فيسبوك ماسنجر سيكون أسرع وأقل حجماً وأكثر أماناً في 2019

مازلنا مع أصداء مؤتمر فيس بوك للمطورين F8، حيث أعلنت الشركة عن العديد من التغييرات القادمة إلى فيس بوك ماسنجر في 2019. حيث كشفت الشركة أنّ فيسبوك ماسنجر سيكون أسرع وأقل حجماً وأخف وزناً على مدار العام الجاري.

 

حيث سيكون التطبيق خفيفاً للغاية على الأجهزة المختلفة، وستكون هناك منطقة مخصصة لأقرب الأصدقاء وأفراد العائلة، وميزة watch party، وتطبيق منفصل لسطح المكتب، والأهم بين كل هذا في رأي: تشفير الند للند.

 

فيسبوك ماسنجر سيكون أسرع في 2019

 

التغيير الأبرز في ماسنجر الجديد هو أنّه سيكون أسرع وأخف من السابق، حيث سيكون الإصدار الجديد من التطبيق سريعاً للغاية لدرجة أنّ فيس بوك تُطلق عليها داخلياً اسم Lightspeed أو سرعة الضوء.

 

ومن المتوقع أن يعمل التطبيق في خلال ثانيتين فقط من تشغيله، وسيتوفر بحجم يقل عن 30 ميجابايت، أي أقل بحوالي 70 ميجابايت عن الإصدار المتوفر حالياً.

 

هناك أيضاً ميزة أخرى تتمثل في قسم خاص بأقرب الأصدقاء وأفراد العائلة، وسوف يحتوي هذا القسم على كل شيء بدءًا من القصص، وحتى الصور الخاصة، ومقاطع الفيديو التي تشاركها معهم.

 

الفيديو هو أيضاً أحد أبرز المميزات التي تجعل الناس يستخدمون فيس بوك، وتقول الشركة أنّ حوالي 410 مليون شخص يستخدمون محادثات الفيديو على ماسنجر كل شهر، بينما يقضي المستخدمين قرابة 2 مليار دقيقة في مشاهدة الفيديو على فيس بوك.

 

اقرأ أيضاً: كيفية تفعيل الوضع الليلي في ماسنجر فيسبوك على أندرويد وiOS

 

مما جعل الشركة تُفكّر في دمج الاثنين معاً عن طريق ميزة جديدة تحمل الاسم watch party، حيث يمكن لك مشاهدة الفيديو مع أصدقائك في الوقت نفسه، سواء بشكل منفصل، أو في مجموعة.

 

وأخيرًا بعد فترة انتظار طويلة، أعلنت فيس بوك عن تطبيق سطح المكتب من خدمة ماسنجر – مُخصصة للكمبيوتر – تعمل على كلاً من ويندوز، وماك، وستحتوي على جميع المميزات الموجودة في إصدار الويب من التطبيق.

 

وفقًا للشركة، سوف يحتوي تطبيق سطح المكتب على جميع المميزات الموجودة في تطبيق ماسنجر على هاتفك، مثل المكالمات الجماعية، والمهام المتعددة، والمزيد.

 

أخيرًا وليس آخرًا، سوف يأتي التحديث الجديد بتقنية تشفير الند للند إلى تطبيق ماسنجر، وهي الميزة التي توفرت على واتساب لسنوات، قبل أن تشق طريقها إلى تطبيق ماسنجر.