معرض CES 2019: قفل ذكي يُفتح بخمس طرق مؤمنة جميعًا

معرض CES 2019

حاولت شركة أقفال ذكية التفوق على نفسها من خلال إنشاء قفل ذكي يحتوي على خمس طرق لإلغاء قفله، فالقفل متاح الآن للطلب المسبق من الشركة بسعر 300 دولار تقريبًا وسيتم شحنه في غضون شهرين.

 

يحتوي القفل على لوحة مفاتيح تقوم بإنشاء أرقام ترتيب عشوائي في كل مرة تحتاج فيها إلى إدخال رمز المرور الخاص بك، وكل إدخال على لوحة المفاتيح عبارة عن 3 أرقام لذا إذا شاهدك أحد أثناء كتابتك لكلمة المرور فلن يتمكن على الأرجح من تخمين ما قمت بإدخاله.

 

إلى جانب لوحة المفاتيح، هناك ماسح ضوئي لبصمات الأصابع وطريقة لإلغاء القفل من خلال تطبيق Lockly   للموبايل أو عبر الصوت من خلال مساعدات الصوت، وإذا فشل كل شيء فإن هناك ميزة الفتح باستخدام مفتاح عادي.

 

هناك ميزة أخرى تسمح للضيوف بالدخول، يُمكنك منحهم رموز الوصول المولدة من تطبيق Lockly والتي تدعي الشركة أنها غير متصلة بالإنترنت وبالتالي تكون أكثر أمانًا من أي اختراق محتمل.

 

عُرض القفل ضمن منتجات معرض CES 2019 المقام هذه الأيام في لاس فيجاس والذي يعتبر من أكبر المعارض التقنية الموجودة في العالم، وبالحديث عن محاولة شركة Lockly التفوق على الجميع، فإن القفل متوافق بشكل جيد مع أليكسا ومساعد جوجل وأليكسا من أمازون، والشركة تقول أن الخدمة ستعمل بالتوافق مع منصة HomeKit من أبل في وقت لاحق من هذا العام.

 

على الرغم من أنه لا يحتوي على مساعد صوتي مُدمج إلا أن توافقه مع هذه المساعدات الذكية فتح الفرصة أمامه ليعمل بشكل أساسي مع معظم المنازل الذكية، وقد أطلقت الشركة التي يقع مقرها في وادي السيليكون قفلًا ذكيًا يحتوي على معظم هذه الميزات في سبتمبر الماضي ولكن برنامج Secure Pro يُحسن من الخدمات التي يقدمها القفل الذكي مع إضافة قدرات مساعد الصوت.

 

إذا أردت الآن حماية منزلك من السرقة وإنهاء جميع وسائل اللصوص في كسر الأقفال فعليك باقتناء مثل هذه الأقفال الذكية والمميز بهذا القفل احتوائه على خمس طرق لفتح الأقفال الموصدة وهذا يحميك بشكل كبير من علميات السرقة.