قفل التطبيقات على اندرويد – أفضل 10 برامج مجانية

الهاتف الذكي هو أداة شخصية للغاية، فنحن نحتفظ عليه برسائل ومعلومات شخصية في تطبيقات المراسلة والوسائط الاجتماعية. ثم يوجد أيضًا تطبيقات مصرفية، حيث يتم تخزين الكثير من بياناتنا الحساسة. أيضًا، نحن نضع الكثير من الصور ومقاطع الفيديو الشخصية، والتي يتم حفظها في تطبيق المعرض على هاتفنا الذكي. وعلى عكس نظام iOS، حيث تحتاج إلى كسر الحماية (جيلبريك) كي تستطيع تفعيل قفل التطبيقات باستخدام Touch ID، فإنّ قفل التطبيقات على اندرويد قابل التطبيق بسهولة عبر مجموعة من البرامج المجانية التي تتيح لك قفل التطبيقات من خلال كلمة مرور أو PIN أو بصمة الإصبع أو بعض الطرق الفريدة الأخرى.

 

في حين أن واجهات الاستخدام المُخصصة مثل CyanogenMod وواجهات اندرويد من مختلف الشركات المصنعة تأتي مع ميزة قفل التطبيقات في كثير من الأحيان بشكل افتراضي، فإن معظم مستخدمي اندرويد يبحثون عن برامج قفل التطبيقات في متجر جوجل بلاي.

 

لذلك، إذا كنت تبحث عن أفضل برامج قفل التطبيقات على اندرويد باستخدام مستشعر بصمة جهازك – أو غيرها من الوسائل – فسوف تجد كل هذا في القائمة التالية.

 

أفضل برامج قفل التطبيقات على اندرويد

 

1 AppLock

AppLock

AppLock هو التطبيق الأكثر شعبية بين برامج قفل التطبيقات في متجر جوجل بلاي، مع أكثر من 100 مليون عملية تنزيل، ومن المؤكد أن التطبيق حصل على هذا العدد الهائل من مرات التحميل لأنّه أفضل برامج قفل التطبيقات لنظام اندرويد.

مع AppLock، يمكنك قفل التطبيقات بالإضافة إلى العديد من محولات اندرويد مثل الواي فاي والبلوتوث وبيانات الجوّال وما إلى ذلك. كما يمكنك قفل المكالمات الواردة أو أي عنصر على اندرويد تقريبًا.

يمكنك أيضًا إعداد العديد من ملفات تعريف القفل للعمل أو المنزل أو ما إلى ذلك. وهناك أيضًا خيارات للتأكد من أن قفل التطبيق يبدأ في وقت معين أو موقع معين. كما يتيح لك AppLock أيضًا إضافة غطاء مثل رسالة تحذير تقول “توقف التطبيق”، وهو أحد تحذيرات اندرويد المعتادة.

علاوة على ذلك ، يمكنك اختيار إخفاء التطبيق ومنع إلغاء التثبيت وإعداد تأخير لإعادة القفل. ويتضمن أيضًا وضع توفير الطاقة، لذلك إذا كنت تستخدم AppLock، فلا داعي للقلق بشأن استنزاف بطارية جهازك.

جنبًا إلى جنب مع إمكانية قفل التطبيقات، يجلب التطبيق أيضًا خزينة للصور والفيديو، ودعم المكونات الإضافية. AppLock هو بالتأكيد تطبيق غني بالميزات ويعمل بلا مشاكل تقريبًا. لكن التطبيق يشتمل على إعلانات ولكنها نادرة ومن النوع غير المزعج أي أنّها لن تؤثر على طريقة عمل التطبيق.

التحميل مجاني مع إمكانية الشراء داخل التطبيق.

2 2. Privacy Knight Applock

2. Privacy Knight Applock

يُعد تطبيق Privacy Knight الذي صممته مجموعة علي بابا الشهيرة، أحد أفضل برامج قفل التطبيقات الخالية من الإعلانات والمجانية بالكامل، لكنّها للأسف لا تحظى بشعبية كبيرة على الرغم من استحقاقها لذلك.

يتيح لك هذا البرنامج إمكانية قفل أي تطبيق من خلال طرق مختلفة مثل استخدام رموز PIN أو رسم Pattern، أو بصمة الإصبع، أو التعرّف على الوجه، أو من خلال بعض الحركات الأخرى كهز الهاتف لفتح قفل التطبيق أو إظهار رسالة خطأ.

بالإضافة إلى قفل التطبيقات، يمكنك لتطبيق Privacy Knight أيضًا قفل المكالمات الواردة، وهناك خيارات لمنع إلغاء تثبيت التطبيقات، وإخفاء معاينة الإشعارات من تطبيقات مثل واتساب، وباب سري لإخفاء التطبيق وجعله يُشبه خدمة طلب الأرقام. بالإضافة لكل هذا، يتيح لك التطبيق التقاط صورًا للمتطفلين الذين يقومون بإدخال كلمة مرور خاطئة بواسطة الكاميرا الأمامية.

