملون بنظام ويندوز اكس بي أن يغيروا هذا النظام ، إذا لم يكونوا قد غيروه بالفعل ، رغم ما أعلنته مايكروسوفت أنها مستمرة في دعم برامج هذا النظام حتى شهر يوليو 2015 . فوفقاً للتقرير الصادر عن بولمبيرج بزنس ويك Bloomberg Businessweek فإن نظام الحماية الخاص بويندوز اكس بي ضعيف جداً ، و غير قادر على منع البرمجيات الضارة .

 

و ما يعتبر كارثة بالفعل أن معظم ماكينات الصراف الآلي " ATMs " ، و التي تعتبر أشد احتياجا لتوفير الأمان ، لا تزال تستعمل هذا النظام ، حيث تشير الإحصاءات أن ما يقدر بـ95 % من هذه الماكينات لا تزال حتى الآن تستعمل لك الإصدار القديم من أنظمة تشغيل ويندوز .

 

و وفقاً لتقرير بلومبيرج سالف البيان ، فإن هناك بعض الأخبار الجيدة و بعض آخر سيء . فالأخبار الجيدة هو أن ماكينات الصراف الآلي حديثة الصنع يمكن استبدال نظام التشغيل الخاص بها من ويندوز اكس بي إلى الاصدارات الحديثة من أنظمة تشغيل مايكروسوفت . أما الجانب السيء فهو يتعلق بالماكينات قديمة الصنع و التي يتطلب تغيير نظام التشغيل الخاص بها أن يتم تغييره واحدة واحدة . و هو الأمر الذي يستلزم انتقال التقنيين إلى كل ماكينة على حده لتغيير نظام التشغيل الخاص بها .