فيسبوك تُقيّد سفر موظفيها إلى الصين بسبب تفشّي فيروس كورونا

عملت عدّة شركات تقنية كُبرى على تقييد سفر الموظفين إلى الصين بعد تفشّي فيروس كورونا هناك، وشركة مثل فيسبوك كانت من أولى الشركات التي تُقيّد سفر موظفيها إلى الصين، إلى جانب شركة ريزر الخاصة بأجهزة الألعاب، بينما قامت شركة إل جي الكورية بتنفيذ حظر كامل على سفر موظفيها إلى الصين.

 

وأوقف فيسبوك جميع رحلات الموظفين غير الضرورية إلى الصين، كما أخبرت الشركة الموظفين الذين عادوا مؤخرًا من الصين بالعمل من المنزل، حسب تقرير من بلومبيرج.

 

فيسبوك تُقيّد سفر موظفيها إلى الصين

 

على الرغم من حظر فيسبوك في الصين إلّا أنّها تمتلك مكاتب هناك وتستخدم الموردين الصينيين لتصنيع نظارات الواقع الافتراضي أوكولوس، وأجهزة بورتال المنزلية.

 

هذا وأكّدت شركة ريزر التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا الأميركية مقرًا لها، في تصريحات لموقع ذا فيرج أنّها تتخذ إجراءات مماثلة، وتتخصص الشركة في صناعة لابتوبات الألعاب، ومحلقات الألعاب المُختلفة مثل لوحات المفاتيح والماوس وغيرها.

 

وقال مُتحدث باسم ريزر يوم أمس الإثنين: “لقد فرضت شركتنا قيودًا على السفر بالفعل، وتنصح الموظفين بالعمل من المنزل”. ريزر وفيسبوك وعدد لا يُحصى من شركات التقنية تمتلك مكاتب في جميع أنحاء الصين، وتستخدم الموردين الصينيين في تصنيع بعض أجهزتها.

 

إل جي تحظر السفر إلى الصين

 

بالنسبة لشركة إل جي الكورية الجنوبية، فقد فرضت حظرًا كاملًا على السفر إلى الصين، حسب وكالة رويترز للأنباء، ونصحت موظفيها الموجودين بالفعل في الصين بالعودة إلى ديارهم في أسرع وقت ممكن.

 

بينما صرّحت أمازون أنّها تتبع إرشادات منظمة الصحة العالمية، وكأنّها تقول بطريقة أخرى أنّها لم تمنع سفر موظفيها إلى الصين، بينما شركات كُبرى مثل جوجل وابل ومايكروسوفت لم تستجب إلى طلبات التعليق على هذه الأخبار.

 

فيروس كورونا

 

جدير بالذكر أنّ هذه الحالة الخاصة لفيروس كورونا، المعروفة باسم nCoV-2019، هي جزء من مجموعة فيروسات الثدييات الشائعة التي أدت في عام 2002 إلى تفشي مرض السارس.

 

ويعتقد مسؤولو الصحة أنّها نشأت في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر، ومنذ ظهورها، نصحت منظمة الصحة العالمية والعديد من الدول، مواطنيها، بتجنب السفر غير الضروري إلى الصين.

 

وهناك بالفعل أكثر من 100 حالة وفاة مُسجلة في الصين بسبب الفيروس، وأكثر من 4,000 حالة تم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء العالم.