يتضمن التطبيق أيضًا ميزات إضافية مثل خزانة الصور ومقاطع الفيديو، والقدرة على التحقق من مشاكل الخصوصية ومسح سجل المتصفح.

التحميل مجاني

3 3. Norton App Lock

3. Norton App Lock

هناك احتمال كبير أن تكون قد سمعت عن برنامج مضاد الفيروسات الشهير “نورتون” لكن هذا ليس المجال الوحيد الذي تعمل فيه الشركة، حيث لديها أيضًا برنامج قفل تطبيقات جيد جدًا لأجهزة اندرويد.

يُعد Norton App Lock تطبيق بسيط للغاية لكن في الوقت نفسه هو خيار رائع، إذا كنت تبحث عن برنامج قفل تطبيقات مجاني وخالي من الإعلانات ويقوم بوظيفته. باستخدام البرنامج، يمكنك قفل التطبيقات عن طريق بصمة الإصبع أو رقم PIN أو رسوم Pattern.

لا يوجد الكثير من الخيارات هنا، لكن يمكنك حماية التطبيقات من إلغاء التثبيت عبر منحها امتيازات المسؤول Admin privileges. وهناك أيضًا خيارات لاسترداد البريد الإلكتروني، وإمكانية التقاط صور للفضوليين الذين يحاولون إدخال رمز حماية خاطئ ثلاثة مرات.

التحميل مجاني

4 4. Hexlock App Lock

4. Hexlock App Lock

يعمل هذا التطبيق بشكل جيد على نظام اندرويد واكتسب الكثير من الشهرة بفضل واجهة الاستخدام الجميلة المليئة بالمميزات، ويتيح لك قفل التطبيقات باستخدام بصمة الإصبع أو رقم PIN أو رسوم Pattern، وهناك العديد من الإعدادات الافتراضية المُحددة مُسبقًا لمُختلف الظروف، مثل المدرسة، والحفلة، والعمل، والمنزل، وغيرها، ويمكنك تعديل هذه الإعدادات أو إنشاء إعدادات خاصة بك.

يتيح لك برنامج Hexlock تمكين ملف تعريف تلقائي على حسب شبكة الواي فاي التي يتصل بها جهازك، كما يلتقط الصور ويحتفظ بالموقع الجغرافي الذي حاول فيه الفضولي فتح التطبيق. ويوجد أيضًا خيارات لإعداد منع إزالة تثبيت التطبيقات، وتأخير إعادة قفل التطبيق، وغيرها المزيد. يحتوي التطبيق على إعلانات، ويمكن إزالتها عبر الشراء داخل التطبيق.

التحميل مجاني مع إمكانية الشراء داخل التطبيق لإزالة الإعلانات

5 5. App Locker: Fingerprint & Pin

5. App Locker: Fingerprint & Pin

يُعد تطبيق App Locker واحد من أفضل برامج قفل التطبيقات على اندرويد، ويحظي بشعبية كبيرة جدًا على الرغم من واجهة الاستخدام القديمة نوعًا ما التي يعمل بها، ربما بسبب المميزات الكثيرة التي يوفّرها.

بالإضافة إلى ميزة قفل التطبيقات التي تبحث عنها، يتيح لك App Locker أيضًا ضبط إعدادات قفل مخصصة على أساس كل تطبيق، بمعنى آخر، يمكنك إعداد قفل تطبيق فيسبوك عن طريق بصمة الإصبع، ثم قفل تطبيق واتساب عن طريق رمز الحماية، وهكذا.

كذلك يتيح لك التطبيق اختيار رسالة تعطيل تظهر عند محاولة فتح التطبيق المحمي، وتعيين تأخير قفل التطبيقات، وغيرها من المميزات. يتضمن التطبيق بعض الإعلانات لكن يمكنك إزالتها عن طريق شراء النُسخة المدفوعة.

التحميل مجاني مع وجود نسخة مدفوعة

6 6. Keepsafe App Lock

6. Keepsafe App Lock

يعتبر تطبيق Keepsafe App Lock أحد أبسط برامج قفل التطبيقات الموجودة على اندرويد، حيث يحتوي على واجهة مستخدم رائعة وحزم لدعم رمز الحماية، وبصمات الأصابع، والرسوم النمطية في فتح القفل.

وهناك خيارات لتعيين التأخير عند إعادة قفل التطبيقات، ومنع إلغاء التثبيت، وإخفاء لمسات PIN. إذا كنت ترغب في تعطيل التطبيق مؤقتًا، يسمح لك هذا البرنامج بالتعطيل لعدّة ساعات.

يتوفر التطبيق في إصدار مجاني ولكنه يحتوي على إعلانات، ومع ذلك يمكنك الشراء داخل التطبيق لإزالة الإعلانات.

