قصص فيسبوك تحصل على 500 مليون مستخدم يومياً

على عكس التوقعات، يستخدم الناس على فيسبوك ميزة القصص التي طرحتها الشركة قبل فترة، حتى أنّ الشركة تزعم بأنّ قصص فيسبوك تحصل على 500 مليون مستخدم يومياً.

 

الميزة التي اقتبستها فيسبوك عن سناب شات وطرحتها أولاً على إنستغرام قبل أن تُعممها على كلاً من واتساب، وماسنجر، وفيسبوك، وصلت إلى هذا العدد المهول من المستخدمين اليوميين، بعدما تجاوزت حاجز 300 مليون مستخدم يومي في سبتمبر الماضي.

 

تجدر الإشارة أيضاً إلى أنّ ميزة القصص على إنستغرام وصلت إلى 500 مليون مستخدم يومياً في يناير الماضي.

 

قصص فيسبوك

 

كشف الرئيس التنفيذي للشركة “مارك زوكربيرج” عن هذه الأرقام الجديدة اليوم، في إطار حديثه مع المستثمرين بعد تقارير الربع الأول المالية، والتي قررت فيها الشركة تجهيز ما يتراوح بين 3 إلى 5 مليار دولار لدفعه كغرامة نتيجة انتهاكات تتعلق بخصوصية بيانات المستخدمين، ويُتوقع أن تُدفع هذه الغرامة للجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية.

 

لكن بغض النظر عن غرامة الخصوصية هذه، تستمر الشبكة الاجتماعية العملاقة في النمو وكسب مبالغ هائلة من المال، حيث أصبحت قصص فيسبوك عاملاً حيوياً بشكل متزايد لنجاح الشركة المالي ووجودها بين المستخدمين من جميع الأعمار.

 

وقالت رئيسة العمليات في فيسبوك “شيريل ساندبرج” أنّ حوالي 3 مليون مُعلن استفادوا من ميزة القصص عبر بيئة تطبيقات فيسبوك العامة.

 

وكانت الشركة اقتبست الميزة من سناب شات وطبّقتها على إنستغرام في البداية، وبعدما شهدت نجاحاً وإقبالاً كبيرين بين المستخدمين، قررت الشبكة الاجتماعية العملاقة تعميمها على مختلف تطبيقاتها، فأصبحت متواجدة على واتساب، وفيس بوك ماسنجر، وتطبيق فيس بوك الرئيسي أيضاً.

 

ومع نمو عدد المستخدمين على خدمات فيس بوك المختلفة، واستخدامهم إياها باستمرار، تزداد أرباح الشركة من الإعلانات التي تعتبر المصدر الأول للدخل بالنسبة للشركة، لكن في الوقت نفسه تزداد انتهاكات الشركة لخصوصية بيانات المستخدمين كي تُحسّن من برنامجها الإعلاني، أو هكذا أعتقد.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ تقارير أخيرة ربطت فيس بوك بدفع غرامة يمكن أن تصل إلى 5 مليار دولار، بسبب انتهاكها خصوصية المستخدمين بشكل متكرر، بدءاً من فضيحة كامبريدج أنالاتيكا، وانتهاءً بالحصول على جهات اتصال 1.5 مليون مستخدم جديد بدون موافقتهم، أو معرفتهم.