التحميل مجاني مع إعلانات

7 7. FingerSecurity

7. FingerSecurity

هذا التطبيق هو واحد من أفضل برامج قفل التطبيقات المُتاحة لنظام اندرويد حاليًا، وذلك بفضل العدد الهائل من المميزات التي يحتوي عليها. حيث يتيح لك قفل التطبيقات عن طريق بصمة الإصبع أو تعيين ميزات حماية مُحسّنة للتأكّد من أن بيانات التطبيق غير مرئية في شاشة آخر التطبيقات.

يوجد أيضًا خيار الأمان المتقدم لإيقاف إزالة التثبيت، ويتيح لك التطبيق أيضًا تعيين تأخير قبل إعادة قفل التطبيقات، مع بعض الخيارات التي توضّح مؤشر بصمة الإصبع، وغيرها من المميزات.

التطبيق متاح مجانًا لكنّه محدود إلى حد ما مقارنةً بإصدار بريميوم المدفوع الذي يوفّر العديد من الخيارات الإضافية، مثل القدرة على تغيير خلفية صفحة القفل. كما يوفّر الإصدار المدفوع خيارات لتعيين مواقع آمنة، واكتشاف المتسللين، ورسالة تعطّل مزيفة، وغيرها من المميزات.

بشكل عام، يحتوي هذا التطبيق على الكثير من المميزات، لكن أداؤه أحيانًا ما يكون سيئًا، وهذا شيء يجب أن تضعه في اعتبارك.

التحميل مجاني وهناك نسخة بريميوم

8 8. AppLock – Fingerprint

8. AppLock – Fingerprint

هذا التطبيق مُختلف عن التطبيق الذي ذكرناه سابقًا في المركز الخامس، لكنّه واحد من أفضل برامج قفل التطبيقات على اندرويد. فهو يحتوي على العديد من المميزات الرائعة، مثل دعم بصمة الإصبع، ورمز الحماية، ويمكنك تعيين كلمات مرور مختلفة لتطبيقات مختلفة.

يمكنك أيضًا إعداد ملف تعريف خاص بك والتأكّد من تنشيط أقفال التطبيقات في وقت معين أو بناء على اتصال الواي فاي أو البلوتوث. وإلى جانب التطبيقات، يوفّر لك هذا البرنامج أيضًا قفل إعدادات النظام، والشاشة الرئيسية، وغيرها من الأمور.

علاوة على ذلك، هناك بعض الميزات الرائعة مثل القدرة على إخفاء التطبيق، وإلغاء قفل الهاتف عن بُعد باستخدام الرسائل القصيرة، والتقاط الصور للفضوليين بعد فشلهم في إلغاء القفل.

يتضمن تطبيق AppLock – Fingerprint على بعض الإعلانات، ولكن يمكنك إزالتها من خلال الشراء داخل التطبيق.

التحميل مجاني مع الشراء داخل التطبيق

9 9. MaxLock

9. MaxLock

هذا التطبيق هو أحد برامج قفل التطبيقات الرائعة لأجهزة اندرويد التي تعتمد على الروت، لذا إن قمت بعمل

هناك أيضًا إصدار مميز من التطبيق، يمكنك الحصول عليه عبر التبرّع، ويوفر مميزات مثل I.Mod لتأخير إعادة القفل، وسجل لمحاولات فتح القفل الفاشلة، والقدرة على النسخ الاحتياطي واستعادة قائمة التطبيقات المؤمنة.

التحميل مجاني وهناك نسخة مدفوعة بالتبرعات

10 10. Security Master – Antivirus, VPN, AppLock, Booster

10. Security Master – Antivirus, VPN, AppLock, Booster

لا تتمح شركة Cheetah Mobile المطورة لتطبيق CM AppLock بسمعة طيبة، ربما بسبب التقييمات السلبية في تطبيقاتها المختلفة، لكن تطبيق CM AppLock لا يزال واحدًا من برامج قفل التطبيقات التي يمكنك الاعتماد عليها.

يدعم التطبيق فتح القفل باستخدام بصمة الإصبع، وقفل الإعدادات مثل الواي فاي والبلوتوث وغيرها، كما يتيح لك ضبط تأخير إعادة قفل التطبيق والقدرة على التقاط صور أي شخص يحاول فتح القفل بعد 3 محاولات فاشلة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار خلفية صفحة القفل من صورك أو الحصول على واحدة من التطبيق نفسه، وهو مجاني وخالي من الإعلانات.

التحميل مجاني


هناك الكثير من برامج قفل التطبيقات المتاحة داخل متجر جوجل بلاي، لكن بالتأكيد القائمة الموجودة بالأعلى هي أفضل التطبيقات التي يمكنك الحصول عليها وتشغيلها على اندرويد.

 

حيث تدعم جميعًا استخدام بصمة الإصبع، وتقدّم بعض المميزات الفريدة، وحتى تتمكن من اختيار ما يناسب استخدامك، ننصحك بتجربة بعضها حتى تصل إلى أفضل تجربة ممكنة.

قد يعجبك ايضا